تابعنا على فيس بوك
اضغط على اعجبني - like ليصلك كل ما هو جديد

التسجيل التسجيل التسجيل المفضلة
آخر 10 مشاركات : أصحاب القلوب الخضراء! (الكاتـب : - )           »          مواقع بكل اللغات يسرد سيره الرسول صلى الله عليه وسلم ، ويوضح الاسلام (الكاتـب : - )           »          غراتان الجبن (الكاتـب : - )           »          شوكولا فوندون (الكاتـب : - )           »          الباتي (الكاتـب : - )           »          طريق صحراء تاريم (الكاتـب : - )           »          المدينة البيضاء في الأندلس ..؟؟ (الكاتـب : - )           »          حدائق ماوي (الكاتـب : - )           »          كانوا قوماً ظُرفاء ! (الكاتـب : - )           »          إنها الصلاة (الكاتـب : - )


أهلا و سهلا بجميع زوار و ضيوف وأعضاء شبكة ومنتديات صدى الحجاج من اخواننا واخواتنا العرب

خريطة الصدى    أضفنا في مفضلتك    إسترجاع كلمة المرور   الاتصال مع الادارة 


العودة   شبكة و منتديات صدى الحجاج > المــنـتديـات الادبيه والتقافيه > منتدى همس القوافي وبوح الخاطر
طقس الاردن السوسنه اذاعة امن اف ام سرايا جراسا كل الاردن المدينة نيوز عمون اخبار البلد مزايا نيوز عفرا نيوز العقبه اليوم  

منتدى همس القوافي وبوح الخاطر خواطر , عذب الكلام والخواطر ما يجول في النفس وتنثره الحروف من خواطر ونثر وهمسات عذبه.انثر كلماتك بوحا رقيقا .. فستجد من يقرأ و من يلامس حروفك.

إهدآآت الصدى


♥ جولة مصوّرة في محراب : الأسود يليق بكِ ♥

منتدى همس القوافي وبوح الخاطر


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-02-2013, 17:53   رقم المشاركة : ( 1 )
♠ حبيبات القهوة ♠

http://sadaalhajjaj.com/vb/images/name/15.gif



 
لوني المفضل : #360000
رقم العضوية : 3083
تاريخ التسجيل : 24 - 1 - 2011
فترة الأقامة : 2496 يوم
أخر زيارة : 19-03-2013
العمر : 38
الأقامة : ツ في ذاكرة فنجان ツ
المشاركات : 699 [ + ]
عدد النقاط : 10
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

