تابعنا على فيس بوك
اضغط على اعجبني - like ليصلك كل ما هو جديد

التسجيل التسجيل التسجيل المفضلة
آخر 10 مشاركات : كل عام وأنتم بألف خير (الكاتـب : - )           »          دعاء اليوم الخامس عشر من رمضان (الكاتـب : - )           »          قصة المال الضائع (الكاتـب : - )           »          دعاء اليوم السادس من رمضان (الكاتـب : - )           »          دعاء اليوم الخامس من رمضان (الكاتـب : - )           »          دعاء اليوم الرابع لشهر رمضان (الكاتـب : - )           »          رمضان كريم كل عام و انتم بخير (الكاتـب : - )           »          ظمأن (الكاتـب : - )           »          كعك عنبر لوز (الكاتـب : - )           »          عصيده بوفريوة (الكاتـب : - )


أهلا و سهلا بجميع زوار و ضيوف وأعضاء شبكة ومنتديات صدى الحجاج من اخواننا واخواتنا العرب

خريطة الصدى    أضفنا في مفضلتك    إسترجاع كلمة المرور   الاتصال مع الادارة 


العودة   شبكة و منتديات صدى الحجاج > المنتديات السياسية والإخبارية > منتدى الصحافه والاخبار الاردنية
طقس الاردن السوسنه سرايا جراسا كل الاردن المدينة نيوز عمون اخبار البلد مزايا نيوز عفرا نيوز العقبه اليوم  

منتدى الصحافه والاخبار الاردنية نقوش المفكرين.. ناروا الطريق بما كتبوا وكانوا, أثـار قلمهم هي جزء من طريقنا هنا نقل مياشر للحدث... محلياً...عربياً... عالمياًً... تقارير ومقالات ومواضيع إعلاميه ...

إهدآآت الصدى


بيان صادر عن عشائر الكرك في قضية المقدم الشهيد حيدر المجالي

منتدى الصحافه والاخبار الاردنية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-11-2012, 19:12   رقم المشاركة : ( 1 )
مؤسس الشبكة
مدير عام الشبكة



 
لوني المفضل : darkred
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : 1 - 8 - 2007
فترة الأقامة : 4003 يوم
أخر زيارة : 25-06-2018
المشاركات : 11,662 [ + ]
عدد النقاط : 10436
الدوله ~
الجنس ~
S M S ~
صدى الحجاج .. ابدااع يتجدد
M M S ~
MMS ~
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

م.محمود الحجاج غير متصل

Q (14) بيان صادر عن عشائر الكرك في قضية المقدم الشهيد حيدر المجالي



أصدر عشائر الكرك عامة وعشيرة المجالي خاصة بياناً شيديداً حول قضية مقتل المقدم حيدر المجالي على يد النقيب علي السردي في الخامس عشر من شهر كانون ثاني من العام 2010.
وأكد البيان على إلغاء عطوة الإعتراف اعتباراً من يوم الجمعة الموافق 9-11-2012، وتبليغ كفيل الوفا السيد حمدي أبو السمن بذلك، مع ما يترتب على ذلك من عادات عشائرية معروفة للجميع، بما في ذلك الملاحقة العشائرية لخمسة القاتل جميعهم.

وتالياً نص البيان:


بيان صادر عن عشائر الكرك في قضية المقدم الشهيد حيدر المجالي

اجتمعت عشائر الكرك يوم الجمعة الموافق 9/11/2012 للتداول في قضية إبنهم المقدم الشهيد حيدر المجالي، لإتخاذ قرار حاسم بخصوص قرار محكمة التمييز الأخير بهيئتها العامة المكونة من تسعة قضاة الصادر في 29/8/2012، والقاضي بإلزام محكمة الشرطة بالإنصياع للقرار السابق لمحكمة التمييز بهيئتها الخماسية التي غيرت في وقائع الفضية، ممثلاً ذلك بالأتي:

1.اعتبرت محكمة التمييز أن هناك حواراً دار لمدة ربع ساعة بين المجرم والمغدور، رغم أن الشهود أقروا بأن القاتل هو من بدأ الحوار تحت تهديد السلاح وأنهاه بإطلاق سبع رصاصات على المغدور بروية وهدوء لمدة (3) دقائق.

2.نفت محكمة التمييز وجود سبب للقتل، علماً بأن القاتل أفاد بأنه رفض طلب المغدور تنسيب أحد سائقي المكتب إلى قوات حفظ السلام، كما أفاد القاتل بأن المغدور منذ عشرة أيام سابقة قد ألب عليه مرتبات المكتب لرفضه طلبه، وأنه ينوي نقله خارج المكتب، حيث أفاد القاتل قائلاً: "إلي ثلاثة أيام ما بنام الليل مساوي بي الويل" –قاصداً المغدور بذلك، مما يؤكد استقرار السبب والنية الجرمية لديه.

3.اعتبرت محكمة التمييز القاتل معتاداً على حمل السلاح، وأنه بحسب أقواله يحتفظ بسلاحه في خزانة المكتوم في مكتبه منذ فترة طويلة خوفاً من عبث اطفاله فيه، رغم أن الشهود أثبتوا عكس ذلك، وأفادوا بأنهم لم يشاهدوه مطلقاً يحتفظ بمسدسه في خزانة المكتوم في مكتبه، مما يؤكد تحضير الأداة الجرمية.

