تابعنا على فيس بوك
اضغط على اعجبني - like ليصلك كل ما هو جديد

التسجيل التسجيل التسجيل المفضلة
آخر 10 مشاركات : مواقع بكل اللغات يسرد سيره الرسول صلى الله عليه وسلم ، ويوضح الاسلام (الكاتـب : - )           »          غراتان الجبن (الكاتـب : - )           »          شوكولا فوندون (الكاتـب : - )           »          الباتي (الكاتـب : - )           »          طريق صحراء تاريم (الكاتـب : - )           »          المدينة البيضاء في الأندلس ..؟؟ (الكاتـب : - )           »          حدائق ماوي (الكاتـب : - )           »          كانوا قوماً ظُرفاء ! (الكاتـب : - )           »          إنها الصلاة (الكاتـب : - )           »          راقت لي وابكتني (الكاتـب : - )


أهلا و سهلا بجميع زوار و ضيوف وأعضاء شبكة ومنتديات صدى الحجاج من اخواننا واخواتنا العرب

خريطة الصدى    أضفنا في مفضلتك    إسترجاع كلمة المرور   الاتصال مع الادارة 

قديم 22-02-2011, 18:40   رقم المشاركة : ( 1 )

 http://sadaalhajjaj.com/vb/images/name/3.gif



 
لوني المفضل : darkgreen
رقم العضوية : 1847
تاريخ التسجيل : 14 - 11 - 2009
فترة الأقامة : 2932 يوم
أخر زيارة : 28-02-2015
الأقامة : الاردن / العقبه
المشاركات : 1,320 [ + ]
عدد النقاط : 122
الدوله ~
الجنس ~
M M S ~
MMS ~
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

حسين الحراسيس غير متصل

افتراضي من هو معمر القذافي



معمر القذافي

من بيضيپيديا


اذهب إلى: تصفح, البحث
معمر القذافي

معمر القذافي فترة الحكم 1 سبتمبر 1969 الى -- -- الرئيس الذي سبقه حسن الرضا المهدي السنوسي الرئيس الذي لحقه -- تاريخ الميلاد 1942 مكان الميلاد سرت ، ليبيا ولد معمر محمد عبد السلام ابو منيار القذافي والشهير بالرجل الأخضر في قرية جهنم بإحدى مناطق مدينة سرت عام 1942 , وقد خلد مسقط رأسه في قصته الأدبية المشهورة الفرار الى جهنم, وقد عاش القذافي ونشأ بين مناطق سرت و مصراته وسبها , والتحق بالكلية العسكرية الملكية الليبية ليتخرج برتبة ملازم بالجيش في منتصف الستينات . برزت ظاهرة القذافي كغيرها من الظواهر الأخرى التي أنتجها التطور التاريخي والاقتصادي والاجتماعي والسياسي و الفكري الذي مر به المجتمع الليبي , منذ فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية . على الصعيد العربي الإسلامي لاقى انقلاب القذافي العسكري على الحكم الملكي عام 1969 ترحيبا لا بأس به في بداية ظهوره , خاصة وان القذافي كان قد حرص على الظهور أمام العالم بمظهر القائد العربي المحنك و الإنسان المسلم الورع والتقي , المتحمس لنشر الدين الإسلامي , ولكن هذه المواقف جميعها سرعان ما تبددت بعدما وضح للعيان مخالفته للإجماع العربي والإسلامي . ولطعنه الصريح في صحة الحديث النبوي والسنة , ولتغييره التاريخ الهجري ولإعلانه صراحة أن القرآن لا يعالج إلا أمور الحلال والحرام والزواج والطلاق والجنة و النار , وليقول بكل جرأة بان كتابه الاخضر هو المرجع الوحيد المشتمل على حلول كل المشاكل البشرية [١].
بدأت ملامح ومعالم ظاهرة العقيد تظهر في شهر أبريل عام 1973 عندما أعلن ما اسماه الثورة الشعبية في خطابه المشهور بمدينة زوارة والتي اعتبرها إطارا عاما لنقاطه الخمس , التي احتواها الخطاب وحدد أهدافها بصورة موجزة قائلا : المطلوب في كل قرية ومدينة ومؤسسة جماهيرية أن تسيطر الجماهير على السلطة وتقوم بتقويض ما تراه غير صحيح وتخلق وضعا شعبيا جديدا . وكانت النقاط الخمس الشهيرة هي:
تعطيل وإلغاء كل القوانين المعمول بها حتى الساعة . تطهير البلاد من المرضى سياسيا الذين يتآمرون على القضية الثورية وعلى الشعب وعلى التحول الثوري . إعلان الثورة الثقافية , إعلان الثورة الإدارية . تسليح الشعب الحرية للشعب , لا حرية لاعداء الشعب .
في 1 سبتمبر 1969 وصل الملازم اول معمر القذافي الى الحكم في المملكة الليبية المتحدة عبر انقلاب عسكري وكان اول ما فعله بعد طرد الملك ادريس السنوسي ان اعطى نفسه رتبة عقيد وزميله في الانقلاب عبد السلام جلود رتبة رائد وغير اسم البلاد ليصبح الجمهورية العربية الليبية وغيره عام 1986 ليصبح الجماهيرية العربية الليبية الاتحادية الديمقراطية الاشتراكية الشعبية العظمى .
محتويات