نكهة القهوة غير متصل

25 ♥ جولة مصوّرة في محراب : الأسود يليق بكِ ♥



♥ جولة مصوّرة محراب الأسود


.ـ
شعرت وكأنني محاطة بعشرين شمعة معطّرة، بعشرين غيمة، بعشرين علامة " ترقّب " !
ظلّت روحي ملتصقة بقلبي، بينما عقل.. أفكاري يتابع بحرص، كيف أتلقّى حنايا هذه الترتيلة بكل ما فيها من مرارة خذلان، واستنطاق لدموع الخيبة، وتزاحم الصمت على سدّ الفراق .
لكنني وجدتني وببساطة ، أجلس مُـتَفهّمة لكل فصول الحب التي سَنّتها شمس الجزائر هذه ، وبحرفية ، ترتيلة .. ترتيلة :
اللقاء والدهشة ..
الغيرة واللهفة ..
لوعة الفراق ،
ثم .. روعة النسيان !
قالت : " كتَبْتُها في عتمة حواسي " ، وقد فَعَلت .. فأتقنت !
أرادَتْ في هذا المِحراب أن تتناول أرذل أجناس الحب، حب المرأة لرجل يحرص أكثر شيء أن يستعبدها، يذلها ويملكها، يدنسها باستسلامها لأفكاره الخاصة : عنها !
الحب المبني على الذكورة، قِلادة لامعة من النحاس، توهم بقيمة ذهبية ، لكنها تظل بحقيقتها .. بعيدة جدا عن الذهب !
على المرأة أن تخلعها .. وتستبدلها بقلادة من كبرياء، مرصعة بجوهرة حب النفس والثقة بها، ثم الرقص معها لأجلها .. على إيقاع الحياة بما يليق بالكرامة الحرّة ، لتعيد ترميم قلبها ، فترتفع إلى درجة النجاح التي تستحقها .
أعرف الآن ؛
وبعد أن أنهيت زيارتي لمحراب " الأسود يليق بكِ " ، أنني :
أغفر لـ مستغانمي رتابة وعدم جدّية ، " نسيان com " .
أسامحها لعبثية " عابر سرير " .
أجدد احترامي وابتسامتي البيضاء لـ " فوضى الحواس " .
وأعلن للمرة المليون ، وأنا المتيمة بـ " ذاكرة الجسد " ، أنني ما سامحت هذه الأنثى المدهشة مغامرتها بالتفريط بهذه الذاكرة لشاشات التلفزة !
ولكنني ، سأغفر لها تماما .. جريمتها تلك ، إن عاهدتنا أن تُدخِل " الأسود يليق بكِ " عالم الفن السابع ، فهي مؤهلة وجدا .. لهذا !
أنتظر بإيمان ، أنها مفتاح ثنائية .. وربما ثلاثية مستغانمية ، وأنها مشروع ناضج سيتسابق إلى إنفاذه صُنّاع السينما .
اعتدتُ طريقة " مستغانمي " في الكتابة، بل وصار يبررها لدي غايات متوقعة تخص الكاتبة .. ربما !
ببساطة وبتفكير خاص ، اعتقدت باستمرار بأن " جدّتي .. السمّان " كتبت كي لا تختنق بالحِبر !
بينما المُدلّلة الجزائرية أجدها تكتب عاشقة " للحبر " ، كصناعة ، وكل ما يترتب على هذا من هِبات مادية و/ أو معنوية ، وهذا لا يُجَرّمها ولا يُنقِص من كونها مبدعة .. مشعّة ، وجميلة مدهشة .
على الرغم من كل ما يوجّه لـ " أحلام " من انتقادات _ أوافق على معظمها _ تظل محترفة عبارات حكيمة واسعة وضخمة تصلح كل واحدة منها أن تكون بحد ذاتها : حالة !
كنتُ بانتظار هذه الرواية منذ سنوات، أتقلّب على جمرات الترقّب والاشتياق لأسلوبها الصادم ، ولكل ما فيه من انحياز معلن لكرامة المرأة بدفعها أن تنحاز دائما لنفسها .
كم أصابني الحزن وأنا هنا في المملكة العربية السعودية ، التي تمنع مكتباتها أن تتزين بكتب هذه الكاتبة الجزائرية ، أن خرجت لنور المعجبين .. وأنا هنا عاجزة أن أجلس إليها !
فكان أن استعنت بهِبَات المكتبات الإلكترونية، وبالفعل وُفّقت بنسخة مكّنتني من زيارة عاجلة تصبّرني حتى أكون في العاصمة الحبيبة " عمّان " ، كي أهدي لمكتبتي نسخة حيّة منها .. خاصة وأنني أترقب النسخة الجديدة والتي ستأتي مرفقة بـ سي دي موسيقي لأغاني من التراث الجزائري الأوراسيّ .
كان أن أمضيت والرواية وقتا مُعطّرا بالثقافة، المجتمع ، السياسة ، التاريخ، الفلسفة ، والحب .. كلها حسب مقياس مستغانمي الذاتي ، والذي يعجبني إلى حدّ معقول ، أردت أن ألتهم بعدسة قلبي بعض لوحاتها التي لطّختني تارة بالذبول ، وتارة أخرى بالإوْرَاق ، لأبرزها هنا في هذا المتصفح بشكل متسلسل ما أمكن ، ليسهل عليّ الرجوع إليها .. متى أخذ بيدي الحنين لابتهالات مستغانمي الصادقة ، والتي أثرت بي بشكل خاص ..
جهد .. أتمنى أن يعبر عن مدى إعجابي بالكتاب والكاتبة التي قال فيها الزعيم الجزائري ( أحمد بن بلة ) أنها : " شمس جزائرية أضاءت الأدب العربي " ، خاصة وأنني لمست هذه المرة خفة ظل عفوية أو متعمدة ، زيّنت بعض المشاهد القلبية .. وهي خِصلة لم ألحظها ، في كتاباتها السابقة .
ستكون بين قلوبكم في ( 230 ) صورة ، تقريبا .. أدرجها .. ما سمح الوقت ،
بعد أن ألقي بضوء خافت ، عليها .







