تابعنا على فيس بوك
اضغط على اعجبني - like ليصلك كل ما هو جديد

التسجيل التسجيل التسجيل المفضلة
آخر 10 مشاركات : غراتان الجبن (الكاتـب : - )           »          شوكولا فوندون (الكاتـب : - )           »          الباتي (الكاتـب : - )           »          طريق صحراء تاريم (الكاتـب : - )           »          المدينة البيضاء في الأندلس ..؟؟ (الكاتـب : - )           »          حدائق ماوي (الكاتـب : - )           »          كانوا قوماً ظُرفاء ! (الكاتـب : - )           »          إنها الصلاة (الكاتـب : - )           »          راقت لي وابكتني (الكاتـب : - )           »          سَر الْجَمَال وَالْكَمَال بالتّأمُل (الكاتـب : - )


أهلا و سهلا بجميع زوار و ضيوف وأعضاء شبكة ومنتديات صدى الحجاج من اخواننا واخواتنا العرب

خريطة الصدى    أضفنا في مفضلتك    إسترجاع كلمة المرور   الاتصال مع الادارة 


العودة   شبكة و منتديات صدى الحجاج > المــنـتديـات الادبيه والتقافيه > منتدى الاعمال المنقوله
طقس الاردن السوسنه اذاعة امن اف ام سرايا جراسا كل الاردن المدينة نيوز عمون اخبار البلد مزايا نيوز عفرا نيوز العقبه اليوم  

منتدى الاعمال المنقوله مشاركة الأعضاء بالمواضيع التي نالت استحسانهم وتم نقلها من الأنترنيت من شعر أو نثر أو خواطر.

إهدآآت الصدى


الحب الحقيقي

منتدى الاعمال المنقوله


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-04-2011, 21:31   رقم المشاركة : ( 1 )

http://sadaalhajjaj.com/vb/images/name/4.gif



 
لوني المفضل : #360000
رقم العضوية : 1846
تاريخ التسجيل : 8 - 2 - 2011
فترة الأقامة : 2478 يوم
أخر زيارة : 15-03-2015
المشاركات : 1,458 [ + ]
عدد النقاط : 10
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

محارة الاردن غير متصل

Icon28 الحب الحقيقي



مش أي حب يكون حب ؟!!
مش أي حب يكون حب ومش كل حب من غير ماتعرف تفاصيله تقول عليه وأنت مغمض: حب..
لأنه فيه حب حب .. وحب مش حب خالص
فيه حب صافي وحب مابتعرف من المعاني إلا اسمه
لو بدك تعرف " الحـــ ( الحقيقي ) ـــب ".. رح احكيلك عنه
*******
" الحـــ ( الحقيقي ) ـــب " هو أن تزرع في طريق من تحبها وردة حمراء
وتزرع في خيالها حكاية جميلة
وتزرع في قلبها نبضات صادقة
ثم لا تنتظر المقابل
*******
هو نفسه أن ترمي لها بطوق النجاة في لحظات الغضب
وتشيد لها جسر الأمان في لحظات الخوف
ثم لا تفكر في الثمن
*******
هو ان تبيع دموعك كي تشتري لها الفرح
وترقص ألماً كي تمنحها السعادة
وتبكي بعيداً عنها حتى لاتفسد فرحتها
*******
" الحـــ ( الحقيقي ) ـــب " هو أن تخترع لها الهواء عند اختناقها
وتذرف لها دموعك عند العطش
وتقطع لها من جسدك عندما تجوع
ولا تنتظر الشكر
*******
هو نفسه أن تشعل أناملك كي تنير لها الطريق
وتحرق أيامك كي تبث في حياتها الدفء
وتمنحها عينيك دون تردد كي ترى بهما في الظلام
*******
هو أن تساعدها على الوقوف عند التعثر
وتمنح لها الفرح عند الحزن
وتساعدها على الأمل عند اليأس
ثم تبتسم في وجهها محباً
*******
" الحـــ ( الحقيقي ) ـــب " هو أن تحفظ بداخلك مساحة جميلة من الاحلام
ومساحة شاسعة من الرحمة والمودة
وأن تتلخص كل معانى السعادة عندك فى إبتسامتها
وان تمتلك دوماً قدرة فائقة على الغفران والتسامح مهما حدث
فأنت تحبها وهذا يكفى .. ..
*******




 |~   تـوقـيـع:  