[أخف]معمر القذافيEdit الكفاح من أجل الديمقراطية

لفهم شخصية وأفكار القذافي , التي ساعدت على بلورة ظاهرة العقيد يجب التحميص في خطابه الذي يقول فيه:
” لا بد من تطهير البلد من جميع المرضى , أي شخص نجده يتكلم في الشيوعية أو الفكر الماركسي سوف يوضع في السجن , إلا أن القذافي قال في خطاب لرابطة الأدباء والكتاب في ليبيا في عام 1988 : أن الجماهيرية هي البؤرة التي ترتكز فيها تطلعات الفوضوية والشيوعية والمدينة الفاضلة , أن الجماهيرية هي خلاصة وثمرة الجهود التاريخية الإنسانية لتطلعات الفوضويين والشيوعيين , إنها النعيم المفقود و الفردوس الأرضي . ثم يضيف قائلا " أنا تعديت الشيوعية و الفوضوية , أنا عملت شيئا منظما ابعد منها. “ بعد خطاب زوارة المشهور أمر العقيد معمر القذافي , على مرأى ومسمع من العالم بحرق الكتب الأجنبية والآلات الموسيقية في ساحات المدن الليبية , كما أمر بإلغاء مهنة المحاماة وطالب بالزحف الثوري على المؤسسات والبيوت , تطبيقا لمقولته الشهيرة البيت لساكنه وحرص على تصفية أعداء الشعب واعتماد الفوضى الشاملة أسلوبا للحكم و الإدارة. وأمر بتأسيس لجان فكر وتوعية والبدء في إنشاء اتحاد اشتراكي ولجان شعبية ولجان ثورية . كانت هذه اللجان هي أهم الأدوات لتنفيذ فكر العقيد . فهي جهاز سياسي يقوم بدور الحزب الحاكم , وهي جهاز تحريضي يستوعب إرشادات القائد وهي جهاز عسكري وإخباري وأمني , والقضاء|قضائي و تعليمي وتربوي ودعائي . أسبغت هذه اللجان لقبين جديدين على العقيد وأسمته صانع عصر الجماهير وقائد مسيرة الإنسانية في رحلة الانعتاق النهائي وتأثر العقيد بهذا التكريم خاصة وصفها له بأنه نبي العصر . وقد وصفها قائلا : اللجان الثورية هي الثمرة النهائية لكفاح الشعوب من اجل الديمقراطية .
معمر القذافيEdit الكتاب الأخضر