 |~   تـوقـيـع:  

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  رد مع اقتباس
قديم 01-02-2013, 17:54   رقم المشاركة : ( 2 )
♠ حبيبات القهوة ♠

http://sadaalhajjaj.com/vb/images/name/15.gif



 
لوني المفضل : #360000
رقم العضوية : 3083
تاريخ التسجيل : 24 - 1 - 2011
فترة الأقامة : 2496 يوم
أخر زيارة : 19-03-2013
العمر : 38
الأقامة : ツ في ذاكرة فنجان ツ
المشاركات : 699 [ + ]
عدد النقاط : 10
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

نكهة القهوة غير متصل

افتراضي رد: ♥ جولة مصوّرة في محراب : الأسود يليق بكِ ♥





نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ضوء خافت
الرواية ( 331 ) صفحة، لم تقسّم " قصدا " إلى فصول ، بل إلى " حركات " أربعة ..
حركات تدخل القارئ مباشرة في أجواء موسيقية راقصة ، ، أهدت الرواية لصديقتها التي تعيش على الغبار الذهبي لسعادة غابرة ، علّها تعلّمها الرقص على الرماد .
هالة الوافي : ابنة قتيل ، وأخت قتيل !
فتاة جزائرية لأم سورية، معلمة في السابعة والعشرين من العمر، من بلدة " مروانة " البلدة التي تعتبر الحب جريمة ، " مروانة " النوتة الموسيقية التي يصعد رعاتها يوميا سلمها الموسيقي مع أغنامهم حيث جبال الأوراس الشامخة والتي لا تتساهل مع الشرف.
ترتدي هالة الأسود بشكل مستمر حدادا على والدها وشقيقها، بعد أن قتلتهم يد الإرهاب، وهي معلمة للغة العربية ، يحدث أن تغني في حفل نُظّم في أربعين والدها احياء لذكرى اغتياله ، لتثأر ممن قتلوه بصمودها لا بدموعها ، فتفصل من المدرسة لأن المرأة لا تليق إلا بالزواج !
تكون قد تركت خطيبها " قادر " لأن له ايقاعا خاطئا، نشازا مع موسيقاها الداخلية ، ثم تحب بصمت زميلها في المدرسة الأستاذ " مصطفى " ، لطلّته وشجاعته وطرافة سخريته ، وعندما ترحل مع والدتها لسوريا ، يكون قد تزوج ..
في سوريا ، تبدأ تحترف الغناء ، وتجد بأن بيروت تلائم الإنطلاقة أكثر ، تظهر في برنامج تلفزيوني : عفوية ، قوية، كلامها فريد ، مرتدية لون الحداد الجاذب، تحيطها هالة من صفات الرجال .. تجعل أنوثتها ملفتة بشكل غريب .
سرقت طفولة هالة منها لفرط ما اصطحبها جدها معه على مدى سنوات ، حيث الجبال ، وتأثرت بهذا ، لم تكن متعالية.. ولكنها ترفض أن ينظر إليها أحد : من فوق !
هذا ما تعلمته من جبال الأوراس !

