تابعنا على فيس بوك
اضغط على اعجبني - like ليصلك كل ما هو جديد

التسجيل التسجيل التسجيل المفضلة
آخر 10 مشاركات : كعك عنبر لوز (الكاتـب : - )           »          عصيده بوفريوة (الكاتـب : - )           »          سندويتش بانيني (الكاتـب : - )           »          الضميـــــــر (الكاتـب : - )           »          أصحاب القلوب الخضراء! (الكاتـب : - )           »          مواقع بكل اللغات يسرد سيره الرسول صلى الله عليه وسلم ، ويوضح الاسلام (الكاتـب : - )           »          غراتان الجبن (الكاتـب : - )           »          شوكولا فوندون (الكاتـب : - )           »          الباتي (الكاتـب : - )           »          طريق صحراء تاريم (الكاتـب : - )


أهلا و سهلا بجميع زوار و ضيوف وأعضاء شبكة ومنتديات صدى الحجاج من اخواننا واخواتنا العرب

خريطة الصدى    أضفنا في مفضلتك    إسترجاع كلمة المرور   الاتصال مع الادارة 


العودة   شبكة و منتديات صدى الحجاج > منتديات صدى الطفيله > منتدى الاهازيج والاغاني والافراح
طقس الاردن السوسنه سرايا جراسا كل الاردن المدينة نيوز عمون اخبار البلد مزايا نيوز عفرا نيوز العقبه اليوم  

منتدى الاهازيج والاغاني والافراح كل ما يخص اغاني التراث والاعراس والاغاني الوطنيه .. والسامر والدبكات

إهدآآت الصدى


226 مخالفة في عطاء مدرسة في الطفيلة

منتدى الاهازيج والاغاني والافراح


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-02-2012, 10:40   رقم المشاركة : ( 1 )

 http://sadaalhajjaj.com/vb/images/name/3.gif



 
لوني المفضل : darkgreen
رقم العضوية : 1847
تاريخ التسجيل : 14 - 11 - 2009
فترة الأقامة : 3024 يوم
أخر زيارة : 28-02-2015
الأقامة : الاردن / العقبه
المشاركات : 1,320 [ + ]
عدد النقاط : 122
الدوله ~
الجنس ~
M M S ~
MMS ~
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

حسين الحراسيس غير متصل

افتراضي 226 مخالفة في عطاء مدرسة في الطفيلة



عطاء مدرسة في الطفيلة يسجل(226 مخالفة) في البناء والتشطيب



مخالفة عطاء مدرسة الطفيلة خزان الوقود قريباً من الطلبة (الرأي)

