تابعنا على فيس بوك
اضغط على اعجبني - like ليصلك كل ما هو جديد

التسجيل التسجيل التسجيل المفضلة
آخر 10 مشاركات : الضميـــــــر (الكاتـب : - )           »          أصحاب القلوب الخضراء! (الكاتـب : - )           »          مواقع بكل اللغات يسرد سيره الرسول صلى الله عليه وسلم ، ويوضح الاسلام (الكاتـب : - )           »          غراتان الجبن (الكاتـب : - )           »          شوكولا فوندون (الكاتـب : - )           »          الباتي (الكاتـب : - )           »          طريق صحراء تاريم (الكاتـب : - )           »          المدينة البيضاء في الأندلس ..؟؟ (الكاتـب : - )           »          حدائق ماوي (الكاتـب : - )           »          كانوا قوماً ظُرفاء ! (الكاتـب : - )


أهلا و سهلا بجميع زوار و ضيوف وأعضاء شبكة ومنتديات صدى الحجاج من اخواننا واخواتنا العرب

خريطة الصدى    أضفنا في مفضلتك    إسترجاع كلمة المرور   الاتصال مع الادارة 


العودة   شبكة و منتديات صدى الحجاج > المنتديات السياسية والإخبارية > منتدى الصحافه والاخبار الاردنية
طقس الاردن السوسنه اذاعة امن اف ام سرايا جراسا كل الاردن المدينة نيوز عمون اخبار البلد مزايا نيوز عفرا نيوز العقبه اليوم  

منتدى الصحافه والاخبار الاردنية نقوش المفكرين.. ناروا الطريق بما كتبوا وكانوا, أثـار قلمهم هي جزء من طريقنا هنا نقل مياشر للحدث... محلياً...عربياً... عالمياًً... تقارير ومقالات ومواضيع إعلاميه ...

إهدآآت الصدى


جمعة الكرامة في الطفيلة وفشل الجهود في احتوائها

منتدى الصحافه والاخبار الاردنية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-05-2011, 17:53   رقم المشاركة : ( 1 )

 http://sadaalhajjaj.com/vb/images/name/3.gif



 
لوني المفضل : darkgreen
رقم العضوية : 1847
تاريخ التسجيل : 14 - 11 - 2009
فترة الأقامة : 2985 يوم
أخر زيارة : 28-02-2015
الأقامة : الاردن / العقبه
المشاركات : 1,320 [ + ]
عدد النقاط : 122
الدوله ~
الجنس ~
M M S ~
MMS ~
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

حسين الحراسيس غير متصل

افتراضي جمعة الكرامة في الطفيلة وفشل الجهود في احتوائها



الطفيلة تتأهب لـ "جمعة الكرامة" ..

جمعة الكرامة الطفيلة وفشل الجهود فشلت جهود رسمية خلال الساعات الماضية في إحتواء النشاط المتزايد داخل محافظة الطفيلة لتنفيذ مسيرة عقب صلاة الجمعة يوم غدٍ تنطلق من أمام المسجد الكبير في قلب المدينة تجاه دار المحافظة.

ورغم الجهود التي بذلتها الأجهزة الرسمية مع شيوخ ووجهاء المحافظة وشبان نشاطين إلا أنها لم تتمكن من إقناعهم بالعدول عن المسيرة خاصة وأن شيوخ ووجهاء المحافظة غير متحمسين لوجهة النظر الرسمية ويؤيدون أبناء المدينة في مسيرتهم بعد الإعتقالات التي طالت حوالي (22) شخصاً فجر الثلاثاء اعتبرها الطفايلة امتاهناً لكرامتهم حيث تمت مداهمة منازل المعتقلين ليلاً.

وكانت الإعتقالات حصلت على خلفية منع عدد من أبناء الطفيلة رئيس الحكومة معروف البخيت الذي زار المدينة الاثنين من الوصول إلى مبنى دار المحافظة وإقامة لقاء غير مرضٍ عنه شعبياً مع شخصيات من الطفيلة.

ويطالب أبناء الطفيلة بإنصاف المحافظات التي لم تتطور منذ عقود بينما تشهد عمان التي اصبحت العاصمة والدولة - على حد وصفهم - كل الإزدهار والتطور والتنمية وبشكل متسارع ما أدى إلى تفريغ المحافظات من سكانها واصبحت خاوية على عروشها.

وعبر الطفايلة عن رغبتهم بزيارة ملكية من قبل جلالة الملك عبد الله الثاني للإطلاع على واقع المحافظة خاصة وأن هنالك تقصيراً حكومياً في النهوض بالطفيلة إقتصادياً وتوقف العديد من المشاريع الحيوية التي وعدت الحكومات المتعاقبة بإنجازها .

وقال ناشطون أنهم سيبدأون بالمطالبة بالإصلاح وفاءً منهم للملك بعدما شعروا قصور الحكومة عن تلبية طموحات جلالته في التقدم نحو تطبيق الاصلاح.