طلال هاشم : رجل أعمال خمسيني لبناني، فاحش الثراء، كان قد ترك دراسته الجامعية نتيجة للحرب، تاركا حلمه بدراسة الأدب المقارن أو الفلسفة، مهاجرا إلى البرازيل، استطاع أن يفتتح مطعما للوجبات اللبنانية السريعة ، ثم سلسلة مطاعم حول العالم وتجارات مختلفة مثل صناعة الورق ، وهو في مطعم البرازيل كان قد تعرف على فتاة لبنانية جميلة من عائلة كبيرة تدرس لتصبح محامية، يقرر أن يتزوجها وبالفعل يتزوجها على الرغم من اعتراض أهلها بداية .
طلال رجل مهذب يتعامل بأرستقراطية ونرجسية، صاحب إرادة قوية وثقة بالنفس حد للغرور، يبقي علاقاته النسائية بعيدا عن بيروت أي عن الأعين ، لأنه لا يخاطر بسمعته، لا يقبل بالخسارة ولا يعترف بها.
يشاهد هالة مصادفة في لقاء تلفزيوني، تلفت نظره طريقتها بانتقاء الكلمات، يقرر أن يوقعها في حبه، وأن يمتلكها بكل الوسائل التي يتقنها وهو العاشق للحياة، يرسل إليها بباقة زهور من التوليب البنفسجي، مع بطاقة كتب عليها : الأسود يليق بك .
ويبدأ حرب الفضول والتمهّل والمسافة ، مدركا بأنه سيوقعها مستسلمة تماما له .
مرة زهور .. مرة سفر .. مرة حجز مسرحا كاملا لتغني له وحده ، يجلس مبتعدا كي لا تراه .. ثم يغادر قبل أن يلسم عليها !
وهكذا ، تقع بحبه ، تلتقيه ، وتدخل معه بقصة حب مجنونة عمرها : سنتين .
هو لا يعرف ماذا يريد منها ، حالة شغف تسكنه ، لا يفهمها ، وهي تحبه لرعاية الأب وحنانه التي وجدتها فيه .

عز الدين الجزائري : تلتقي معه مصادفة في باريس وهي في رحلة مع طلال، يعمل في مجال حقوق الإنسان، يكون معجبا بها وبجرأتها كفتاة جزائرية خرجت عن قوانين المجتمع الظالمة، وعندما ينهار الحب، يكون هو من يحفظ لها رأسها عاليا، ويدخلها في حفل عالمي من أجل العراق، يقام في ألمانيا .. وفي هذا الحفل تخلع عنها الأسود ، اللون الذي يجمعها بطلال ، لتغني باللازوردي .

والدها : جزائري تعلم الغناء في سوريا، تعرف على والدتها وتزوجها هناك، أمها التي لم تنسى أبدا كيف قتل والدها على يد رجال " حافظ الأسد " في حماه بسبب لحيته، وكيف أن رجلا بمقامه يدفن سرا .. ،
يعيش مع زوجته في الجزائر ويقتل على يد من يعتبرون أنفسهم يد الله، وهو عائد من حفل زواج كان يغني فيه، بسبب أنه بنظرهم : أقل اسلاما مما يجب .

جدها : من أولاد سلطان ، يقال فيهم سلاطين وما ملكوا لسخائهم، ولأنهم أشرس المدافعين عن العروبة ، رجل كريم جدا ، زاهد بالحياة ، كان يغني ما يحفظ من التراث مع آلة الناي التي تعزف ما يشبه النواح، الناي آلة مروانة ، ورجال مروانة يتجملون بالحزن .

علاء : شقيق هالة، كان يدرس الطب في جامعة قسنطينة، جامعة اسلامية اعتبرت ممرا لكل الفتن ، لم يكن منتميا لأي اتجاه ، لكنه احب " هدى " الفتاة التي يحبها أحد الملتحين ، فاعتقل علاء ظلما .. وبالمعتقل أخذ يعالج الأسرى ، ويولّد الفتيات المغتصبات من هؤلاء الإرهابيين .
بعد أن يرجع إلى أهله بشهرين ، يقومون بتصفيته .

