تابعنا على فيس بوك
اضغط على اعجبني - like ليصلك كل ما هو جديد

التسجيل التسجيل التسجيل المفضلة
آخر 10 مشاركات : غراتان الجبن (الكاتـب : - )           »          شوكولا فوندون (الكاتـب : - )           »          الباتي (الكاتـب : - )           »          طريق صحراء تاريم (الكاتـب : - )           »          المدينة البيضاء في الأندلس ..؟؟ (الكاتـب : - )           »          حدائق ماوي (الكاتـب : - )           »          كانوا قوماً ظُرفاء ! (الكاتـب : - )           »          إنها الصلاة (الكاتـب : - )           »          راقت لي وابكتني (الكاتـب : - )           »          سَر الْجَمَال وَالْكَمَال بالتّأمُل (الكاتـب : - )


أهلا و سهلا بجميع زوار و ضيوف وأعضاء شبكة ومنتديات صدى الحجاج من اخواننا واخواتنا العرب

خريطة الصدى    أضفنا في مفضلتك    إسترجاع كلمة المرور   الاتصال مع الادارة 

قديم 06-04-2013, 19:52   رقم المشاركة : ( 1 )

http://sadaalhajjaj.com/vb/images/name/4.gif



 
لوني المفضل : #360000
رقم العضوية : 1846
تاريخ التسجيل : 8 - 2 - 2011
فترة الأقامة : 2478 يوم
أخر زيارة : 15-03-2015
المشاركات : 1,458 [ + ]
عدد النقاط : 10
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

محارة الاردن غير متصل

افتراضي الكل يعرف مين احنا



امتطينا صهوة الجوع ومشينا * * * وكل ما برطع الجوع انتشينا
عرايا إنام ونصبح عرايا * * * ولا يقول الزمن إنا ارتشينا
إحنا اللي لبسنا للعرب للحرب خضناها
وإحنا اللي رايتنا لغير الله ما مرة خفضناها
وإحنا اللي بسنين المحل جعنا ولا بعنا * * * وإحنا اللي لقمة مغمسة بالذل يا حبيب رفضناها
وإحنا اللي سمونا خون وجنودنا كتبت على باب الواد ترنيمة فدا * * *
فرغنا في صدور العدى طلقة إقترضناها
ونسورنا ركبت على متون السما
وقالت لعين الشاربة من مية العاصي * * * فدوا إلك راسي ودارك حفظناها
وإحنا اللي عن دون البشر * * * من عروفنا الخير انتشر
بجيوب أصحاب الصحارى والملح * * * كنا الوفى وعين المحبة والصفا
ما يوم تعبت من سهر أو يوم * * * عن يوم الجفى إلا وغمضناها
وحتى
وحتى بعد بقلوبهم ما نشَف سراج المحبة و إنطفى * * * وحل الجفى خبينا دمعة بالحلق مرة وجمظناها
وإحنا اللي سمونا خون وتبجرت فينا إذاعات القرايب والخناجر برطعت على ظهورنا
إجتر الأسى بصدورنا ضحكنا وحضناها
عرب إحنا
وسيف العروبة المرتشي على زنودنا
رقاب الأفاعي على الومى صارن يعرفنه * * * وخيل الأصايل بالوغى طبعاً يعرفنه
ونزف الوريد اللي ما نضب
وديان على أرض العرب * * * داء الوصب طبعاً يجرفنه
وأقدامنا لو وطيت أوهاد الشرف * * * وهد الشرف حتماً يشرفنه
وأماتنا اللي من ديدهن ديد الإبى رضعت عساكرنا
أبود لو لفت عساكرنا المنايا جناحها * * * أبود من دمع الأسى كانن يذرفنه
حتى ولا قرش إنغرف من رعشة إسنان الشرف * * *
بسوق الترف أماتنا راحن يصرفنه
حتى نور هذا الوطن
لو يا حلو في خيمة ربابة إتجمعوا وتسامروا وكل من يجر فنه
ما فيهم اللي خان الملح و يا حلو بسوق النفاق يتاجر بفنه
كان الوطن يلهب تبا ريح الوتر ويطيب الونه
الله
الله ياللي اسمك عرار إيش قد كنت رغم المرار تصيح
يا أهل الوطن حبو الوطن حب الوطن سنه
شتان
شتان بين جبال من رمل وملح وما بين آكام الفدى رم ومؤاب
وشتان بين اللي ذبح للضيف صحن مجدرة
تعبوا على صحن مجدرة ربى شباب
وبين اللي على صنوف الموائد هالعلي ربى ذباب
عرب إحنا
جدلنا للحجر من طية الشريان مقلاعه
وحطينا بإرادتنا ترى بإرادتنا لجيل الإنتفاضة والأمل طاعة
لأن
لأن مجرى النهر ما قسم مهر زيتونا نصين ولا قسم
رغم كل المحن للمكتوي بالنار أوجاعه
لأن آسي الوليد اللي إله قلبين ما يحتاج يعطي كل قلب سماعه
لأن ديد الوفى منه رضع أجدادنا ومنه يرضع الأحفاد كل ساعة
لأنا للعرب صنا كرامتنا وعلى ظهر الخيل علقنا شهامتنا
ولا كنا لدشداش الردح شماعة
ولا منا الرزق لو راح لا والله تسمح صوت نواحه
ولا عين أم الشهيد اللي طاح فوق الحد دماعه
لأن آن الأوان نقول كلمتنا وخلي اللي ما سمع يسمع
وخلي كل حنك بدو الحرم يرجع
أبد ما كنا في الشدة ورق شدة
ولا إحنا الفريق الإحتياط في ساعة إسترجاعه
ومساء الخير
يا بيت الشريف حسين يا بيت العرب كل العرب يا مشرع أبوابه
لأهل المحبة وعلى المحبة مجمع أحبابه
مساء الخير
ياللي إسمك وطن أحرار يا خيمة همم وأرواح وثابة
أحب إيدك من ظلوعي أنا وأبني نشد جنزير دبابة
وحنجرتي وحقك يا نظر عيني أنا العاشق ثرى الأردن
أخليها بإيد الحامل المقلاع شبابة
ومساء الخير
على القائد وعلى الضابط وعلى الجندي اللي بلا رتبة
إذا ورد الوغا بيوم المنايا شهد وكبر
ولا في يوم الفدى سمع الندى ورجع الصدى وتقاعس وأدبر
ولا خلى الوطن ديوان للغازي ولا خلى المعابر للعدو معبر
مساء الخير
يا سيف الحجاز اللي كنت في يوم الندى من الصبر أصبر
مساء الخير
يا ثورة عرب أحرار يا روح الشهيد حسين ياللي من الطهر أطهر
مساء اللي ما كبر بالثوب هو الثوب على أكتاف الحسين اللي يشمخ ويكبر
مساء اللي ما كبر بالتاج هو التاج على جبين الحسين يقبل العنبر
ومساء الخير
مسيتك يا حادينا ويا هادينا بسواد الليل كل ما عتمت تظهر
الشريف إنت
الشريف مولاي ما هو منحة من شاعر ولا هو مكرمة من حد
الشريف إنت
الشرف مولاي للضاغط على زناد الكرامة يرد الحيف عن أرضه ويحمي الحد
الشريف إنت
الشرف مولاي ما يمشي براكب جميل ولا بركب من يجحد
الشريف إنت
الشرف مولاي للي يجمع شمل ربعه ويجعل للمتاهة حد
تظل إنت الوفي إلنا
ونظل إحنا الفؤاد اللي يلهج بإسمك بعد إسم العزيز الخالق الأوحد
تظل فينا ونظل إحنا
إذا خيط الإبى مسه قلم جاحد نظل خيط الإبى إحنا
ونظل إحنا وجع بغداد عشق الشام نبض القاهرة إحنا
ورغم كل الأسى وعل وعسى على بير الجفى والحيف ما وردت أصايلنا
ولا جينا ولا رحنا
ورغم يا للأسف خنجر قرايبنا وحبايبنا اللي زرع فينا الوجع والآه
بكلمة أخ لا والله ما بحنا
ولا لما إنقطع عنا حليب أطفالنا بسوق الخنى نحنا
موصود
موصود بوجوه الثعالب والأرانب والنفط باب السما موصود
من حيث علمنا النفط نشلح عباة المرجلة
وندوس على كتاب المبادئ والقيم
ويصير برميل النفط رب السما المعبود
ويصير بسطار الدخيل اللي فتك بأطفالنا أغلى أمل منشود
ويصير دفترنا النقي لأطفالنا تلمود
ونصير نحلف بالنبي شامير عز أحبابنا وسبط النبي داوود
بئس الذهب
بئس الغنى يا سيدي
لما الشهامة والإبى تسأل عن الغالي الشرف بصدورنا ونقول مش موجود
محسود عرشك سيدي من كل تجار المبادئ على الورق محسود
وحدك وفيت بكل عهد تحلف بإسمك كل مواثيق الشرف وعهود
قال المثل خلي الحسود يبرطع بثوب الحسد
تا ييجي يوم بتنقلع عين الحسود بعود
مولاي
زعيم الجيش
حبيب الجيش
لبسني شعار الجيش بس مرة وخذ عمري
أعيش بخندق الأبطال أرخص للوطن عمري
وأخلي لقمة الزقوم بحلوق العدى تهري ولا تمري
وهسه عرفت مين احنا
اوعى بيوم من الايام تفكر تقربنا
مما راق لي ......






