تابعنا على فيس بوك
اضغط على اعجبني - like ليصلك كل ما هو جديد

التسجيل التسجيل التسجيل المفضلة
آخر 10 مشاركات : مواقع بكل اللغات يسرد سيره الرسول صلى الله عليه وسلم ، ويوضح الاسلام (الكاتـب : - )           »          غراتان الجبن (الكاتـب : - )           »          شوكولا فوندون (الكاتـب : - )           »          الباتي (الكاتـب : - )           »          طريق صحراء تاريم (الكاتـب : - )           »          المدينة البيضاء في الأندلس ..؟؟ (الكاتـب : - )           »          حدائق ماوي (الكاتـب : - )           »          كانوا قوماً ظُرفاء ! (الكاتـب : - )           »          إنها الصلاة (الكاتـب : - )           »          راقت لي وابكتني (الكاتـب : - )


أهلا و سهلا بجميع زوار و ضيوف وأعضاء شبكة ومنتديات صدى الحجاج من اخواننا واخواتنا العرب

خريطة الصدى    أضفنا في مفضلتك    إسترجاع كلمة المرور   الاتصال مع الادارة 


العودة   شبكة و منتديات صدى الحجاج > منتديات صدى الموانيء الاردنيه > مدراء ومدرات ..
طقس الاردن السوسنه اذاعة امن اف ام سرايا جراسا كل الاردن المدينة نيوز عمون اخبار البلد مزايا نيوز عفرا نيوز العقبه اليوم  

مدراء ومدرات .. كل ما يتعلق بالمدراء والدوائر .. التطوير الاداري .. التقارير الدورية لنشاط الإدارة وأفاق تطويرها .... مظالم .. شكاوي في دائره معينه

إهدآآت الصدى


الميناء الجديد سيلبي احتياجات المملكة لمدة 50 عاما

مدراء ومدرات ..


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-11-2012, 11:56   رقم المشاركة : ( 1 )

 http://sadaalhajjaj.com/vb/images/name/3.gif



 
لوني المفضل : darkgreen
رقم العضوية : 1847
تاريخ التسجيل : 14 - 11 - 2009
فترة الأقامة : 2931 يوم
أخر زيارة : 28-02-2015
الأقامة : الاردن / العقبه
المشاركات : 1,320 [ + ]
عدد النقاط : 122
الدوله ~
الجنس ~
M M S ~
MMS ~
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