نجلاء : ابنة خالة هالة ، وصديقتها التي تحكي لها أسرارها .



 |~   تـوقـيـع:  

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  رد مع اقتباس
قديم 01-02-2013, 17:54   رقم المشاركة : ( 3 )
♠ حبيبات القهوة ♠

http://sadaalhajjaj.com/vb/images/name/15.gif



 
لوني المفضل : #360000
رقم العضوية : 3083
تاريخ التسجيل : 24 - 1 - 2011
فترة الأقامة : 2496 يوم
أخر زيارة : 19-03-2013
العمر : 38
الأقامة : ツ في ذاكرة فنجان ツ
المشاركات : 699 [ + ]
عدد النقاط : 10
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

نكهة القهوة غير متصل

افتراضي رد: ♥ جولة مصوّرة في محراب : الأسود يليق بكِ ♥






غلاف الأسود يليق بكِ



 |~   تـوقـيـع:  

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  رد مع اقتباس
قديم 01-02-2013, 17:59   رقم المشاركة : ( 4 )
♠ حبيبات القهوة ♠

http://sadaalhajjaj.com/vb/images/name/15.gif



 
لوني المفضل : #360000
رقم العضوية : 3083
تاريخ التسجيل : 24 - 1 - 2011
فترة الأقامة : 2496 يوم
أخر زيارة : 19-03-2013
العمر : 38
الأقامة : ツ في ذاكرة فنجان ツ
المشاركات : 699 [ + ]
عدد النقاط : 10
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

نكهة القهوة غير متصل

افتراضي رد: ♥ جولة مصوّرة في محراب : الأسود يليق بكِ ♥



[img]http://up.arab-x.com/May12/s3M30631.***[/img]
إهداء :
سعادة فائقة الإشتعال ، لا يمكن إطالة عمرها .. كل ما استطعته ايفاد المزيد من النار ، لأطيل عمر الرماد من بعده .
تعيش على الغبار الذهبي .. لسعادة غابرة ..
من يرقص ينفض عنه غبار الذاكرة .




 |~   تـوقـيـع:  

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  رد مع اقتباس
قديم 01-02-2013, 18:00   رقم المشاركة : ( 5 )
♠ حبيبات القهوة ♠

http://sadaalhajjaj.com/vb/images/name/15.gif



 
لوني المفضل : #360000
رقم العضوية : 3083
تاريخ التسجيل : 24 - 1 - 2011
فترة الأقامة : 2496 يوم
أخر زيارة : 19-03-2013
العمر : 38
الأقامة : ツ في ذاكرة فنجان ツ
المشاركات : 699 [ + ]
عدد النقاط : 10
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

نكهة القهوة غير متصل

افتراضي رد: ♥ جولة مصوّرة في محراب : الأسود يليق بكِ ♥



[IMG]http://up.arab-x.com/May12/wUJ87393.***[/IMG]


الإعجاب هو التوأم الوسيم للحب / أحلام مستغانمي



 |~   تـوقـيـع:  

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  رد مع اقتباس
قديم 01-02-2013, 18:01   رقم المشاركة : ( 6 )
♠ حبيبات القهوة ♠

http://sadaalhajjaj.com/vb/images/name/15.gif



 
لوني المفضل : #360000
رقم العضوية : 3083
تاريخ التسجيل : 24 - 1 - 2011
فترة الأقامة : 2496 يوم
أخر زيارة : 19-03-2013
العمر : 38
الأقامة : ツ في ذاكرة فنجان ツ
المشاركات : 699 [ + ]
عدد النقاط : 10
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

نكهة القهوة غير متصل

افتراضي رد: ♥ جولة مصوّرة في محراب : الأسود يليق بكِ ♥



[IMG]http://up.arab-x.com/May12/gYZ87393.***[/IMG]

