تابعنا على فيس بوك
اضغط على اعجبني - like ليصلك كل ما هو جديد

التسجيل التسجيل التسجيل المفضلة
آخر 10 مشاركات : مواقع بكل اللغات يسرد سيره الرسول صلى الله عليه وسلم ، ويوضح الاسلام (الكاتـب : - )           »          غراتان الجبن (الكاتـب : - )           »          شوكولا فوندون (الكاتـب : - )           »          الباتي (الكاتـب : - )           »          طريق صحراء تاريم (الكاتـب : - )           »          المدينة البيضاء في الأندلس ..؟؟ (الكاتـب : - )           »          حدائق ماوي (الكاتـب : - )           »          كانوا قوماً ظُرفاء ! (الكاتـب : - )           »          إنها الصلاة (الكاتـب : - )           »          راقت لي وابكتني (الكاتـب : - )


أهلا و سهلا بجميع زوار و ضيوف وأعضاء شبكة ومنتديات صدى الحجاج من اخواننا واخواتنا العرب

خريطة الصدى    أضفنا في مفضلتك    إسترجاع كلمة المرور   الاتصال مع الادارة 


العودة   شبكة و منتديات صدى الحجاج > المــنـتديـات العـامـــــه > منتدى آراء وتحليلات ومناقشات
طقس الاردن السوسنه اذاعة امن اف ام سرايا جراسا كل الاردن المدينة نيوز عمون اخبار البلد مزايا نيوز عفرا نيوز العقبه اليوم  

منتدى آراء وتحليلات ومناقشات إختلاف الرأي لايفسد في الود قضيه حوار بين شخصين , مناظرة , مقابلة , نقاش , حوارت ونقاشات في مختلف قضايا المجتمع العربي من مشاكل وهموم المواطن العربي .. مواضيع قابلة للاشتعال.. آمال مغتربة.. أوطان مرة..

إهدآآت الصدى


256.67 مليار اموال اغنياء العرب

منتدى آراء وتحليلات ومناقشات


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-12-2011, 13:17   رقم المشاركة : ( 1 )

 http://sadaalhajjaj.com/vb/images/name/3.gif



 
لوني المفضل : darkgreen
رقم العضوية : 1847
تاريخ التسجيل : 14 - 11 - 2009
فترة الأقامة : 2932 يوم
أخر زيارة : 28-02-2015
الأقامة : الاردن / العقبه
المشاركات : 1,320 [ + ]
عدد النقاط : 122
الدوله ~
الجنس ~
M M S ~
MMS ~
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

حسين الحراسيس غير متصل

افتراضي 256.67 مليار اموال اغنياء العرب



التاريخ : 2011-12-19

أغنى 50 عربياً في عام 2011 : وصلت ثرواتهم إلى 256.67 مليار دولار

256.67 مليار اموال اغنياء العرب

أصدرت مجلة أريبيان بزنس قائمتها السنوية للأغنياء العرب 2011 وتضم شخصيات جديدة تدخل لأول مرة كما تضم أرقاماً جديدة لحجم ثروات بعض من دخلوا القائمة في العام الماضي وفي الأعوام السابقة، وكما جرت العادة فإن قائمة أغنياء العرب تحظى باهتمام كبير في الأوساط الاقتصادية، وتثير أيضاً الكثير من الجدل والاختلاف نظراً لإشكالية تتعلق بالإ فصاح والشفافية وعدم تعود المنطقة على هذا النوع من القوائم، التي يعتبرها البعض شخصية وتتعلق بالخصوصيات.

وتعليقاً على الموضوع قال حسن عبد الرحمن رئيس تحري مجلة أريبيان بزنس ورئيس تحرير موقعها الإلكتروني:"ربما كان عامنا الحالي الذي يوشك على الأفول عاماً آخر قاسياً في ميدان الأعمال، وسط مخاوف من ركود اقتصادي من رقمين في أوروبا يسبب عدم استقرار في منطقة الشرق الأوسط. وهذا مضافاً إليه "الربيع العربي" فان الـ 12 شهراً الماضية كانت في الواقع تحدياً على جميع الأصعدة.

ولكن هذا لا يعني أن ذلك أثر على قائمتنا للأغنياء العرب الخمسين.