التعديل الأخير تم بواسطة محارة الاردن ; 05-04-2011 الساعة 07:03 سبب آخر: حذف المشاركه اختيار ي حذف وليس تعديل
  رد مع اقتباس
قديم 05-04-2011, 09:14   رقم المشاركة : ( 2 )

 http://sadaalhajjaj.com/vb/images/name/3.gif



 
لوني المفضل : darkgreen
رقم العضوية : 1847
تاريخ التسجيل : 14 - 11 - 2009
فترة الأقامة : 2929 يوم
أخر زيارة : 28-02-2015
الأقامة : الاردن / العقبه
المشاركات : 1,320 [ + ]
عدد النقاط : 122
الدوله ~
الجنس ~
M M S ~
MMS ~
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

حسين الحراسيس غير متصل

افتراضي رد: الحب الحقيقي



تحياتي محار
لقد ابدعت في وصف الحب الحقيقي ومع ذلك هناك حبا اقوى من هذا الحب الدنيوي الا وهو الحب الالهي الذي يسير فيه المتصوفون الذين يعتبرون ان الحب الحقيقي هو حب الذات الالهية ومنهم عمر بن الفارض وابن عربي ورابعة العدوية
وهذه بعض اشعار رابعة في الحب الالهي
أحبك حبين حب الهوى فأما الذي هو حب الهوى
وأما الذي أنت أهل له فلا الحمد في ذا ولا ذاك لي
وحباً لأنك أهل لذاكا فشغلي بذكرك عمَّن سواكا
فكشفك للحجب حتى أراكا ولكن لك الحمد في ذا وذاكا


راحتي يا إخوتي في خلوتي
وحبيبي دائماً في حضرتي
لم أجد لي عن هواه عوضا
وهواه في البرايا محنتي
حيثما كنت أشاهد حسنه
فهو محرابي، إليه قبلتي
إن أمت وجداً وما ثم رضا
وأعنائي في الورى! وأشقوتي
واما عمر بن الفرض يقول في شعره سلطان العاشقين
قلبــي يحـدثـنـي بأنـك متلفــي