كبيانو أنيق مغلق على موسيقاه، منغلق هو على سرّه .
لن يعترف حتى لنفسه بأنّه خسرها ، سيدّعي أنّها من خسرته ،وأنّه من أراد لهما فراقًا قاطعًا كضربة سيف، فهو يفضّل على حضورها العابر غيابًا طويلاً وعلى المُتع الصغيرة ألمًا كبيرًا، وعلى الإنقطاع المتكرّر قطيعة حاسمة .




 |~   تـوقـيـع:  

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  رد مع اقتباس
قديم 01-02-2013, 18:01   رقم المشاركة : ( 7 )
♠ حبيبات القهوة ♠

http://sadaalhajjaj.com/vb/images/name/15.gif



 
لوني المفضل : #360000
رقم العضوية : 3083
تاريخ التسجيل : 24 - 1 - 2011
فترة الأقامة : 2496 يوم
أخر زيارة : 19-03-2013
العمر : 38
الأقامة : ツ في ذاكرة فنجان ツ
المشاركات : 699 [ + ]
عدد النقاط : 10
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

نكهة القهوة غير متصل

افتراضي رد: ♥ جولة مصوّرة في محراب : الأسود يليق بكِ ♥



[IMG]http://up.arab-x.com/May12/A8B87393.***[/IMG]

كما يأكل القط صغاره ، و تأكل الثورة أبناءها ، يأكل الحب عشاقه ، لسنوات, يظل العشاق حائرين في أسباب الفراق، يتساءلون : من ترى دس لهم السم في الحب,
لحظة سعادتهم القصوى؟
لا أحد يشتبه في الحب, أو يتوقع نواياه الإجرامية.
ذلك أن الحب سلطان فوق الشبهات, لولا أنه يغار من عشاقه,
لذا يظل العشاق في خطر, كلما زايدوا على الحب حبا .




 |~   تـوقـيـع:  

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  رد مع اقتباس
قديم 01-02-2013, 18:02   رقم المشاركة : ( 8 )
♠ حبيبات القهوة ♠

http://sadaalhajjaj.com/vb/images/name/15.gif



 
لوني المفضل : #360000
رقم العضوية : 3083
تاريخ التسجيل : 24 - 1 - 2011
فترة الأقامة : 2496 يوم
أخر زيارة : 19-03-2013
العمر : 38
الأقامة : ツ في ذاكرة فنجان ツ
المشاركات : 699 [ + ]
عدد النقاط : 10
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

نكهة القهوة غير متصل

افتراضي رد: ♥ جولة مصوّرة في محراب : الأسود يليق بكِ ♥





كان عليه إذًا ، أن يحبّها أقلّ ، لكنّه يحلو له أن ينازل الحبّ ويهزمه إغداقًا .
هو لا يعرف للحبّ مذهبًا خارج التطرّف ، رافعًا سقف قصّته إلى حدود الأساطير .
وحينها يضحك الحبّ منه كثيرًا ، ويُرديه قتيلاً ، مضرجًا بأوهامه .




 |~   تـوقـيـع:  

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  رد مع اقتباس
قديم 01-02-2013, 18:02   رقم المشاركة : ( 9 )
♠ حبيبات القهوة ♠

http://sadaalhajjaj.com/vb/images/name/15.gif



 
لوني المفضل : #360000
رقم العضوية : 3083
تاريخ التسجيل : 24 - 1 - 2011
فترة الأقامة : 2496 يوم
أخر زيارة : 19-03-2013
العمر : 38
الأقامة : ツ في ذاكرة فنجان ツ
المشاركات : 699 [ + ]
عدد النقاط : 10
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

نكهة القهوة غير متصل

افتراضي رد: ♥ جولة مصوّرة في محراب : الأسود يليق بكِ ♥



[IMG]http://up.arab-x.com/May12/aU697323.***[/IMG]