معمر القذافي
الكتاب الاخضر كان العامل الرئيسي في شهرة العقيد وظاهرته . وبين دفتي هذا الكتاب بفصوله الثلاثة خط النظرية العالمية الثالثة وهذا الكتاب كما ورد في فصله الثاني :
” لا يحل مشكلة الإنتاج المادي فقط بل يرسم طريق الحل الشامل لمشكلات المجتمع الإنساني , ليتحرر الفرد ماديا ومعنويا تحررا نهائيا لتتحقق سعادته . ووصف القذافي الكتاب الاخضر ونظرته العالمية حيث قال : هذه النظرية ستجعل لنا دينا , لان الناس في هذا العصر محتاجة الى دين الى كتاب يوحدها . اقدم لكم كتابي الاخضر, الذي يشبه بشارة عيسى أو الواح موسى, او خطبة راكب الجمل القصيرة , الذي كتبته في داخل خيمتي التي يعرفها العالم بعد ان هجمت عليها 170 طائرة وقصفتها بقصد حرق مسودة كتابي التي هي بخط يدي . “ منذ مجيئ العقيد القذافي إلى الحكم وهو في حالة مد وجزر, حب و كراهية مع دول عربية عديدة وهو لم يتوان في بعض الأحيان في غزو هذه البلدان عسكريا , أو محاولة زعزعة أنظمة حكمها , ليعود ويعلن توحده معها مما أعاق بالتالي مراحل نموها واستقرارها وتطورها . فبعد وفاة الرئيس جمال عبد الناصر , دخل في صدامات سياسية ثم عسكرية مع الرئيس الراحل أنور السادات , ولم ينج بالطبع الشعب المصري من حروبه الإعلامية وتصرفاته . كما كان السودان منذ السنوات المبكرة لحكم القذافي , هدفا لتحرشاته رغم كل ادعاءاته القومية وشعاراته العروبية , إلا ان دعمه لإيران ضد العراق اثبت عكس ذلك وكانت الصواريخ الإيرانية التي تضرب بغداد مشتراة بفلوس ليبية .
وذاقت تونس لسنوات عديدة تحرشات القذافي العسكرية والأمنية , وعلى رأسها محاولة احتلال مدينة قفصة التونسية , ومحاولة نسف مقر الجامعة العربية بتونس العاصمة , وكذلك محاولة اغتيال العشرات من الشخصيات السياسية والصحافيين التونسيين , الذين نادى في خطاب له بقص ألسنتهم وقطع أياديهم . كذلك خاض حروبا طويلة أهدرت فيها الأرواح والأموال في محاولات لغزو تشاد , وكانت المغرب وملكها الحسن الثاني هدفا لسنوات طويلة خلال دعمه للمنشقين في الصحراء الغربية , وفي حالات كثيرة لم ينج العمال العرب من مزاجية القذافي , الذي كان يرمي بهم خارج الحدود كما حدث مع العمال المصريين والسودانيين والتونسيين والفلسطينيين .
معمر القذافيEdit القذافي و القضية الفلسطينية

معمر القذافي
أما القضية الفلسطينية فنالت هي الأخرى نصيبها من القذافي , واتهمه بعض قادتها بأنه عمل على شق وتفتيت صفوف الثورة الفلسطينية في محاولات عديدة , وذلك بتأليب ودعم فصائلها المختلفة وفي محاولات لاحتوائها , ولعل اشهر مواقفه عندما دعا الثوار الفلسطينيين أثناء حصار بيروت عام 1982 إلى الانتحار الجماعي . لقد وصف القذافي الرئيس ياسر عرفات انه مجرد عريف في الشرطة الإسرائيلية وبان كل دوره هو حماية إسرائيل . كما طلب منه أن يأتي للعمل في ليبيا بدل عمله في الشرطة الإسرائيلية وانه لو حضر إلى ليبيا فانه لن يستقبله ولن يوجه إليه أي نصح , ونقد عملية السلام بين بعض العرب و إسرائيل ما يراه المحللون البعد الرئيسي في ظاهرة العقيد بكل تناقضاتها وازدواجيتها . فاجأ العقيد العالم بترحيل الفلسطينيين ورميهم على الحدود الليبية المصرية , وبرر العقيد قراره بأنه يقدم خدمة للفلسطينيين لإعادتهم إلى بلدهم , كما صرح للمرحلين أمام معسكر لهم قرب الحدود الليبية المصرية بأنه :
” لا يستطيع أحد أن يزايد على معمر القذافي بالنسبة للفلسطينيين فأنا حبيبهم الأول وأنا المدافع الأول عن الشعب الفلسطيني , وأنا احرص من أي أحد على الفلسطينيين في أي مكان من الكرة الأرضية , وأضاف أنا على استعداد لإحضار خيمتي ونصبها إلى جوار خيامكم في الصحراء حتى نعود جميعنا إلى أرضنا المحتل . “ من الصعب فهم أسرار شخصية العقيد القذافي المتشابكة بكل شطحاتها وتناقضاتها وازدواجيتها, أو الاقتراب من مفاجأته المزاجية التي تبدو عفوية في الظاهر . وقد يتساءل البعض : هل العقيد مصاب بجنون العظمة ؟ أو بانفصام الشخصية ؟ أم إنها حركات مسرحية مدروسة لإخفاء ذكائه ؟ أم انه زعيم نستطيع اعتباره فلتة عصره وزمانه ؟
معمر القذافيEdit القذافي و كرة القدم