واستهجنوا في ذات الوقت بعض وسائل الإعلام التي تغرر بالمواطنين من خلال نشرها رسائل كاذبة ، حيث أن منها من ادعت بأن المسيرة الجمعة لن تقام وهو ما اعتبره أبناء الطفيلة تآمراً عليهم.

ويطالب أبناء المحافظة باقالة الحكومة ومحاسبة المتورطين بقضية "تهريب خالد شاهين " .. وإسقاط محافظ الطفيلة ومدير جهاز أمني.. فيما يقول نشطاء أن حراكهم يأتي كنوع من رد الاعتبار لأبناء المدنية عقب الاعتقالات التي جرت مؤخراً نتيجة التعبير عن الرأي بشكل سلمي خلال زيارة رئيس الوزراء .

واعتبروا أن الطفيلة من المحافظات المحرومة ونسبة البطالة والفقر فيها مرتفعتين فضلاً عن الهجرة التي استنزفت الكفاءات من أبناء المحافظة التي تعد من أبرز المحافظات الطاردة للسكان وتفتقر لمقومات العيش ، كما أنهم ينادوا بالعدالة في الوظائف العادية والعليا.

ويطالب المحتجون بالافراج عن اكثر من 50 معتقلا على خلفية حوادث احراق اكواخ الشرطة قبل عام.. وقالوا أن الحكومة المحلية جمعت (50) شخصا للقاء البخيت بينما يحضره المئات في محافظات أخرى ، كما أنهم ابدوا اعتراضهم على تقديم نفس الشخصيات من أبناء المحافظة طوال السنوات في كافة الزيارات والمناسبات المهمة وهمشت بقية أبناء المحافظة ، لتنال تلك الشخصيات إمتيازات على حساب الآخرين - على حد وصفهم - .

**

وفي صفحة ( جمعة أحرار الطفيلة .. جمعة الكرامة) التي انشأت على الموقع الاجتماعي العالمي "فيس بوك" كتب ناشطون " لندع كل العالم ينظر ... الطفيلة وابناؤها يدٌ وحدة ! ضد المداهمات التي جرت في ساعات الليل المتأخرة !".

وأكدت الصفحة على أن المسيرة سلمية " سنكون سلميين ، لنبين موقفنا بأننا يد واحدة لئلا يتم اي تجاوز على ابناء الطفيلة".. كما صرخوا في الصفحة " كفى تهميش بمحافظتنا الهاشمية ..".

وعن أهداف المسيرة كتبوا " إن الهدف منها ايضاح موقف الطفيلة من الفساد ، وبيان أن أبناء الاردن يستنكرون ما حدث لابناء الطفيلة من مداهمات في ساعات متأخرة من الليل والمطالبة بالافراج عن الـ 50 شابا الذين اعتقلوا على خليفة حرق كوخ الشرطة الوحيد ".

كما أن يطالبون من محافظ الطفيلة سليم الرواحنة بأخذ موقف ايجابي تجاه الطفيلة ، مؤكدين على أن جميع أبناء الطفيلة والأردن على كلمة حق ضد الفساد والمفسدين.

والمحوا على الصفحة التي بدأت تبث رسائلها منذ الأربعاء ولاقت استقبال طلبات المشاركة في المسيرة أن حراكهم هذا يأتي للتذكير بأن أبناء الطفيله من مكونات المجتمع الاردني ، معتبرين أنهم مهمشون على مر الأيام والحكومات.

وفي ردهم على وصف الرسميين للناشطين في الحراك بأنهم من أرباب السوابق قالت الصفحة " هؤلاء ليسوا بزعران يا سيادة المحافظ ، وليسوا بأشقياء يا دولة رئيس الوزراء" ، في ردهم على عبارة نقلت عن رئيس الحكومة اشار فيها أنه "سيحاسب الأشقياء" الذين افترشوا الارض أمام مبنى المحافظة الاثنين الماضي .

وأكدوا على أن هذه الجمعه ستكون رد اعتبار لكل الاردنيين .. واضافوا " انهم تجاوزوا كل الخطوط الحمر ويجب محاسبة ومحاكمة الحكومة وكل رؤساء الاجهزة الامنية على تعديهم على كرامات الناس وعلى حرمات البيوت واذا اراد احد منهم اثبات فحولته ورجولته المزعومة ليرجع لنا خالد شاهين وسنحمله على الاكتاف كبطل قومي ... الجمعة هي جمعة الحق لان لنا حق على الدولة يجب ان تقدمه وليس مكرمة او منَة من احد" .

وزادوا " لله وللتاريخ ..فلمن لا يعرف الطفيلة بالخصوص والجنوب عموما معرفة كافية فهو لا يعرف الاردن وطنا وشعبا .. الطفيلة خصوصاً والجنوب الأردني عموماً تعرض وما زال لتجاهل حكومي مطبق وعلى مر الزمان والحكومات المتعاقبة تتعامل معها كالانفلونزا الوبائية."

