تابعنا على فيس بوك
اضغط على اعجبني - like ليصلك كل ما هو جديد

التسجيل التسجيل التسجيل المفضلة
آخر 10 مشاركات : أصحاب القلوب الخضراء! (الكاتـب : - )           »          مواقع بكل اللغات يسرد سيره الرسول صلى الله عليه وسلم ، ويوضح الاسلام (الكاتـب : - )           »          غراتان الجبن (الكاتـب : - )           »          شوكولا فوندون (الكاتـب : - )           »          الباتي (الكاتـب : - )           »          طريق صحراء تاريم (الكاتـب : - )           »          المدينة البيضاء في الأندلس ..؟؟ (الكاتـب : - )           »          حدائق ماوي (الكاتـب : - )           »          كانوا قوماً ظُرفاء ! (الكاتـب : - )           »          إنها الصلاة (الكاتـب : - )


أهلا و سهلا بجميع زوار و ضيوف وأعضاء شبكة ومنتديات صدى الحجاج من اخواننا واخواتنا العرب

خريطة الصدى    أضفنا في مفضلتك    إسترجاع كلمة المرور   الاتصال مع الادارة 


العودة   شبكة و منتديات صدى الحجاج > المــنـتديـات العـامـــــه > منتدى كرسي الاعتراف
طقس الاردن السوسنه اذاعة امن اف ام سرايا جراسا كل الاردن المدينة نيوز عمون اخبار البلد مزايا نيوز عفرا نيوز العقبه اليوم  

منتدى كرسي الاعتراف منتدى كرسي الاعتراف,يهتم باستضافة عضو وطرح بعض الاسئله من الاعضاء وعليه ان يجاوب بكل شفافية وصراحة

إهدآآت الصدى


سلامة تسلمك

منتدى كرسي الاعتراف


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-07-2012, 11:28   رقم المشاركة : ( 1 )

 http://sadaalhajjaj.com/vb/images/name/3.gif



 
لوني المفضل : darkgreen
رقم العضوية : 1847
تاريخ التسجيل : 14 - 11 - 2009
فترة الأقامة : 2932 يوم
أخر زيارة : 28-02-2015
الأقامة : الاردن / العقبه
المشاركات : 1,320 [ + ]
عدد النقاط : 122
الدوله ~
الجنس ~
M M S ~
MMS ~
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

حسين الحراسيس غير متصل

افتراضي سلامة تسلمك



عدد القراءات : ( 223 )
أرسل إلى صديق
حسين الحراسيس- العقبه
اسم الكاتب :

تاريخ النشر : 18/4/2009


سلامة تسلمك



احيانا يتردد على السنة كثير من الناس في امور كثيره عبارة سلامه تسلمك واظن ان المعنى دائما لتلك العباره هو انسى اي لايوجد مما ذكرت او الموضوع الذي ذكرته في عالم النسيان فمثلا يقول احدهم عن نفسه قبل ان يتوب الى الله انا كنت سلامه تسلمك او بعد ان يدرس التاريخ جيدا فيقول انه قبل ذلك سلامه تسلمك او تسال احدا بعض الانجليزيه فيقول لك انه في الانجليزي سلامه تسلمك او انني قبل الزواج كنت سلامه تسلمك .
اما اذا كان الموضوع في باب السياسه وتسال هل سيعود العراق مثلا دولة عربية قوية فينظر لك من تساله بعين حزينه ويقول العراق سلامه تسلمك او ان تصبح الدول العربيه دوله واحده تحت مسمى الولايات العربيه المتحده ايضا ستجد الجواب سلامه تسلمك او تضيف باننا سنكون اول دوله عربيه تفجر القنبله الذريه سيكون الجواب سلامه تسلمك , سيكون للعرب سوق مشتركه , سلامه تسلمك , ستعود غزه والضفه الغربيه كامله وليس 60% ويتحد الفلسطينيون في حكومه واحده بدون ترصد في النوايا والقدس الشريف عاصمه لهم , سلامه تسلمك ستعود سبته ومليله للمغرب العربي , سلامه تسلمك , سيتفق المغرب والجزائر على الصحراء المغربيه سلامه تسلمك , سيعود المتوسط بحيره اسلاميه كما كان سلامه تسلمك , سيتكلم المغرب العربي والمشرق العربي لغه عربيه واضحه ومفهومه للجميع سلامه تسلمك ,سيتمكن الاردن من صنع سياره بدون جلب الشاسي والماتور من الخارج سلامه تسلمك , واخيرا ستصبح الاردن مجموعة اقاليم تنمويه وثقافيه وصناعيه بعيده عن اية اجندات او مؤثرات وسيكون كل اقليم متخصص بصناعه معينه يصدرها للاقليم المجاور ويستغل بذلك الطرق الحديثه ومجاري الانهار لنقل جذوع الاخشاب من اطراف الاقاليم لتقليل التكلفه وتخفيض الضرائب ويعم الامن والسلام على الدول المجاوره سلامه تسلمك