روحي فداك , عرفت أم لم تعرف

لم أقض حق هواك إن كنت الذي

لم أقض فيه أسى , ومثلي من يفي

مالي سوى روحي , وباذل نفسه

في حب من يهواه , ليس بمسرف

فلئـن رضيـت بها , أسعفتنـي

ياخيبة المسعى , إذا لم تسعف

يا مانعي طيب المنام , ومانحـي

ثوب السقام به ووجدي المتلف

عطفاًعلى رمقي وما أبقيت ليٌ

من جسمي الضنى, وقلبي المدنف

فالوجد باق , والوصال مماطليٌ

والصبر فانٍ , واللقاء مسوفي

لم أخل من حسد عليك , فلا تضع

سهري بتشنيع الحيال المرجف

واسأل نجوم الليل : هل زارالكرى

جفني, وكيف يزورمن لم يعرف؟

لا غرو إن شحت بغمض جفونها

عيني , وسحت بالدموع الذرف

و بما جرى في موقف التوديع من

ألم النوى , شاهدت هول الموقف

إن لم يكن وصل لديك ,فعد بهً

أملي وما طل إن وعدت ولا تفني

فالمطل منك لي إن عز الوفا

يحلو كوصل من حبيب مسعف

أهفو لأ نفاس النعيم . تعلة

ولوجه من نقلت شذاه تشوفي

فلعل نار جوانحي بهبوبهاٌ

أن تنطفي , وأود أن لا تنطفي

يا أهل ودي أنتم أملي , ومن

ناداكم يا أهل ودي قد كفي

عودوا لما كنتم عليه من الوفا

كرما فإني ذلك الخل الوفي

وحياتكم وحياتكم قسماً, وفي

عمري , بغير حياتكم لم أحلف

لو أن روحي في يدي وهبتها

لمبشري بقدومكم , لم أنصف

لا تحسبوني في الهوى متصنعا

كلفي بكم خلق بغير تكلف

أخفيت حبكم, فأخفاني أسى

حتى, لعمري, كدت عني أختفي

وكتمته عني , فلو أبديته لوجدته

أخفى من اللطف الخفي

ولقد أقول لمن تحرش بالهوى

عرضت نفسك للبلا , فاستهدف

أنت القتيل بأي من أحببته فاختر

لنفسك , في الهوى من تصطفي

قل للعذول : أطلت لومي , طامعا

أن الملام عن الهوى مستوقفي

دع عنك تعنيفي وذق طعم الهوى

فإذا عشقت , فبعد ذلك عنف

برح الخفاء بحب من لو في الدجى

سفر الثام لقلت يا بدر إختفي

وإن اكتفى غيري بطيف خياله

فأنا الذي , بوصاله , لا أكتفي

وقفا عليه محبتي , ولمحنتي

بأقل متن تلفي به , لا أشتفي

وهواه , وهو أليتي وكفى به

قسماً , أكادُ أُجله كالمصحف

لو قال تيهاً: قف على جمر

الغضا لوقفت ممتثلاً ولم أتوقف

أو كان من يرضى بخدي موطئاً

لو ضعته أرضاً ولم أستنكف

لا تنكروا شغفي بما يرضى,وإن

هو بالوصال , علي لم يتعطف

غلب الهوى,فأطت أمرصبابتي

من حيث فيه عصيت نهي معنف

مني له ذل الخضوع , ومنه لي

عز المنوع , وقوة الستضعف

ألف الصدود , ولي فؤاد لم يزل

مذ كنت , غير وداده لم يألف






 |~   تـوقـيـع:  

  رد مع اقتباس
قديم 05-04-2011, 20:50   رقم المشاركة : ( 3 )

http://sadaalhajjaj.com/vb/images/name/4.gif



 
لوني المفضل : #360000
رقم العضوية : 1846
تاريخ التسجيل : 8 - 2 - 2011
فترة الأقامة : 2478 يوم
أخر زيارة : 15-03-2015
المشاركات : 1,458 [ + ]
عدد النقاط : 10
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

محارة الاردن غير متصل

Icon28 رد: الحب الحقيقي



الفاضل حسين اخي وصديقي
احترمك جدا واحترم مرورك
واحترم جدا ردك
الحب في الله والحب للذات الالهيه اقدس حب
والتصوف والزهد من مكارم الاخلاق وصفات المسلم الحق
اخي انا اعبد الله كايمان العجائز
لا ازيد عليه ولا انقص منه
والله حضور ربي في تصرف وعمل
في كل نواحي حياتي
اعبد ربي كانه يراني فان انا لااراه
الا انه يراني
وقد استغفر ربي في اليوم الف مره
لكن اعذرني اخي وصديقي
الحب الانساني الدنيوي
فطره خلقنا الله عليها
كم استجرت بربي ان يريح قلبي
ولو لساعه ان يخفف عني وطاءت هذا الحب
ان يرحم قلبي وعذابه لا تظن اني في راحة
ربي اعلم كم لجات اليه وطلبته
الله يقلب القلوب بين اصابعه كيفما يشاء
لا ارادة لنا فيما قسم الله لنا في هذه الدنيا
كما قال اخي رنتيسي فى احدى ردوده
على جرحي والمي ان عباراتي ومشاعري مكشوفه
اعذرني اخي ان بالغت في سرد حكايتي
وان اطلت عليكم حتى مللتم مني
لا اخت لي في الحياه ولا ام ولا حتى اب سند
انتم اهلي والصدى بيتي وقلوبكم المكان الذي انسى فيه وحدتي
شكرا يا صديقي لمرورك الرائع على متصفحي
واعدك ...........؟؟؟واسلم لاختك
انا المحار



 |~   تـوقـيـع:  