والمحوا الى أن هذه المحافظات بلا مشاريع انتاجية ولا مصانع , كما أن افرادها هرعوا للانخراط بالأجهزة الرسمية ليعتاشوا من خلالها ..واوضحوا ان الشوارع والانارة هناك بدائية ورواتب تقاعدية زهيدة.

ونوهوا الى أن كل هذا تذوقوه من الحكومات المتعاقبة , متسائلين " ما الذي تتوقعونة من شاب يشعر بالغبن , بالاضطهاد, بالقهر, باللامساواة , بالظلم, غربة داخل وطنه؟".

وقالوا " انه وفي ظل الواقع الذي لا يوجد فيه أي بصيص أمل بالتغيير ومن منطلق احساسنا بالمسؤولية والمواطنة الصالحة نوجه نداء لقائد الوطن حفظة الله ورعاه مولانا .. الحكومة توجه الوطن للانزلاق للهاوية .. مولانا المعظم ما يحصل نتيجة جمع الفقر والظلم والقهر والغبن وهو يساوي الغضب..مولانا المعظم / تدارك الوطن والشعب واعلم ان الحكومات تتجاهله , تتجاهل شعبا هاشميا يحبك ويقدرك".

وختموا بيانهم " ربي اجمعنا على كلمة الحق ... واعنّا على نطقها ,,, ربّ وفقنا لما فيه صالح هذا البلد تحت القيادة الهاشمية ".


**
واصدر نشطاء من الشباب في محافظة الطفيلة بياناً حثوا فيه أبناء المحافظة على المشاركة في المسيرة ، وجاء في البيان الذي وُزَع في الطفيلة " انطلاقاً من رؤى جلالة الملك عبد الله الثاني بالاسراع في الإصلاح وإيماناً منه بروح الشباب وقدرتهم على التغيير نحو إزدهار الاردن وتقدمه قائلا ( انتم فرسان التغيير) وولاءً منَا إلى ثرى هذا الوطن ومشاركتنا في تحمل المسؤولية "نريدكم أسوداً وواجبي أن أحميكم" .. ندعوكم للمشاركة في المسيرة الوطنية السلمية لإحياء مطالب وحقوق محافظة الطفيلة التي هُمشت على مر الحكومات السابقة ".

يذكر أن الطفيلة خلال الـ (4) شهور التي شهدت فيها المملكة حراكاً على مستوى كبير في المحافظات ظلت ترقب الأمور دون الإنخراط بالإعتصامات والمسيرات نظراً للظروف الاستثنائية التي مرت بها وتمر بها المنطقة - على حد وصف ناشطين - ، ولكن بعد أن أخذت الحكومة متسعاً من الوقت ونفساً عميقاً للإنجاز ولم يحدث أي شيء على أرض الواقع فإنهم يبادرون الى النزول للشارع إيمانا منهم بحب الوطن ووفاء للأردن .

يشار إلى أن نشاطا واحدا خلال تلك الـ 4 شهور نظم عبر الحركة الاسلامية في الطفيلة ، كما أنه في 24 و 25 آذار الماضيين اجتمعت شخصيات من الطفيلة أكدت على جملة من الأمور والاحتياجات لم تتفاعل معها الحكومة.

[IMG]http://www.sadaalhajjaj.com/vb/images/printer1.***[/IMG] [IMG]http://www.sadaalhajjaj.com/vb/images/mail_forward.***[/IMG] [IMG]http://www.sadaalhajjaj.com/vb/images/bookmark_add.***[/IMG]




 |~   تـوقـيـع:  

  رد مع اقتباس
إضافة رد

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
على ذمة الحكومة ستنجز طريق الطفيلة الحسا في تموز حسين الحراسيس منتدى المجتمع المحلي لمحافظة الطفيله 1 18-05-2011 10:43
الكرامة الخامس منتدى فش خلقك .. فضفض 6 01-12-2010 15:00


Loading...

عدد الزوار والضيوف الذين لهم زيارات مستمره لموقعنا من الدول العربيه والاسلاميه والعالميه

free counters

انت الزائر رقم

my space stats


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. , Designed & TranZ By Almuhajir
Ramdan √ BY: ! Omani ! © 2012
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الحقوق محفوظة لشبكة و منتديات صدى الحجاج

كل ما يكتب في المنتديات لا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة شبكة ومنتديات صدى الحجاج
شبكة ومنتديات صدى الحجاج لا تنتمي لاي حزب او جماعه او جهة او معتقد او فئه او مؤسسة وانما تثمل المصداقيه والكلمه الحرة ...

http://www.sadaalhajjaj.com/vb/sada2012/images/2012.gif