حسين الحراسيس غير متصل

افتراضي الميناء الجديد سيلبي احتياجات المملكة لمدة 50 عاما



ميناء جديد في العقبة سيلبي احتياجات المملكة من النقل لمدة 50 عاما


ارسل هذا الخبر لاصدقائك







الميناء الجديد سيلبي احتياجات المملكة
قال رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور كامل محادين انه تم بدء العمل في البنية التحتية لمشروع انشاء ميناء العقبة
الجديد الذي سيلبي احتياجات المملكة من النقل المينائي لمدة 50 عاما قادمة.وذلك بعد أن رسى العطاء على إحدى الشركات الدولية المختصة في مثل هذا النوع من العطاءات حيث يعد هذا المشروع اكثر المشروعات حيوية للاقتصاد الوطني في المنطقة الخاصة والذي من شأنه توفير مرفق مينائي مجهز يعتمد احدث ما توصلت اليه التقنية في عالم مناولة البضائع وسيعزز من قدرة العقبة التنافسية في المجال البحري مقارنة بهذا القطاع على مستوى الاقليم.
واضاف المحادين خلال كلمة له في الندوة التي رعاها ليلة أمس الاول تحت عنوان " دور الاعلام في تعزيز قدرات المشاريع الاستثمارية " بتنظيم من نادي الندوة الثقافي وصوت العقبة وبدعم من سلطة العقبة الخاصة وشركة تطوير العقبة وبمشاركة ما يزيد على 70 صحفيا اردنيا وعربيا ان العقبة واقتصادها بخير وان مخططاتها تسير كما هو مقرر وانه حسب الدراسات التي اجريناها ووفق الخطط الموضوعة فاننا نتوقع ان تنتهي كافة اعمال الميناء الجديد في المنطقة الجنوبية مع حلول الربع الأول من عام 2014 .
واوضح المحادين "أن هاجس تنمية المجتمع المحلي وتطويره في العقبة كان من ابرز التحديات التي واجهت المنطقة الخاصة لذلك عمدت السلطة وبالتعاون مع الشركاء المحليين إلى الاهتمام بالواقع التعليمي لأبناء المنطقة ليصل عدد المنح الدراسية والبعثات الجامعية التي دعمتها السلطة وشركاؤها منذ انشائها الى حوالي 1620 بعثة ومنحة.
ونوه المحادين الى ان اولويات السلطة في المرحلة الحالية تتمثل باستكمال طرح كافة العطاءات المتعلقة بانشاء منظومة الموانيء الجديدة الخاصة بالغاز والنفط والحبوب والفوسفات حيث بلغت نسبة الانجاز ما يقارب 65 بالمائة من المجموع الكلي المطلوب تنفيذه وتجهيزه في هذه المنظومة المينائية.
من جانبه اكد مدير عام مؤسسة الإذاعة والتلفزيون رمضان الرواشدة مندوبا عن الناطق الرسمي باسم الحكومة وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال وزير الثقافة سميح المعايطه على العلاقة الايجابية بين منطقة العقبة الخاصة باستثماراتها الضخمة وبين المكون الاعلامي الاردني الوطني الهادف الى ابراز القيم الايجابية وفي نفس الوقت تلمس مواطن الوهن والخلل والفساد ان وجد دون تشهير بل بابراز الحقائق لنكون على مسافة واحدة بين الفعل الايجابي و الدور الرقابي الذي تمارسه وسائل الاعلام المحلية.
واستعرض الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة المهندس غسان غانم فلسفة انشاء الشركة التي تعد الذراع التنفيذية لسلطة العقبة الخاصة حيت تمتلك كافة الاصول والاراضي في المنطقة الخاصة وتسعى من خلال مخططها الشمولي الى تنويع الاستثمارات وفرصها تحت مظلة وتوجهات السلطة .
مشيرا إلى ان الاستراتيجية المتبعة في المرحلة القادمة هي املاء الفراغات بالخدمات الضرورية لتشجيع السياحة وجذب الاستثمارات بكافة انواعها، لتحقيق التكامل وربط كافة عناصر التنمية من مشاريع موجودة على أرض الواقع، ومشاريع قيد التنفيذ، بما يضمن تلبية احتياجات المواطن والمستثمر.
اما فيما يتعلق بنقل ميناء العقبة الجديد لمنطقة الجنوب وبنائه ذاتيا من قبل شركة تطوير العقبة قال ان الملك عبدالله الثاني وضع حجر الأساس لميناء العقبة الجديد في المنطقة الجنوبية لمدينة العقبة في حزيران 2012، والتي تبلغ كلفة مرحلته الأولى 200 مليون دينار أردني، وسيوفر نظاما يتكامل مع أنماط النقل المتطورة وسيرفع من طاقة مناولته وفق أفضل الممارسات العالمية، مما سيجعل العقبة نقطة ربط بين موانئ الاقليم، حيث سيقوم الائتلاف العالمي الأردني المكون من شركة بام العالمية – الأردن وشركة ماج للهندسة والانشاءات بتنفيذ الأعمال البحرية لميناء العقبة الجديد والتي تتضمن تنفيذ أربعة أرصفة وبطول إجمالي 800 متر طولي، وتنفيذ أعمال الحفريات والردم المتخصصة وإنشاء مرفق للخدمات البحرية وتنفيذ كواسر للأمواج وبكلفة إجمالية تبلغ 65 مليون دينار أردني ومدة تنفيذ 24 شهراً، وسيتم تسليم أراضي الميناء الرئيسي الحالي الى المستثمر شركة المعبر الاماراتية ضمن برنامج تسليم على ثلاث مراحل.
وفيما يتعلق بالرزمة الثانية لميناء العقبة الجديد التي تتعلق بميناء صوامع الحبوب بيّن غانم ان الشركة استلمت عروضا من عدد من الشركات المؤهلة وهي في مرحلة التقييم وستتم احالة العطاء قريبا، وبالنسبة لإعادة تأهيل وتطوير مرافق موانئ العقبة، فقد تم توقيع اتفاقية مع شركة مناجم الفوسفات الاردنية لبناء وتشغيل وادارة وتطوير ميناء الفوسفات الجديد وعلى مبدأ البناء والتشغيل ونقل الملكية (BOT) ولمدة 30 سنة.
وبخصوص ميناء الغاز النفطي المسال LPG على الرصيف الثاني شمال ميناء النفط، أوضحت الخطة أن هناك حاجة لرصيف لاستقبال السوائل بأنواعها حيث إن رصيف الغاز الطبيعي المسال سيقام في الموقع الذي كان مخصصا لرصيف السوائل المتعددة كما أن هناك حاجة لرصيف لاستقبال الغاز النفطي المسال وبكلفة 30 مليون دينار خلال الفترة الزمنية من الربع الأول من عام 2013 إلى نهاية الربع الرابع من عام 2014 بعد انتهاء خدمة الباخرة جرش.
وبين ان شركة تطوير العقبة ستقوم ببناء وتجهيز الرصيف، في حين ستعمل وزارة الطاقة والثروة المعدنية على الترتيب لإحضار ناقلة غاز لغايات التخزين وإعادة الغاز إلى حالته الطبيعية بكلفة تقديرية 45 مليون دينار لبناء الرصيف البحري عدا كلفة استئجار وتشغيل ناقلة غاز لغايات التخزين ومعالجة الغاز المسال والتي ستمولها وزارة الطاقة والثروة المعدنية وذلك خلال الفترة2012 – 2014.
بدوره اكد رئيس نادي الندوة الثقافي لخريجي الجامعات الأردنية في العقبة صلاح الدين البيطار على محورية الدور الذي يقوم به الاعلام في رسم منجزات الوطن وتقديم ايجابيات الاستثمار في العقبة وفي غيرها من مناطق المملكة
واستعرض مدير عام مؤسسة الموانىء المهندس محمد المبيضين واقع الميناء قائلا ان المؤسسة سجلت خلال الثمانية شهور الاولى من العام الحالي حجم مناولة بلغ 13،5 مليون طن بنسبه زيادة مقدارها 3 بالمئة مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي منوها الى ارتفاع عدد السيارات المستوردة عبر ميناء العقبة والى وصول ما يزيد على 2 مليون طن من البضائع الى ميناء العقبة كانت تستورد عن طريق الموانىء السورية . مؤكداً قدرة ميناء العقبة على مناولة 32 مليون طن سنويا في اشارة الى جاهزية الموانىء التامة للتعامل مع مختلف البضائع القادمة للمملكة و الدول الشقيقة.
بدوره قال مدير عام شركة سرايا العقبة المهندس سعود السرور ان مشروع سرايا العقبة هو أولى وجهات سرايا السياحية ويشمل تطوير مخطط رئيسي يتألف من حوالي 634 ألف متر مربع سيقام حول بحيرة شاطئية ليوسع الواجهة البحرية لخليج العقبة بمقدار 1.5 كيلومتر. وستفوق تكلفة المشروع المليار دولار.
من جانبه اوضح المدير التنفيذي لشركة واحة ايله المهندس سهل دودين اهمية انشاء مشروع ايله في العقبة الذي سيؤدي الى مضاعفة الشواطيء الاردنية على البحر الاحمر من خلال انشاء بحيرات اصطناعية تضيف حوالي 17 كلم الى شواطيء العقبة اضافة الى توفير ملعب جولف هو الاول من نوعه في الاقليم .
وقال الرئيس التنفيذي لشركة ميناء حاويات العقبة سورين هانسن ان التطور في ميناء حاويات العقبة شاهد عيان وقد بلغ مستوى منافسا جدا في الاقليم وارتفعت نسبة الارتفاع في حجم المناولة 16.1بالمئة في الاشهر العشرة الماضية وان خطة المرحلة الثانية (2009-2013) تسير وفق المخططات بحجم استثمار يصل الى 230 مليون دولار.
واستعرض مندوب شركة مرسى زايد "زياد الحناوي" مراحل العمل في المشروع الذي يعد الاضخم في المجال العقاري في العقبة حيث تصل كلفته الاجمالية حوالي 10 مليارات دولار ويوفر اكثر من 10 الاف فرصة عمل حال اكتمال كافة مراحله مثلما أشار الى البدء بالمرحلة الأولى من المشروع والتي تشتمل على اقامة مسجد الشيخ زايد المستوحى من التصميم المعماري لجامع الشيخ زايد الكبير في إمارة أبو ظبي
وشهدت الندوة عقب الافتتاح الرسمي جلسة حوارية بين الإعلاميين ورئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة والرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة ناقشت العديد من القضايا التي تهم العقبة والاستثمار فيها .
يشار الى ان هذه الندوة جاءت بدعم من سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وشركات تطوير العقبة ، سرايا العقبة و، واحة ايله ،مرسى زايد ، ميناء حاويات العقبة وتستمر على مدى يومين يقوم المشاركون فيها بزيارة مختلف المشروعات المقامة في المنطقة الخاصة ويطلعون على ابرز منجزاتها





