تابعنا على فيس بوك
اضغط على اعجبني - like ليصلك كل ما هو جديد

التسجيل التسجيل التسجيل المفضلة
آخر 10 مشاركات : أصحاب القلوب الخضراء! (الكاتـب : - )           »          مواقع بكل اللغات يسرد سيره الرسول صلى الله عليه وسلم ، ويوضح الاسلام (الكاتـب : - )           »          غراتان الجبن (الكاتـب : - )           »          شوكولا فوندون (الكاتـب : - )           »          الباتي (الكاتـب : - )           »          طريق صحراء تاريم (الكاتـب : - )           »          المدينة البيضاء في الأندلس ..؟؟ (الكاتـب : - )           »          حدائق ماوي (الكاتـب : - )           »          كانوا قوماً ظُرفاء ! (الكاتـب : - )           »          إنها الصلاة (الكاتـب : - )


أهلا و سهلا بجميع زوار و ضيوف وأعضاء شبكة ومنتديات صدى الحجاج من اخواننا واخواتنا العرب

خريطة الصدى    أضفنا في مفضلتك    إسترجاع كلمة المرور   الاتصال مع الادارة 


العودة   شبكة و منتديات صدى الحجاج > منتديات صدى الطفيله > منتدى المجتمع المحلي لمحافظة الطفيله
طقس الاردن السوسنه اذاعة امن اف ام سرايا جراسا كل الاردن المدينة نيوز عمون اخبار البلد مزايا نيوز عفرا نيوز العقبه اليوم  

منتدى المجتمع المحلي لمحافظة الطفيله كل ما يخص انساب القبائل والعشائر في المحافظه ورجالات ونساء الطفيله عبر تاريخ الاردن منذ تشكيل الدوله الاردنيه صور من الذاكره وسحر الطبيعه, صور تارخيه واثريه وكل ما يخص اغاني التراث والاعراس والاغاني الوطنيه .. والسامر والدبكات

إهدآآت الصدى


دراسة لاقامة سد الوادات في الطفيلة

منتدى المجتمع المحلي لمحافظة الطفيله


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-09-2013, 11:30   رقم المشاركة : ( 1 )

 http://sadaalhajjaj.com/vb/images/name/3.gif



 
لوني المفضل : darkgreen
رقم العضوية : 1847
تاريخ التسجيل : 14 - 11 - 2009
فترة الأقامة : 2951 يوم
أخر زيارة : 28-02-2015
الأقامة : الاردن / العقبه
المشاركات : 1,320 [ + ]
عدد النقاط : 122
الدوله ~
الجنس ~
M M S ~
MMS ~
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