مقالات للكاتب



تعليقات القراء ...
2009/4/18
مفردات معبره وجميله وتدخل في التراث الفلكلوري الشعبي والاجمل ان توثق هذه العبارات الدارجه على السن الناس -تسلم من الشر وسلامه تسلمك وحط في الخرج وغيرها من العبارات التي تختصر في المعنى ويكون الجواب بها شافي
-1
2009/4/18
عمر شاهين
وين هالغيبة استاذ حسين وعنجد اشتقنالك
-2
2009/4/18
حسني
كل التحيه الى كاتب المقال , لقد اوجزت شيئا مما في النفس باسلوب يستعمله العرب قديما وخصوصا العاميه وتكون هذه الكلمات احيانا لها معنى معبر افضل مما لو شرحتها بسطور
-3
2009/4/18
د.عبداللطيف الرعود
مقال رائع ينطبق تماما مع مقال لي سابق وهو بعنوان المثل الشعبي في المنظور السياسي كان قد نشر على موقع سرايا الممييز ولا بد من الاشاره الى بعضا ممن جاء في مقدمته0 المثل هو عبارة عن كلمات موجزة ومعبرة يستخدمها الناس شكلاً ومضموناً بكلمات قليلة العدد ولكن لها عمقاً في المعنى، وتختلف بإختلاف الظروف "والأمثال حكمة الشعوب". يجتمع في المثل أربعة عناصر هي إنجاز اللفظ، حسن التشبيه، إصابة المعنى، ووجود الكناية فهو نهاية البلاغة... وتستخدم فيه الاستعارة والبلاغة الأدبية والسياسية والأسطورة والكتابة عن موصوف والقول المأثور Apophthegm والحكاية النادرة والسجع واللغز والحكاية الشعبية والنادرة والأغنية والأهازيج والحداء... فالمثل يختلف عن الحكمة إذ أن المثل أساسه التشبيه، أما الحكمة فأساسها إصابة المعنى وقد تكون موجزة الأسلوب وقد لا تكون، وهي تعبير لغوي واسع الدلالة وواضح المعنى وتشترك مع المثل الشعبي في بلاغة اللفظ والإيجاز، ويشكل المثل والحكمة معاً جزءاً من مقومات التراث الشعبي ومدلولاته المختلفة والتي يندرج تحتها معظم المواضيع التراثية، ومنها: 1- العادات: هي جمع عادة وهي مجموعة الأشياء التي درج الناس على عملها والقيام بها. 2- التقاليد: هي جمع كلمة تقليد وهي تقليد جيل لجيل سبقه سواءً في التصرفات والسلوك والملابس والعقائد...... 3- التراث: هو ما ينتقل من عادات و تقاليد وآداب وعلوم و فنون ونحوها من جيل إلى جيل 4- التراث الإنساني: التراث الأدبي و الشعبي ويشكل كل المأثورات الشعبية كالغناء والموسيقى والشعر والقصص والحكايات والأمثال التي يتداولها الناس، والتراث إرث الأجيال السالفة للأجيال اللاحقة على فترات تاريخية تستخدم لإبراز الهوية الوطنية والقومية. 5- الهيرمينوطيقا أو فن التأويل: وهي فن تأويل وتفسير وترجمة النصوص والبحث عن حقائق مخفية ضمن النص لاعتبارات أيدولوجية وسياسية وتعطي معنى حرفي أو مجازي، والمعنى المجازي هو الأساس لأنه يعطي النص حيوية في القيم السائدة الثقافية والسياسية و الفكرية. 6- الثقافة السياسية: تعرف بأنها مجموعة من الاتجاهات والمعتقدات والمشاعر الخ... لكن ما يهمنا أن الثقافة السياسية تعرف بأنها " القيم والمعتقدات والاتجاهات العاطفية للأفراد حيال ما هو كائن في العالم السياسي، وهي مجموعة المشاعر والأفكار والاتجاهات التي يؤمن بها الفرد وتحرك سلوكه تجاه النظام السياسي وهي جزء من الثقافة العامة للمجتمع ". كما نعلم، فإن الأمثال ما قيلت عبثاً أو من أجل التسلية والترويح عن النفس، لكنها قيلت لإيصال معنى معين وإبرازه في طابعه الاجتماعي والسياسي بشتى الأساليب ومنها الأسلوب الساخر!!. وهذا مقدمه لمقال لي سابق عن المثل الشعبي في المنظور السياسي ومثل "سلامه تسلمك" ينطبق الاّن على نواب الشعب ومنهم نواب محافظة الطفيله اذ انه وخلال مناقشة البيان الانتخابي لكل منهم كان هناك اجابه واحده تمسك بها