يعتبر القذافي مشجعي كرة القدم أول المتعرضين لأشد الأمراض النفسية والعصبية المؤدية إلى الذبحات والجلطات والسكري ، و ضغط الدم و الهرم المبكر وسبب من اسباب الكراهية والعدوانية والعنصرية ويرى الزعيم ان كرة القدم صارت مشروعاً للفساد والإفساد ، من غسيل الأموال باسم الفيفا ، إلى تزوير جوازات السفر ، إلى خلق مباريات وهمية للحصول على المال ومضاعفة أسعار التذاكر ويطلق الزعيم تسمية كأس العالم الفارغ على بطولة كأس العالم لكرة القدم [٢].
معمر القذافيEdit إنجازاته
  • اعتماده في حرسه الخاص سواء داخل ليبيا او خارجها اثناء زياراته للدول العربية او الاجنبية على مجموعة من الفتيات الحسناوات اختارهن بعناية فائقة ودربهن على السلاح وكن يرافقنه مثل ظله حتى داخل معسكر قيادته في منطقة العزيزية وسط طرابلس رغم انه لا يحتاج الى حراسة داخل معسكر .
  • تطويله لشعره وتصفيفه على طريقة الخنافس الشهيرة في الخمسينات واختياره الملابس الانيقة التي يحرص على لف العباية الليبية فوقها معتمرا فوق تسريحة الخنافس الطاقية الليبية المشهورة .
  • اخذه دروسا في فن الالقاء والتمثيل خاصة طريقة البوزات المتنوعة التي تعطي الانطباع الذي يريده في نفس المشاهد او المستمع خاصة البوز الذي اشتهر به وهو يبدو رافع الراس بشكل مائل الى اليسار ويده تسند ذقنه ومع علامات التفكير والتطلع الى بعيد حتى ان الجالس امامه يتعجب الى اين ينظر هذا الرجل الذي لا يتطلع في محدثه ابدا .
  • استمرار ديكورات تميزه عن كافة الرؤساء والزعماء توصل فكره الخائب الى مسألة الخيمة والناقة , اثناء زياراته الخارجية كان يرفض النزول في الفندق المخصص للملوك والرؤساء ويرفض تناول طعام الفندق وكان يصطحب خيمته وناقته فينصب الخيمة في حديقة الفندق ويربط امامها الناقة وقد احدثت هذه الصرعة البايخة مشكلة له في قمة عدم الانحياز التي عقدت في جاكارتا اذ ابلغته السلطات الاندونيسية استحالة الموافقة على نزوله في خيمته خارج القصر المخصص للملوك والرؤساء لاستحالة توفير الامن المطلوب له والغذاء ايضا لانه حسب القوانين البيطرية الاندونيسية يجب ارسال الناقة اولا الى الحجر الطبي البيطري لتقرير سلامتها وخلوها من الاوبئة المعدية .
  • الغى الوزارات واسماها امانات وشكل ما سماه مؤتمر الشعب العام حيث رفع شعارات اهمها شركاء لا اجراء و لا ثوري خارج اللجان الثورية و من تحزب خان وفي الوقت نفسه يلتقي اعضاء وامناء الاحزاب العربية ولما كان لا بد من اذاعة تنظف اسم هذه اللجان اسس اذاعة صوت الوطن العربي في طرابلس و اذاعة البحر المتوسط في مالطا وانفق عليهما المليارات ليذيعا ليل نهار خطبه وفقرات من دفتر السجائر المسمى الكتاب الاخضر.
معمر القذافيEdit دجل القذافي