حسين الحراسيس غير متصل

افتراضي دراسة لاقامة سد الوادات في الطفيلة



وزير المياه: دراسة لإقامة سد الوادات في الطفيلة ..قريباً





الطفيلة - أنس العمريين - كشف وزير المياه والري المهندس حازم الناصر خلال تفقده الواقع المائي في محافظة الطفيلة أمس، عن قرب إجراء الدراسات اللازمة لإقامة سد الوادات في الطفيلة بكلفة تقديرية تصل إلى نحو (4.5 مليون دينار).
واشار الناصر خلال جولة ميدانية على مشروع تحسين البنية التحتية للشبكة الناقلة لمياه الشرب في المحافظة، يرافقه أمين عام وزارة المياه والري المهندس مالك الرواشدة والنائب ابراهيم الشحاحدة ومدير ادارة مياه الطفيلة بالوكالة المهندس مصطفى زنون، أن الوزارة طرحت عطاء حاليا بكلفة (277 الف دينار)، لمواجهة مشكلة الانغلاق في مجاري الصرف الصحي في منطقة سيل الوادات في الطفيلة، واستبدال بعض الخطوط والمناهل التي تعرضت للتلف خلال الشتاء الماضي.
وأكد الناصر، عزم الوزارة تزويد محافظة الطفيلة بمياه الشرب عبر خط الديسي بواقع (500 متر مكعب) في الساعة مع منتصف العام المقبل، لمواجهة مشكلة نقص المياه وتحسين الواقع المائي في المحافظة.
واطلع الناصر، على أهم المشكلات المتعلقة بطبيعة التزويد المائي من خلال الشكاوى التي قدمها مواطنون، في الوقت الذي لا تتجاوز كميات الضخ المائي حاليا في المحافظة ومن خلال الآبار الموجودة في زبدا والحسا عن (450 متر مكعب) في الساعة.
وأشار الناصر، أن ضعف المضخات العاملة على ضخ المياه والتي تجاوز عمارها اكثر من (13)عاما ادت الى تقليل كميات الضخ اليومية من آبار الحسا وزبده، مؤكدا أنه سيتم توريد أربع مضخات جديدة لزيادة معدلات الضخ اليومي.
وتفقد الناصر، اجراءات العمل في مشروع تبديل خطوط مياه الشرب في الطفيلة الذي يهدف إلى رفع كفاءة الخطوط الناقلة لمياه الشرب والتقليل من نسبة الفاقد المائي بسبب تلف الشبكة، والممول من قبل وكالة الإنماء اليابانية « جايكا « بكلفة (13مليون دولار) .
ودعا عدد من المواطنين في لقاء عقد مع الوزير في قاعة غرفة تجارة الطفيلة، الى ضرورة إقامة سد الوادات في الطفيلة لأهميته القصوى في تزويد مزارع المواطنين بالمياه، علاوة على درء خطر الجفاف لأشجار الزيتون الرومي المعمر.
وطالبوا بتحسين الواقع المائي في الطفيلة من خلال استبدال الشبكات القديمة التي مضى عليها أكثر من (35) عاما، والتي تسببت بتسرب المياه منها وزيادة الفاقد المائي الذي وصل إلى نحو (45) بالمئة.
واستعرضوا شكاوى تتعلق بنقص المياه في كافة المناطق، وسوء التوزيع، لافتين أن بعض المناطق لا تصلها المياه منذ أكثر من 45 يوما، علاوة على مشكلات تتعلق بنظام الدور الذي لا يستمر لأكثر من ساعات.
وأكدوا على أهمية توسعة خدمات الصرف الصحي ليشمل مناطق أوسع في المحافظة خصوصا تلك التي لا زالت تستخدم الحفر الامتصاصية في التخلص من المياه العادمة، ورفع سوية الشبكات الحالية لتستوعب التزايد العمراني في مناطق المحافظة.




 |~   تـوقـيـع:  

  رد مع اقتباس
إضافة رد

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اما الطفيلة فمن نور الهدى نسجت حسين الحراسيس منتدى ذاكرة وطن .. وشخصيات اردنيه 81 14-01-2014 10:17
الحراك الشعبي في الطفيلة مستاء بعد منعه من المشاركة في الزيار الملكية عفراء منتدى الاخبار وقضايا من الطفيله 0 13-06-2011 13:47
جمعة الكرامة في الطفيلة وفشل الجهود في احتوائها حسين الحراسيس منتدى الصحافه والاخبار الاردنية 0 19-05-2011 17:53
اسماء طلبة الثانوية العامة الذي اساؤوا الاختيار. م.محمود الحجاج منتدى الاخبار وتسجيل والقبول في الجامعات الاردنيه 1 24-09-2010 15:34
الطفيله .. جلالة الملك في الطفيلة .. م.محمود الحجاج منتدى الاخبار وقضايا من الطفيله 5 12-09-2008 06:34


Loading...

عدد الزوار والضيوف الذين لهم زيارات مستمره لموقعنا من الدول العربيه والاسلاميه والعالميه

free counters

انت الزائر رقم

my space stats


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. , Designed & TranZ By Almuhajir
Ramdan √ BY: ! Omani ! © 2012
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الحقوق محفوظة لشبكة و منتديات صدى الحجاج

كل ما يكتب في المنتديات لا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة شبكة ومنتديات صدى الحجاج
شبكة ومنتديات صدى الحجاج لا تنتمي لاي حزب او جماعه او جهة او معتقد او فئه او مؤسسة وانما تثمل المصداقيه والكلمه الحرة ...

http://www.sadaalhajjaj.com/vb/sada2012/images/2012.gif