المنتفعون وابناء عشيرة النائب لتبرير عدم كفائته على المستوى الثقافي والسياسي والبنيه الشخصيه والجراءه وغير ذلك من الصفات التي يجب ان تتوفر في اي نائب لان البرلمان وجلساته والنقاش الدائر فيه ومدى تفاعل النائب مع قواعده الانتخابيه ومشاركته في منظمات المجتمع المدني تضع النائب ق\في حجمه الطبيعي ويحكم المجتمع عليه وعنده يسقط اّخر مبرر من مبررات التي يطلقها لجان المؤازره له الا وهي انه "نائب خدمات" وبغياب النائب عن مدينته اوقريته ومنطقته التي جعلت منه نائب وتحسشنت بموجبه احواله ودخله واختفى عن الانظار ويصبح الناخب قد خاب امله فيمن انتخب لفشل النائب او تنكره وعجزه عن تقديم اي خدمه للفرد او المجتمع واقصد بالذات نواب محافظة الطفيله وعندها يصدق المثل الذي يقول"سلامه تسلمك"شكرا للكاتب المبدع حسين الحراسيس وشكرا لموقع سرايا المميز.
-4
2009/4/18
شفيق الدويك
بالفعل لقد طالت غيبتكم كثيرا واشتقنا اليكم كثيرا. شكرا لكم على هذه القطعة الرائعة.
-5
2009/4/19
حازم ابو رقية
الشكر كل الشكر الى السيد حسين الحراسيس ( ابو عمران ) على هذه المقالة الجميلة المليئة بالتعابير الخفية وننتظر المزيد من المفالات ونتمنى لك مزيد من التقدم والازدهار وفقك الله لكل خير والسلام عليكم ورحمته وبركاته
-6
2009/4/19
حسين الحراسيس
كل التحيه الموصوله بالشكر والاعتزاز الى الاخوه الاعزاء الاستاذ عمر شاهين الكاتب المتالق دائما والى الاخ الكبير الموسوعه الدكتور عبد اللطيف الرعود والى الدكتور الكبير شفيق الدويك على كلماتكم الرائعه المعبره --والى سرايا العزيزه
-7
2009/4/19
عبدالرحمن
اسمحلي أضيف هالاكمن جملة****هل سيترك الناس التفكير بالانتحار- هل سيلغلى تخفيف الحكم على القاتل بداعي الشرف-هل سيبطل المحتالون والنصابون الاحتيال على الناس =هل سيعيش الاردنيون بقناعة متل ما ذكر الأستاذ شفيق دويك بمقالته عن جاره - هل سينفطم الاردن عن المعونات الخارجية قريبا-هل ستستخرج ثرواته ويصبح الفرد فيها مرفها -هل سيجد الاردنيون وظائف تليق بشهاداتهم ويتوظفون وتنتهي البطالة -هل سيكون الاردنيون مشمولين بالضمان الصحي يوما ما<< وسلامة تسلمكن
-8
2009/4/19
الغريــــــــــــــــــــــــب
هل سوف تتقلص البطالة سلامة تسلمك,,,هل سوف يتوقف الفساد سلامة تسلمك,,,هل سوف يتحسن الوضع الاقتصادي سلامة تسلمك,,,هل سوف تنتهي العنصرية سلامة تسلمك,,,ووووووو وسلامة تسلمك,,,واخير هل سوف تنزل سرايا تعليقي سلامة تسلمك
-9
2009/4/20
محمد سلامه عواد
فعلا ابدعت واجبرتني على قراءة المقال بالكامل لاختيارك عنوان مميز واعجز عن الرد ابدعت جزالك الله كل خير والف شكر على مقالاتك الرائعه
-10
2009/4/20
حسين الحراسيس
كل التحيه والشوق الى الاخ العزيز محمد سلامه عواد والى الكلمات الطيبه المعبره التي تنم عن اخلاق عاليه اعرفها جيدا --وتحيه الى الاخ حازم ابو رقيه ---وتحيه الى حسني وعبالرحمن وغريب وكل الشكر الى سرايا
-11
2009/4/20
حسين الحراسيس
كل التحيه والشكر الى الاخ العزيز محمد سلامه عواد على الكلمات الرقيقه --والى الاخ العزيز حازم ابو رقيه --والى الاخوه حسني وعبدالرحمن والغريب --والى سرايا العزيزه
-12
2009/4/20
سليم ابو محفظ
استاذ حسين مقال مغبر عن واقع مرير لامتنا العربية والاسلامية ولا اريد ان اطيل على القراء وعليك يا كاتبنا المحترم وسلامة تسلمك
-13
2009/4/20
سليم ابو محفظ
استاذ حسين مقال مغبر عن واقع مرير لامتنا العربية والاسلامية ولا اريد ان اطيل على القراء وعليك يا كاتبنا المحترم وسلامة تسلمك
-14