لم يسجل التاريخ كذابا أشر مثل الملازم (الراسب في مادة الفلسفة بالثانوية العامة) معمر القذافي فقد بلغ درجة من البهتان لو كان مسيلمة الكذاب حيا لتوارى خجلا مما أتى به القذافي أكاذيب وبهتان مع صفاقة وجه نادرة في التاريخ. ولو كانت هناك جائزة لنوبل عن أمهر مخترعي الأكاذيب في العالم لفاز بها القذافي دون منازع.
اثنان وأربعون عاما وصفيق الوجه القذافي يكذب ليل نهار على الشعب الليبي، يكذب وهو يعلم أنه يكذب، وهو بذلك يقول لليبيين: إن كنتم رجالا فكذبوني .. وبعد أن يلقي كذبته يتلذذ بالنظر في وجوه الحاضرين وهم عاجزون عن الصراخ في وجهه: أخرس يا كذاب.
لا أطيل عليكم فأنا هنا أذكّركم بشيء من سلسلة أكاذيب القذافي الكثيرة:
الكذبة الأولى- أنه ليس ملكا ولا رئيسا، بل هو مرشدا للجماهير باسم الشرعية الثورية.. التي بها يمارس أبشع أنواع الدكتاتورية ويتحكم في كل كبيرة وصغيرة في ليبيا المنكوبة بشخصيته المريضة.
الكذبة الثانية- إدعاؤه أن ابنه خميس باع طائر الكناري الذي يملكه كي يتمكن من شراء عشاءا للضيف الذي حل على عائلة القذافي التي لم تكن تملك شيئا تقدمه له. فلعنة الله على الكاذبين.
الكذبة الثالثة – إدعاؤه أنه استدان ثمن خروف عيد الأضحى من المعتوه أبو بكر يونس. فلعنة الله عليه إلى يوم الدين
الكذبة الرابعة – إدعاؤه عدم العلم بالمسيرة إلى مصر عام 1972 التي سميت مسيرة الوحدة، وقال أنه فوجئ بها كغيره من الليبيين. لعنة الله على الكذاب الأشر.
الكذبة الخامسة- عام 1977 سألته مدرسة أولاده في مدرسة بنغازي النموذجية: ما بال أولادك تأتيهم كل يوم سيارة بالإفطار الذي يحوي ما لذ من أنواع الشوكولاته بينما بقية الأولاد لا يستطيعون الحصول عليها لعدم وجودها في الأسواق؛ بعد قرارك أن يعيش الليبيون على الخبز والماء؟! فرد عليها بكل وقاحة: أنتم الليبيون قررتم ذلك أما أسرة القذافي فلم تتخذ هذا القرار. لعنة الله عليك يا دجال، تصدر أوامرك بمنع استيراد الحلويات من أوربا ثم تقول الشعب الليبي من قرر ذلك.
الكذبة السادسة – إصداره الأوامر بشنق الليبيين المعارضين له في أيام رمضان؛ ثم خروجه مستنكرا على الناس: كيف تشنقون بعضكم في رمضان؟ يتساءل المجرم الصفيق وهو من أصدر أوامر الإعدام ..عليه اللعنة إلى يوم الدين.
الكذبة السابعة – إدعاؤه أن صديقا جاءه طارقا بيته الساعة 11 ليلا، وكيف انزعج هو والاسرة الشريرة, وقال لصفية: ربي يستر من هذا الطارق في هذا الوقت؟ وكأن الدجال يسكن في شارع بن عاشور كأي مواطن عادي، والناس تعلم أنه يعيش في داخل معسكر (باب العزيزية) المحروس بالدبابات والمدفعية، فلعنة الله عليه من كذاب أشر.
الكذبة الثامنة – إعلانه عام 1986 إعطاء 10 آلاف دولار لكل أسرة ليبية، ثم تهديده لهم برفع الدولة مسؤليتها عن خدمات الصحة والتعليم وباقي الخدمات، فهو يعرض ويرفض ويهدد، ولم يطلب منه أحد هذا العرض أصلا، فلعنة الله على الكاذبين.
الكذبة التاسعة – إرساله 30 ألف جندي ليبي إلى تشاد وبعد أن قتل منهم نحو 5000، إلتفت الكذاب فيما يسمى مؤتمر الشعب العام بكل صفاقة ووقاحة يسأل الليبييين: سمعت أنكم أرسلتم جيشا إلى تشاد من الذي أرسلهم؟ ومن يقودهم؟ …. ويستمر الدجال في التساؤل: شخص اسمه حفتور ؟! …. من حفتور هذا؟……….. طباخ ؟
الكذاب يتساءل في مهزلة ما يسمى (مؤتمر الشعب العام) من أرسل هذه القوات ومن يقودها؟! ثم بكل صفاقة وخسة يسأل من أرسلهم .. كان الدجال يسأل ثم يتظاهر أنه يصغي إلي من جانبه وهو يجيبه عن سؤاله، كأنه لا يدري فعلا في حين أنه اللعين من قام بإرسالهم إلى حرب ليس لليبيا فيها ناقة ولا جمل؛ ليس هذا فقط بل أنكر لاحقا أن ليبيا لديها أسرى في تشاد .. لعنة الله عليك يا ملك ملوك الكذابين، يا عميد الدجالين والمنحطين.
الكذبة العاشرة – زعمه أنه وأسرته محرومون من ثروة النفط؛ لذا قام بتقديم طلب إلى اللجنة المشكلة زورا لتوزيع الثروة ,كان هو المواطن رقم 1 في قائمة المحرومين الذي أخذ شيكا ب 100 ألف دينار، يفعل ذلك الدجال وهو وأولاده الحرايمية مستولون على ثروة الشعب الليبي بالكامل يبعثرونها على نزواتهم يمينا وشمالا .. ولا من حسيب ولا من رقيب.
الكذبة الحادية عشر - في آخر صيحاته الدجلية و إبان الثورة المصرية اللتي أطاحت بحسني مبارك، قال الدجال دفاعا عن مبارك: إن مبارك فقير ولا يملك ثمن ملابسه و نحن اللذين نرسل إليه بالدعم...!، هذا في الوقت اللذي صرحت فيه جهات داخلية مصرية و أخرى دولية أن ثروة حسني مبارك تقدر بعشرات المليارات من الدولارات، ألا لعنة الله على الكاذبين.