  رد مع اقتباس
قديم 06-04-2011, 08:43   رقم المشاركة : ( 4 )

 http://sadaalhajjaj.com/vb/images/name/3.gif



 
لوني المفضل : darkgreen
رقم العضوية : 1847
تاريخ التسجيل : 14 - 11 - 2009
فترة الأقامة : 2929 يوم
أخر زيارة : 28-02-2015
الأقامة : الاردن / العقبه
المشاركات : 1,320 [ + ]
عدد النقاط : 122
الدوله ~
الجنس ~
M M S ~
MMS ~
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

حسين الحراسيس غير متصل

افتراضي رد: الحب الحقيقي



تحياتي اخت محار
يقول المثل
وازيد من الشعر بيتا
حيث اني لم اعترض على كلماتك في شيء
وبعكس ذلك فقد كانت كلمات رائعة معبرة
والحب الدنيوي الانساني هو كينونة الانسان
وبغيره فهو ليس انسان
انما مداخلتي هي اضافة الى رائعة ما كتبت من الحب الحقيقي
الذي هوالاصل في حياتنا الدنيا
فمعذرة
لم انتقد ولم اعترض ولكن
يمكن ان تكون مداخلتي غير موفقة
ولو كانت عندي المقدرة عن التعبير عن الحب الحقيقي الانساني
لما تاخرت في ذلك
فلكل انسان قدراته في التعبير
استمري ولا تعتذري
فقد كنت رائعة في التعبير
لك كل محبتي وتقديري



 |~   تـوقـيـع:  

  رد مع اقتباس
قديم 06-04-2011, 19:05   رقم المشاركة : ( 5 )

http://sadaalhajjaj.com/vb/images/name/4.gif



 
لوني المفضل : #360000
رقم العضوية : 1846
تاريخ التسجيل : 8 - 2 - 2011
فترة الأقامة : 2478 يوم
أخر زيارة : 15-03-2015
المشاركات : 1,458 [ + ]
عدد النقاط : 10
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

محارة الاردن غير متصل

Icon28 رد: الحب الحقيقي



اخي وقرة عيني
حسين الحراسيس الغالي
قادتني خطاي اليكم وهو من اجمل
واهم ما حصل ووفاني في حياتي
ان يكون لي اخوه وصحبه
قلوبهم بيضاء
وحروفهم دواء
وهمسهم شفاء
ومرورهم وردهم عل حرفي هو الرجاء
عيبي ان ما قلبي على لساني
لا اتمتع بالذكاء الاجتماعي
بسيطه حد الجنون
مرورك ياصديقي
يفرح قلبي ويشد من ازري
مداخلتك جعلتني اخجل من نفسي
ولكني قلت لك ان تعبيري
هذا ووصفي لاجمل مشاعر خلق عليها
الانسان كانت طبيعيه جدا
والله لو انا كتبت حروفي ولم تتحفها
بتواجدك ياغالي لا قيمة لها ولا معنى
كن دائما بقرب المحار وحرف المحار لا عدمنا
وجودك وتواجدك صديقي




 |~   تـوقـيـع:  

  رد مع اقتباس
قديم 30-04-2011, 14:19   رقم المشاركة : ( 6 )

http://sadaalhajjaj.com/vb/images/name/22.gif



 
لوني المفضل : #360000
رقم العضوية : 3198
تاريخ التسجيل : 13 - 4 - 2011
فترة الأقامة : 2414 يوم
أخر زيارة : يوم أمس
المشاركات : 1,904 [ + ]
عدد النقاط : 10
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

بطوش غير متصل

افتراضي رد: الحب الحقيقي



اختي الغاليه محار ابشري دخلتي القب من اوسع ابوابه
ماجمل ان يكون لنا اصدقاء صادقين نعتز ونفتخر بهم وبثقافتهم
لكي مني كل الغلا وكل الود اختاً عزيزه
وفقكي ربي وعلى طريق الخير سدد خطاك
وجعل ايامك وساعاتك هناء وسرورنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



 |~   تـوقـيـع:  