 |~   تـوقـيـع:  

  رد مع اقتباس
إضافة رد

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سلامة شبيلات , المي كبير بك ابو قنوة منتدى فش خلقك .. فضفض 5 23-11-2011 10:04
الطيبه الماضي والحاضر بطوش منتدى ذاكرة وطن .. وشخصيات اردنيه 6 29-09-2011 16:59
القائمة النهائية باسماء المرشحين للانتخابات النيابية 2010 م.محمود الحجاج منتدى الانتخابات النيابيه 2010 2 03-11-2010 15:00


Loading...

عدد الزوار والضيوف الذين لهم زيارات مستمره لموقعنا من الدول العربيه والاسلاميه والعالميه

free counters

انت الزائر رقم

my space stats


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. , Designed & TranZ By Almuhajir
Ramdan √ BY: ! Omani ! © 2012
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الحقوق محفوظة لشبكة و منتديات صدى الحجاج

كل ما يكتب في المنتديات لا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة شبكة ومنتديات صدى الحجاج
شبكة ومنتديات صدى الحجاج لا تنتمي لاي حزب او جماعه او جهة او معتقد او فئه او مؤسسة وانما تثمل المصداقيه والكلمه الحرة ...

http://www.sadaalhajjaj.com/vb/sada2012/images/2012.gif