 |~   تـوقـيـع:  

  رد مع اقتباس
قديم 23-02-2011, 20:26   رقم المشاركة : ( 2 )
شخص عادي "
مارق طريق


 
لوني المفضل : Blue
رقم العضوية : 167
تاريخ التسجيل : 19 - 3 - 2008
فترة الأقامة : 3537 يوم
أخر زيارة : 14-04-2014
المشاركات : 4,659 [ + ]
عدد النقاط : 117
الجنس ~
M M S ~
MMS ~
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

ابو قنوة غير متصل

افتراضي رد: من هو معمر القذافي




الي فهمتو انه العقيد اياه
هو اللمبي بتاع مؤتمرات قمة العرب
التي لا فائدة منها
ومسكين يا عمرو موسى ..
طلعت اهبل



 |~   تـوقـيـع:  

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  رد مع اقتباس
قديم 24-02-2011, 08:08   رقم المشاركة : ( 3 )
مؤسس الشبكة
مدير عام الشبكة



 
لوني المفضل : darkred
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : 1 - 8 - 2007
فترة الأقامة : 3768 يوم
أخر زيارة : 22-11-2017
المشاركات : 11,661 [ + ]
عدد النقاط : 10436
الدوله ~
الجنس ~
S M S ~
صدى الحجاج .. ابدااع يتجدد
M M S ~
MMS ~
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