أخذ غليونه من على الطاولة وأشعله بتكاسل الأسى .
إنّها إحدى المرّات القليلة التي تمنّى فيها لو استطاع البكاء ،
لكن رجل باذخ الألم لا يبكي . لفرط غيرته على دموعه ،
اعتاد الاحتفاظ بها .. وهكذا، غدا كائنًا بحريًّا ، من ملح ومال .
هل يبكي البحر لأنّ سمكة تمرّدت عليه ؟
كيف تسنّى لها الهروب وليس خارج البحر من حياة للأسماك ؟
قالت له يوما : لا أثق في رجل لا يبكي .
اكتفى بابتسامة




 |~   تـوقـيـع:  

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  رد مع اقتباس
قديم 01-02-2013, 18:02   رقم المشاركة : ( 10 )
♠ حبيبات القهوة ♠

http://sadaalhajjaj.com/vb/images/name/15.gif



 
لوني المفضل : #360000
رقم العضوية : 3083
تاريخ التسجيل : 24 - 1 - 2011
فترة الأقامة : 2496 يوم
أخر زيارة : 19-03-2013
العمر : 38
الأقامة : ツ في ذاكرة فنجان ツ
المشاركات : 699 [ + ]
عدد النقاط : 10
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

نكهة القهوة غير متصل

افتراضي رد: ♥ جولة مصوّرة في محراب : الأسود يليق بكِ ♥



[IMG]http://up.arab-x.com/May12/Pzp81185.***[/IMG]

لم يبح لها بأنه لا يثق في أحد .
سلطة المال، كما سلطة الحكم، لا تعرف الأمان العاطفي .
يحتاج صاحبها إلى أن يُفلس ليختبر قلوب من حوله .
أن تنقلب عليه الأيّام ، ليستقيم حكمه على الناس .
لذا لن يعرف يوماً إن كانت قد أحبته حقا لنفسه.
ذلك أن الأيام لم تنقلب عليه ، بل زادته منذ إفتراقا ثراء ، كما لتعوضه عن خسارته العاطفية بمكاسب مادية .
هو يرتاب في كرمها ، يرى في إغداقها عليه مزيدا من الكيد له ،
أوليست الحياة أنثى . في كل ما تعطيك تسلبك ما هو أغلى ؟
يبقى الأصعب ، أن تعرف ما هو الأغلى بالنسبة إليك ،

وأن تتوقع أن تغير الأشياء مع العمر ثمنها ...هبوطا أو صعودا .



 |~   تـوقـيـع:  

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  رد مع اقتباس
إضافة رد

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خطاب القذافي في الجمعية العامة للأمم المتحدة عفراء منتدى ثورة الشعب الليبي 3 14-03-2011 18:11
الحكومات الأردنية في عهد الملك الحسين بن طلال م.محمود الحجاج منتدى ذاكرة وطن .. وشخصيات اردنيه 2 25-09-2010 14:02
الحكومات الأردنية في عهد الملك عبدالله الثاني م.محمود الحجاج منتدى ذاكرة وطن .. وشخصيات اردنيه 1 25-09-2010 14:01
السيرة الذاتية لكل رؤساء الحكومات الاردنية منذ اول حكومة م.محمود الحجاج منتدى ذاكرة وطن .. وشخصيات اردنيه 1 25-09-2010 14:01
موسوعة لأسماء البنات أنيسة منتدى العناية بالطفل 4 21-06-2010 14:08


Loading...

عدد الزوار والضيوف الذين لهم زيارات مستمره لموقعنا من الدول العربيه والاسلاميه والعالميه

free counters

انت الزائر رقم

my space stats


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. , Designed & TranZ By Almuhajir
Ramdan √ BY: ! Omani ! © 2012
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الحقوق محفوظة لشبكة و منتديات صدى الحجاج

كل ما يكتب في المنتديات لا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة شبكة ومنتديات صدى الحجاج
شبكة ومنتديات صدى الحجاج لا تنتمي لاي حزب او جماعه او جهة او معتقد او فئه او مؤسسة وانما تثمل المصداقيه والكلمه الحرة ...

http://www.sadaalhajjaj.com/vb/sada2012/images/2012.gif