الطفيلة - أنس العمريين - يفتقر مبنى
مدرسة خولة بنت الازور في عين البيضاء بمحافظة الطفيلة، الذي لا يزيد عمره على شهرين، الى البيئة التعليمية للبناء المدرسي بحسب مخاطبات رسمية وشكاوى اهالي الطلبة في المنطقة.
وسجلت لجنة من مديرية تربية الطفيلة، قامت بالكشفت على مبنى المدرسة المكون من ثلاثة طوابق (226) مخالفة في عطاء البناء بحسب كتاب رقم (ط/ب/77/480 )، الذي خاطب بموجبه مدير تربية الطفيلة المقاول لمعالجة هذه المخالفات.
وتمثلت أبرز هذه المخالفات، بتجمع المياه على سطح المدرسة وغرفة الحارس، والتشققات في الاسطح الداخلية، ومعالجة خزانات المياه والعوامات، إضافة إلى الرطوبة المنتشرة في المبنى، والمطالبة بتزويد مديرية التربية بمفتاح غرفة البويلر المغلقة.
ويوصي الكتاب الرقم ( ط/ب/79/677) والموجه الى دائرة الابنية الحكومية، بضرورة اجراء المعالجة اللازمة لفواصل التمدد والتشققات في كافة طوابق المدرسة؛ من دلف وتساقط للمياه بشكل ملحوظ ادى الى فوضى وذعر في صفوف الهيئة التدريسية والطلبة، إضافة إلى المطالبة بمعالجة «القصارة» المتساقطة من الداخل والخارج.
ومن المخالفات الواردة في المخاطبات الرسمية، التي اطلعت عليها «الرأي» وجود تجمعات لمياه الامطار على سطح المدرسة، ناتجة عن ارتفاع منسوب فتحات مصارف المياه عن منسوب ميلان السطح، وفتحات في عزل الاسطح داخل المدرسة، وتساقط للقصارة فوق الابواب الرئيسية ومداخل ومخارج المدرسة.
كما تضمنت هذه المخالفات تلفا في خزانات المياه والعوامات، اذ ان معظمها غير مطابق للمواصفات المتفق عليها، إلى جانب انتشار الرطوبة في جميع اركان المدرسة، ووجود تشققات في جميع الغرف، وعدم تعبئة خزانات الديزل كما هو مطلوب من المقاول في جدول الكميات .
وأبدى أولياء أمور الطلبة مخاوفهم جراء المخاطر التي قد تنجم عن هذه المخالفات على حياة الطلبة، إذ يؤكد ولي الأمر خالد سليمان، أن حياة اطفاله الذين يتلقون التعليم في المدرسة ذات البناء الحديث باتت تشكل خطراً عليهم. وقالت الطالبة في المدرسة الآء علي، أنها تشعر بالبرد الشديد نتيجة دلف مياه الأمطار على الطالبات من التشققات الموجودة في المبنى، وعدم تشغيل التدفئة المركزية في بعض الاوقات، متسائلة عن كيفية استلام مبنى المدرسة من قبل اللجنة المشكلة من التربية والتعليم والابنية الحكومية وديوان المحاسبة مع وجود هذه المخالفات.
وبينت مديرة المدرسة منى القرارعة، أن قرابة (300) طالب يتعلمون فيها موزعين من الصف الاول حتى العاشر للأناث، وحتى الصف الرابع للذكور، تقوم على تعليمهم (23) معلمة في المدرسة، فيما جرى تزويد المدرسة بالأثاث الهالك بسبب نقله من مدارس كانت في الأصل مستأجرة.
واستغربت القرارعة استلام المبنى في ظل وجود هذه المخالفات التي لا يمكن تجاهلها، مؤكدة وجود دلف للمياه في جميع مرافق المبنى، وأنها أجرت اتصالات عديدة مع مدير التربية الذي أبدى تجاوبا لحل المشاكل، لكنها لم تر شيئاً على أرض الواقع حتى الآن.
وطالب المواطن محمد الشباطات، بالتحقيق مع المقاول ومحاسبة المشرفين على المشروع والمهندسين الذين استلموا البناء، في ظل وجود أخطاء مصنعية وفنية فيه، ودليل ذلك ما يشاهده الزائر من تشققات في جسم المبنى الداخلي والخارجي .
من جانبه قال مدير تربية الطفيلة محمد السعودي، ان لجنة رسمية مكونة من عدة جهات قامت باستلام المبنى بالكامل من المقاول، مشيرا الى حجز مبلغ (28 الف دينار) من قيمة العطاء ليقوم المقاول بعملية الصيانة للمبنى، وفي حال عدم قيامه بذلك، ستقوم الوزارة بالاصلاحات المطلوبة للمبنى على نفقة المقاول.
في حين يؤكد المقاول المنفذ للمشروع فادي المجالي، أن لجنة تشكلت من عدة جهات مسؤولة وقامت باستلام المبنى بالكامل حسب الأصول، دون أن يكون هناك أية أخطاء، سوى بعض الملاحظات التي تم تنفيذها بالكامل.
ويشير إلى أن صيانة المبنى تتم بعد سنة من استلامه، مبينا أنه كمقاول لا يتحمل أي أخطاء في المبنى لأنه قام بتسليم المبنى حسب الأصول.




 |~   تـوقـيـع:  

  رد مع اقتباس
إضافة رد

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بيان صادر عن تجمع "أبناء الطفيلة الاحرار" م.محمود الحجاج منتدى الاخبار وقضايا من الطفيله 1 13-06-2011 18:03
الحراك الشعبي في الطفيلة مستاء بعد منعه من المشاركة في الزيار الملكية عفراء منتدى الاخبار وقضايا من الطفيله 0 13-06-2011 13:47
أحرار الطفيلة تدعوا لمسيرة اليوم الجمعه م.محمود الحجاج منتدى الثورة على الفساد 0 27-05-2011 07:12
مسيرة شعبية حاشدة في محافظة الطفيلة م.محمود الحجاج منتدى الاخبار وقضايا من الطفيله 1 20-05-2011 15:45
جمعة الكرامة في الطفيلة وفشل الجهود في احتوائها حسين الحراسيس منتدى الصحافه والاخبار الاردنية 0 19-05-2011 17:53


Loading...

عدد الزوار والضيوف الذين لهم زيارات مستمره لموقعنا من الدول العربيه والاسلاميه والعالميه

free counters

انت الزائر رقم

my space stats


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. , Designed & TranZ By Almuhajir
Ramdan √ BY: ! Omani ! © 2012
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الحقوق محفوظة لشبكة و منتديات صدى الحجاج

كل ما يكتب في المنتديات لا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة شبكة ومنتديات صدى الحجاج
شبكة ومنتديات صدى الحجاج لا تنتمي لاي حزب او جماعه او جهة او معتقد او فئه او مؤسسة وانما تثمل المصداقيه والكلمه الحرة ...

http://www.sadaalhajjaj.com/vb/sada2012/images/2012.gif