م.محمود الحجاج متصل الآن

افتراضي رد: من هو معمر القذافي




هل تعلم أن القذافي هو الذي هدم ضريح المجاهد عمر المختار بعد منتصف ليلة 15 يوليو 2000 في الساعة الثانية صباحاً في مدينة بنغازي ونقل الضريح إلى مدينة نائية يقال لها سلوق لأنه يثير في الليبين الشرفاء حينما يمرون بقربه كل معاني الايمان والفخار والعزة والجهاد والذكر والذكريات الخالدة.
وهل تعلم أن القذافي متهم بتفجير طائرة ليبية فوق طرابلس عام 1992 في 22 ديسمبر ووجه التهمة للغرب لمقايضة ضحايا طائرة لوكيربي ومات فيها 157 ليبيا.
وأنه متهم بالتآمر لحقن 400 طفل في مدينة بنغازي بفايرس الأيدز القاتل عام1997 ودلك في اعقاب احداث درنة و بنغازي والبيضاء و طبرق بين عامي 1994 و 1996.
وأنه قام بهدم نادي الأهلي الذي هو امتداد لجمعية عمر المختار. وهل تعلم أم القذافي استبدل بالكتاب الأخضر عن الشريعه الغراء. وطعن في الدين وشكك في الثوابت واستهزأ بالرسول صلى الله عليه وسلم وأصحابه الكرام حتى قال عن كتابه الأخضر هو إنجيل العصر الحديث.
وهل تعلم أن القذافي يقول عن الشريعة الاسلامية أنها قانون وضعي كقانون نابليون وكالقانون اليوناني.
وهل تعلم أن القذافي هو الذي حذف كل ( قل) من سور القرآن لأنه لا حاجة لها فهي موجهة لمحمد صلى الله عليه وآله وسلم.
وهل تعلم أن القذافي سب الانبياء عليهم السلام وقال عن نبي الله يعقوب عليه السلام إنه وعائلته من احط العائلات وأشدها كفرا ونفاقا.
وهل تعلم أنه قال أن محمد صلى الله عليه وآله وسلم إنما هو ساعي بريد وهل تعلم أنه أنكر عموم دعوة النبي صلى الله عليه وسلم للجن والإنس وقال هي محصورة في العرب فقط.
وهل تعلم أن القذافي أنكر السنة النبوية وجعل التمسك بها طريقاً وباباً للشرك وعبادة الأوثان والأصنام.
وهل تعلم أن القذافي يقول أن الكعبة هي أخر صنم لازال باقيا من الأصنام.
وهل تعلم أن القذافي يرى أن مسجد رسول الله صلى الله عليه وآله و سلم ليس له أي قدسية وأنه كالفاتيكان .
وهل تعلم أنه يقول لجاننا الثورية المخابراتية هي نبي هذا العصر.
هل تعلم أن القذافي هو الذي استحل دماء الناس من أبناء شعبه وأبناء غير المسلمين بتفجير طائراتهم فوق لوكيربي الطائرة الأمريكية وفوق النيجر الطائرة الفرنسية. ثم يعترف ويعتذر ويقبل بدفع أموال الشعب الليبي البطل كتعويض عن غلطته إرضاء للغرب. أما أبناء بلده الذين صلاهم بالحديد والنار وشرَد منهم زهاء 70.000 ألف بين قتيل وسجين وطريد عام 1985 فليس لهم إلا الشكوى إلى الله.
وهل تعلم أن مجمل مابدده القذافي وأنفقه على شهواته وملذاته منذ اعتلاله السلطة عام 1999م إلى تاريخه بلغ 20 مليار دولار.
وهل تعلم أن القذافي قد زج بالشباب الليبي في الحروب الخاسرة دونما فائدة في تشاد و أوغندا ولبنان وغيرها . ومن اقواله المشهورة ماذكره في السجل القومي الليبي 665/11 قوله” أنا لا أتكلم كليبي طز في ليبيا وفي كل البلاد العربية في النهاية تمنيت لو أني لم أكن عربياً ياليت أصلي غير عربي كردي أو أسباني”. ومن أقواله “أنا لست ضد اليهود ولا ضد بني اسرائيل بل على العكس فإن بني اسرائيل وبني يعقوب هم ساميون وأبناء عمومة العرب” السجل القومي .9/828
وهل تعلم أنه قتل 1500 سجين أضربوا في سجن أبوسالم في طرابلس فأمر باعدامهم رمياً بالرصاص.
وهل تعلم أن منظمة العفو الدولية في وثيقتها رقم (mضى19/004/2002) تقول أن عشرات المهنيين والطلاب مهددون لمحاكمة جائرة واحتمال صدور أحكام بالإعدام عليهم كما حكم على الاستاذ الجامعي سالم أبوحنك بالإعدام لانتماأته الاسلامية وهو أب لخمسة أطفال ورئيس قسم الكيمياء في كلية العلوم بجامعة قار يونس في بنغازي وحكم بالإعدام أيضا على الاستاذ الجامعي عبدالله أحمد عز الدين وهو أب لأربعة أطفال ويعمل أستاذ في كلية الهندسة بجامعة الفاتح في طرابلس لنفس التهمة وقد حكم على 73 متهما بالسجن مدى الحياة بينما حكم على 11 متهما بالسجن 10 سنوات وهم محجوزون في سجن أبوسالم في طرابلس لنفس التهمة وهي انتمائهم للإخوان المسلمين.
وفي بيان آخر لمنظمة العفو الدولية تقول فيه إن في ليبيا كثيرا من حالات السجناء السياسين الذين لايزالون محتجزين منذ فترات طويلة ومن بينهم أشخاص يتعرضون للاعتقال التعسفي بما في ذلك من حرموا من حريتهم بدون تهمة ولا محاكمة وأشخاص أمضوا أحكاماً بالسجن لفترات طويلة صدرت بعد محاكمات فادحة الجور وأشخاص لايزالون رهن الاعتقال رغم صدور أوامر بالإفراج عنهم ولك أن تقارن بين مايفعله بشعبه ومايتلمس به عفو الغرب عنه وشراء ودَهم ورضاهم بمئات الملايين من الدولارات واستسلامه وتسليم جميع اسلحته للغرب. وقد قامت مظاهرات من قبل منظمات حقوق الإنسان في أوروبا في 11ء3ء2002 تطالب بالافراج عن المعتقلين في السجون الليبية كمؤسسة الرقيب لحقوق الانسان ومؤسسة التضامن لحقوق الإنسان واللجنة العربية لحقوق الإنسان.
وهل تعلم أن جاك تايلور مؤلف كتاب أوراق الموساد المفقود قد أتهم القذافي صراحة بأن جذوره يهودية من حيث الأم اليهودية ودلل على ذلك بأدلة منها حرص القذافي على لقاء تاجر السلاح اليهودي يعقوب نمرودي وقد دلل مؤلف الكتاب على ذلك بأدلة ومنها تحقيقا نشر عام 1970 في صحيفة أوجي oggى الايطالية حول نسب القذافي وأن أمه يهودية كانت تعيش في منطقة سرت الليبية. ودلل على ذلك بالرسالة التي وردت للخارجية الليبية عام 1972 للرئيس القذافي باللغة الايطالية وترجمها للعربية السفير خليفة عبدالمجيد المنتصر وقد أرسلت من قبل كاردينال مدينة ميلانو يذكره فيها بالدماء اليهودية والمسيحية التي تجري في عروقه ويناشده بموجب ذلك أن يلعب دوراً في التقريب بين أبناء الديانات الثلاث. ومعلومات أخرى مفصلة تدور حول نفس القضية.
وهل تعلم أن القذافي إختار يوم 7 من ابريل موعداً سنويا لاعدام الأحرار من أبناء ليبيا لأنه يوافق عيد الفطر التلموذي. وهل تعلم أن القذافي أمر بهدم ضريح سيدي حمودة وهو أحد المجاهدين الذين حرضوا أهالي طرابلس على اليهود فقتله اليهود ثم هدم ضريحه عام 1980 وجعله موقفا للسيارات بميدان الشهداء بطرابلس.
وهل تعلم أن القذافي يتبنى دعم حركة أبناء الرب التي يتزعمها اليهودي موشي ديفيد والاغراق عليها بالأموال.
وهل تعلم أن القذافي هو من غيب الإمام موسى الصدر ورفيقيه بعدما خطفهم وهم من كبار علماء المذهب الشيعي، وأيضا قام بقتل الكثير من علماء أهل السنة .
وهل تعلم أنه تم رصد حالات التخريب والتدمير والتحرش واثارة النزاعات بين الدولة التي تدخل فيها القذافي فبلغت 130 حالة. وأنه دعم ودرب وساند أكثر من 14 منظمة إرهابية.