  رد مع اقتباس
قديم 30-04-2011, 19:29   رقم المشاركة : ( 7 )

http://sadaalhajjaj.com/vb/images/name/4.gif



 
لوني المفضل : #360000
رقم العضوية : 1846
تاريخ التسجيل : 8 - 2 - 2011
فترة الأقامة : 2478 يوم
أخر زيارة : 15-03-2015
المشاركات : 1,458 [ + ]
عدد النقاط : 10
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

محارة الاردن غير متصل

Icon28 رد: الحب الحقيقي



الغالي بطوش شرف لي ادخل قلبك الطيب

وعظيم الشرف ان اكون رفيقة حرفك وان تمر على شجني وهمسي

تعطيني من عزيمتك وذوقك الراقي ان اواصل مشواري في صدانا العامر

اهديك بعضا مما كتبته عندما كان قلمي يكتب

ولم تتكالب علي الدنيا باحزانها والمها حتى انستني ان هناك حياة

حبيبي كم وكم هي الحروف تأسرني حينما امسك بقلمي لأكتب لك خاطرة حب نجوم

الليل تخبرني عنك شمس الصباح

تحدثني عنك وقمر الليل يانسني في غيابك حين اشم ازهار الربيع اشم رائحة عطرك حين
...
ارى النور اعرف انه وجهك

وحين اسمع ألحان الطيور أعلم بانه صوت غناؤك علمتني يا آسري سكون الليل علمتني يا

رفيقي هددوء البحر علمتني

أن أتنفس ملأ الرئتين عشقا من انفاسك ياأروع قصيدة كتبتها أقلامي وأحلى حلم حلمته

وأجمل اسم لفظه لساني وياأجمل معزوفة عزفتها أيامي إن غبت عني دقائق

لاأحتمل العيش بعدك ثواني

فأنت كلماتي وأنفاسي وعشقي وغرامي... واشتياقي وحبي وكل الأماني وأنت من

عاش في قلبي وفكري وكياني

... حبك هو الغذاء لجسدي والشوق اللامتناهي الذي يملأوجداني.مازلت نبض

روحي ونبض الدم في شرياني بكل اللغات أحببتك ..........ودمت صديقي الغالي بطوش
الله لايحرمني منك



 |~   تـوقـيـع:  

  رد مع اقتباس
قديم 30-04-2011, 20:18   رقم المشاركة : ( 8 )

http://sadaalhajjaj.com/vb/images/name/22.gif



 
لوني المفضل : #360000
رقم العضوية : 3198
تاريخ التسجيل : 13 - 4 - 2011
فترة الأقامة : 2414 يوم
أخر زيارة : يوم أمس
المشاركات : 1,904 [ + ]
عدد النقاط : 10
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

بطوش غير متصل

افتراضي رد: الحب الحقيقي



دعيني اسميك المتفائله نعم لااقولها تشدق ولا تملق بل بكل احساس الصداقة الصادقه
واريد ان اكتب اليك بعض الابيات التي واقسم بالله كتبتها منذ زمن وذهبت مع ذكرياتها
منسى عشرتك

البارحه عيت عيوني عن النوم ياطول ليلتي بالغضى عقب فرقاك

والله منسى عشرتك دايم الدوم والقلب يفرح يوم يسمع بطرياك
وحياة من سير السماء ونجوم والي رفع سبع السموات منساك
لو الخلايق كلها حطت اللوم ماعاد قلبي يتبع غير ممشاك
انت هوا قلبي وانا بيك ملزوم وتذكر العهد والي على العهد وفاك
تذكر ليالي جنا العام واليوم يوم الليالي جمعتنا وعرفنك
كم ليلتاً ظلما بها برق وغيوم اترك منامي يارياش العين ونصاك
واصل منامك وانت غرقان بالنوم واروي ضميري هان من الما ثناياك
وقبل طلوع الشمس اصحى من النوم اقبلك واودعك واطلب رضاك
واليوم انا من شوفتك صرت محروم والقلب عايش ياحياتي بذكراك
والله لولا هرجت الناس واعلوم لاضل عندك دايم ماتعداك
لكن اخاف يظهر للعرب سر مكتوم والناس تدري ياحياتي وتلغاك
مع اجمل تحياتي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



 |~   تـوقـيـع:  