فكما يظهر فان لدى هؤلاء الآن ثروة إجمالية تقدر ب256.67 مليار دولار أمريكي أي بزيادة قدرها 4.76 بالمائة عن العام الماضي. أي أن متوسط ثروة الفرد الواحد في هذه القائمة يبلغ 5.13 مليار دولار. ولكن رغم أن هذا الارتفاع في ثروة الأغنياء العرب يعد مهماً إذا ما أخذنا بالاعتبار الظروف الاقتصادية، فانه لا يزال أقل بكثير من العام الماضي. فبين عامي 2009 و2010 زادت ثروات الأغنياء العرب الخمسين بنسبة 18.3 بالمائة.

الأسماء الثلاثة الأولى على رأس هذه القائمة بقيت دون تغيير عن العام الماضي، رغم أن كلاً منها قد زادت ثروته. والأمير الوليد بن طلال لا يزال الرقم 1 في القائمة للعام الثامن على التوالي بثروة تبلغ 21.3 مليار دولار أمريكي. ويأتي في المرتبة الثانية بعد الأمير الوليد رجل الأعمال الاستثنائي محمد بن عيسى الجابر بثروة تبلغ 12.75 مليار دولار، وفي المرتبة الثالثة تأتي عائلة العليان (12.4 مليار دولار) وفي المرتبة الرابعة عصام الزاهد (10.7 مليار دولار).

لقد تم التأكد من أرقام ثروة الأغنياء الثلاثة الذين جاءوا في المراتب الثلاثة الأولى في هذه القائمة من خلال مكاتبهم الخاصة ومن خلال أوساطهم المحاسبية. وقد دخل قائمة الأغنياء العرب هذا العام 8 أسماء جديدة، كان أعلاها مرتبة عائلة شومان الأسطورية الأردنية الفلسطينية الأصل، التي حلت بالمرتبة 24 بثروة بلغت 4.2 مليار دولار. أما حسين الفردان من قطر فقد ظهر للمرة الأولى على القائمة وحل في المرتبة 30 بثروة بلغت 3.42 مليار دولار.

ولم يكن في قائمتنا لهذا العام سوى سيدتان هما لبنى العليان التي حلت في المركز الثالث ونايلة الحايك التي دخلت القائمة حديثاً وحلت في المرتبة 38 بثروة بلغت 3.1 مليار دولار.

وقال عبد الرحمن، "هناك شيء أخير لا بد من ذكره هو أنه قبل 5 سنوات كان يكفي أي شخص أن يملك 700 مليون دولار أمريكي كي يكون مذكوراً في قائمة أريبيان بزنس لأغنى 50 عربياً، لكن وكما تلاحظون، فإن الذي حل في المرتبة الخمسين من هذه القائمة يملك 2 مليار دولار، أي أن من أراد دخول قائمة هذا العام كان لا بد له أن يملك 2 مليار دولار على الأقل"





 |~   تـوقـيـع:  

  رد مع اقتباس
إضافة رد

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المتقاعدون العسكريون: اموال التخاصية ذهبت الى جيوب متنفذين سنان منتدى الصحافه والاخبار الاردنية 1 07-07-2011 16:51
عنترة بن شداد (أحد أشهر شعراء العرب في فترة ما قبل الإسلام،) الخامس منتدى همس القوافي وبوح الخاطر 2 08-12-2010 13:32
من هم أغنياء العرب لعام 2010..؟ الخامس المنتدى العام 4 27-11-2010 15:02


Loading...

عدد الزوار والضيوف الذين لهم زيارات مستمره لموقعنا من الدول العربيه والاسلاميه والعالميه

free counters

انت الزائر رقم

my space stats


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. , Designed & TranZ By Almuhajir
Ramdan √ BY: ! Omani ! © 2012
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الحقوق محفوظة لشبكة و منتديات صدى الحجاج

كل ما يكتب في المنتديات لا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة شبكة ومنتديات صدى الحجاج
شبكة ومنتديات صدى الحجاج لا تنتمي لاي حزب او جماعه او جهة او معتقد او فئه او مؤسسة وانما تثمل المصداقيه والكلمه الحرة ...

http://www.sadaalhajjaj.com/vb/sada2012/images/2012.gif