4.اعتبرت محكمة التمييز أن المغدور حيدر هو من ذهب من مكتبه إلى مكتب القاتل وليس القاتل من ذهب إليه، علماً بأن الإثنين يعملان في مكتب واحد، وقد ثبت بأقوال الشهود أن القاتل ولدى عودة المغدور إلى المكتب المشترك بينهما، هو من أمر المغدور حيدر تحت تهديد السلاح بالجلوس على مقربة منه ليضمن قتله والإجهاز عليه.

قامت محكمة التمييز الخماسية بناءً على ذلك بتحويل حكم محكمة الشرطة بالإعدام الصادر لأربع مرات متتالية إلى السجن المؤبد استناداً إلى اجتزاءاتٍ مخالفةٍ للوقائع المثبتة بأقوال الشهود التي تثبت سبق الإصرار لدى القاتل.وفي الأمس أصرت محكمة الشرطة للمرة الخامسة على حكم الإعدام.

لم تأخذ محكمة التمييز الخماسية بأحكام سابقة لها مستقرة قانوناً يُؤخذ بها في الحالات المشابهة، وقد أشارت إليها محكمة الشرطة في كافة قراراتها الأربعة، اعتبرت فيها أن القتل من موقع قريب، وتعدد الطلقات باتجاه المجني عليه، والقتل في مواقع قاتلة كلها تؤكد نية القتل وسبق الإصرار، وكلها ظروف متوفرة في هذه القضية، وأخذت مساراً مغايراً لا يفسره القانون ولا العقل ولا المنطق، في قضية شغلت الرأي العام، قام فيها النقيب القاتل علي السردي بإطلاق سبع رصاصات بهدوءٍ وتروي على رئيسه المغدور المقدم الشهيد حيدر المجالي، وكان مرتدياً زيه العسكري، وبمسدسه العسكري، في مكتب مدير الأمن العام رأس الهرم الأمني في حرم الدولة الأردنية.

تؤكد عشائر الكرك احترامها للقضاء، ولكنها تختلف معه في هذا القرار، حيث لم تقم الهيئة العامة لمحكمة التمييز بمراجعة قرار الهيئة الخماسية، ولم تنظر في تفاصيله، وبعد سبعة أشهر خرجت علينا بقرار مختصر في بضعة سطور تلزم محكمة الشرطة فيه باتباع قرار الهيئة الخماسية، وبما لا يرقى إلى حجم القضية ومجرياتها وخصوصيتها، وأية احتمالات لتداعيات مستقبلية لهذا القرار، وما قد يوجهه من رسائل سلبية لمنتسبي المؤسسات الأمنية والعسكرية وأبناء المجتمع.

قررت عشائر الكرك الآتي:

1.إلغاء عطوة الإعتراف اعتباراً من يوم الجمعة الموافق 9/11/2012.وتبليغ كفيل الوفا السيد حمدي أبو السمن بذلك، مع ما يترتب على ذلك من عادات عشائرية معروفة للجميع، بما في ذلك الملاحقة العشائرية لخمسة القاتل جميعهم.

2.تبليغ مستشار جلالة الملك لشؤون العشائر ومحافظ الكرك ومحافظ البلقاء بمضمون البند (1) أعلاه كاملاً.

3.التأكيد على أن قضية إبن الكرك المقدم الشهيد حيدر المجالي هي قضية عشائر الكرك كافة، ولن ترضى عشائر الكرك الأبية بأن يقتل إبنها غدراً بسبع رصاصات ويذهب دمه بلا حساب، وأن العين بالعين والسن بالسن، ولا هوادة ولا صلح ولا تراجع عن مطلب عشائر الكرك منذ اليوم الأول للجريمة النكراء، والمتمثل بإعدام المجرم علي نايف السردي.

4.تشكيل وفد لمقابلة رئيس المجلس القضائي وتسليمه مذكرة خطية بمواطن الخطأ في قراري محكمة التمييز الأول والثاني لإعادة النظر والتدقيق فيما ورد بأعلاه.
عشائر الكرك الأبية.




 |~   تـوقـيـع:  

  رد مع اقتباس
إضافة رد

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بيان صادر عن ابناء عائلة المجالي – الربه م.محمود الحجاج منتدى الصحافه والاخبار الاردنية 0 14-10-2011 18:59
الطيبه الماضي والحاضر بطوش منتدى ذاكرة وطن .. وشخصيات اردنيه 6 29-09-2011 16:59
شهداء ثورة شباب مصر م.محمود الحجاج منتدى ثورة الشعب المصري 4 13-02-2011 17:29
الكرك عاصمة الثقافه 2009 م.محمود الحجاج منتدى الكرك مدينة الثقافه الاردنية 2009 8 18-06-2009 21:09
بيان بأسماء شهداء مجزرة غزة وفاء المغربية منتدى فلسطين العروبة 7 31-12-2008 10:12


Loading...

عدد الزوار والضيوف الذين لهم زيارات مستمره لموقعنا من الدول العربيه والاسلاميه والعالميه

free counters

انت الزائر رقم

my space stats


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. , Designed & TranZ By Almuhajir
Ramdan √ BY: ! Omani ! © 2012
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الحقوق محفوظة لشبكة و منتديات صدى الحجاج

كل ما يكتب في المنتديات لا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة شبكة ومنتديات صدى الحجاج
شبكة ومنتديات صدى الحجاج لا تنتمي لاي حزب او جماعه او جهة او معتقد او فئه او مؤسسة وانما تثمل المصداقيه والكلمه الحرة ...

http://www.sadaalhajjaj.com/vb/sada2012/images/2012.gif