 |~   تـوقـيـع:  

  رد مع اقتباس
إضافة رد

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جمال طبيعي100\100 ميس منتدى التجميل والعنايه بالبشره 11 15-05-2011 02:51
نظام الخدمة المدنية رقم ( 30 ) لسنة 2007 وفق تعديلات نظام 31 لسنة 2009 م.محمود الحجاج المنتدى العام 0 05-09-2010 08:04
دستور المملكة الأردنية الهاشمية م.محمود الحجاج منتدى الصحافه والاخبار الاردنية 1 12-12-2009 15:42
تاريخ الاردن وعشائره/ الحلقة الثالثة - لـ احمد عويدي العبادي م.محمود الحجاج منتدى ذاكرة وطن .. وشخصيات اردنيه 0 26-10-2009 21:13
دستور المملكة الأردنية الهاشمية م.محمود الحجاج منتدى النقابات 0 30-09-2009 16:15


Loading...

عدد الزوار والضيوف الذين لهم زيارات مستمره لموقعنا من الدول العربيه والاسلاميه والعالميه

free counters

انت الزائر رقم

my space stats


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. , Designed & TranZ By Almuhajir
Ramdan √ BY: ! Omani ! © 2012
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الحقوق محفوظة لشبكة و منتديات صدى الحجاج

كل ما يكتب في المنتديات لا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة شبكة ومنتديات صدى الحجاج
شبكة ومنتديات صدى الحجاج لا تنتمي لاي حزب او جماعه او جهة او معتقد او فئه او مؤسسة وانما تثمل المصداقيه والكلمه الحرة ...

http://www.sadaalhajjaj.com/vb/sada2012/images/2012.gif