التعديل الأخير تم بواسطة بطوش ; 22-08-2011 الساعة 18:11
  رد مع اقتباس
قديم 01-05-2011, 14:47   رقم المشاركة : ( 9 )

http://sadaalhajjaj.com/vb/images/name/4.gif



 
لوني المفضل : #360000
رقم العضوية : 1846
تاريخ التسجيل : 8 - 2 - 2011
فترة الأقامة : 2478 يوم
أخر زيارة : 15-03-2015
المشاركات : 1,458 [ + ]
عدد النقاط : 10
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

محارة الاردن غير متصل

Icon28 رد: الحب الحقيقي



الله ...الله ...كل هذا الحب
وكل هذا الخوف على الحبيبه
رقيق انت صديقي
بل رفيق انت للوفاء والحب الحقيقي
يا بختها تلك الحبيبه اللي تخاف عليها
كل هالخوف
وكل الحب ولما يا صديقي تدعها تذهب
وتاخذ معها ذكرياتك لما لم تبقيها
بجانبك وبقلبك
من الذي قررالرحيل منكما
دمت صديقي ودام قلبك نابضا بالحب والحياة
الله لا يحرمني مرورك الرائع على حرف المحار



 |~   تـوقـيـع:  

  رد مع اقتباس
قديم 01-05-2011, 18:25   رقم المشاركة : ( 10 )

http://sadaalhajjaj.com/vb/images/name/22.gif



 
لوني المفضل : #360000
رقم العضوية : 3198
تاريخ التسجيل : 13 - 4 - 2011
فترة الأقامة : 2414 يوم
أخر زيارة : يوم أمس
المشاركات : 1,904 [ + ]
عدد النقاط : 10
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

بطوش غير متصل

افتراضي رد: الحب الحقيقي



اختي الغاليه محار انا لا أؤمن بالنصيب ولكن شاء القدر ذهب كلاً منا بذكرياته
جفت اقلامي وانتهى حبري ورفعت اوراقي بين الرفوف وبقيت الذكرى
التي لاتنسى وما كل مايتمنى ...........................
تحياتي ودعواتي لك بالخير صديقتينقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



 |~   تـوقـيـع:  

  رد مع اقتباس
إضافة رد

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هو الذى يحبك الحب الحقيقى الخامس منتدى همس القوافي وبوح الخاطر 4 11-11-2010 20:22
الصديق الحقيقي .... فلسطين المنتدى الاسلامى العام 5 28-12-2009 12:28
الحب الحقيقي...... براءة الحياة منتدى الصدى الثقافي 6 18-06-2009 11:58
الحب الحقيقي فوضى مشاعر منتدى همس القوافي وبوح الخاطر 4 01-06-2009 12:58
الحب الحقيقي ابو المعتز منتدى همس القوافي وبوح الخاطر 13 21-03-2009 09:23


Loading...

عدد الزوار والضيوف الذين لهم زيارات مستمره لموقعنا من الدول العربيه والاسلاميه والعالميه

free counters

انت الزائر رقم

my space stats


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. , Designed & TranZ By Almuhajir
Ramdan √ BY: ! Omani ! © 2012
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الحقوق محفوظة لشبكة و منتديات صدى الحجاج

كل ما يكتب في المنتديات لا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة شبكة ومنتديات صدى الحجاج
شبكة ومنتديات صدى الحجاج لا تنتمي لاي حزب او جماعه او جهة او معتقد او فئه او مؤسسة وانما تثمل المصداقيه والكلمه الحرة ...

http://www.sadaalhajjaj.com/vb/sada2012/images/2012.gif