 |~   تـوقـيـع:  


http://upload.traidnt.net/upfiles/3IJ05494.gif

  رد مع اقتباس
إضافة رد

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف يعرف الإنسان أنه مسحور أم لا ؟ الخامس منتدى الرقيه الشرعيه من الكتاب والسنه 9 15-12-2010 13:32
كُـلٌّنـآ سَمِـعْ [ لَـكِـنْ ] مَـنْ اتَّـبَــعْ أنيسة المنتدى الاسلامى العام 4 05-06-2010 11:10
رواية - اول حب آخر حب / ماري شو amreen منتدى الصدى الثقافي 7 10-02-2010 16:41
sms العيد وصلوا كون غيرعن الكل اسرار منتدى الترحيب والتهاني والتعارف 7 08-10-2009 15:34
من أي شجرة انت /انتي..... اختبار الكم كلكم اسرار المنتدى العام 15 09-02-2009 11:23


Loading...

عدد الزوار والضيوف الذين لهم زيارات مستمره لموقعنا من الدول العربيه والاسلاميه والعالميه

free counters

انت الزائر رقم

my space stats


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. , Designed & TranZ By Almuhajir
Ramdan √ BY: ! Omani ! © 2012
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الحقوق محفوظة لشبكة و منتديات صدى الحجاج

كل ما يكتب في المنتديات لا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة شبكة ومنتديات صدى الحجاج
شبكة ومنتديات صدى الحجاج لا تنتمي لاي حزب او جماعه او جهة او معتقد او فئه او مؤسسة وانما تثمل المصداقيه والكلمه الحرة ...

http://www.sadaalhajjaj.com/vb/sada2012/images/2012.gif