 |~   تـوقـيـع:  

  رد مع اقتباس
قديم 24-02-2011, 10:40   رقم المشاركة : ( 4 )

 http://sadaalhajjaj.com/vb/images/name/3.gif



 
لوني المفضل : darkgreen
رقم العضوية : 1847
تاريخ التسجيل : 14 - 11 - 2009
فترة الأقامة : 2932 يوم
أخر زيارة : 28-02-2015
الأقامة : الاردن / العقبه
المشاركات : 1,320 [ + ]
عدد النقاط : 122
الدوله ~
الجنس ~
M M S ~
MMS ~
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

حسين الحراسيس غير متصل

افتراضي رد: من هو معمر القذافي



نهاية الجماهيرية!

ما دام أن الأخ العقيد «قائدُ ثوْرة» وليس رئيس دولة ألم يكن من الأفضل لو أنه أعلن بعد أكثر من أربعين عاماً من عمر هذه الثورة بأنه آن الأوان لأن تتحول ثورته إلى دولة وأن يتنحى جانباً ويترك شعبه يقرر مصيره ويختار الدولة التي يريدها بعيداً عن العنف والدماء وبدون أن يلجأ نجله «سيف الإسلام» إلى إطلاق التهديدات التي أطلقها :»إما الحوار وإما الحرب الأهلية» .

لاشك في أن «الأخ قائد الثورة» قد أثبت عبقرية فذة في أنه بقي يحكم منذ الفاتح من عام 1969 بدون مسؤولية وأنه ابتدع طريقة غير مسبوقة في مزاولة الحكم لكن يبدو أن لحظة الحقيقة قد حانت وأنه لم تعد هناك إمكانية لتسويق البضاعة السابقة فـ»العيال كبرت» كما يقال في مصر ,والأفضل لو أن الأمور لم تصل إلى ما وصلت إليه ولو أن التحول الذي يريده الشعب الليبي قد تم بطريقة سلسة وسلمية.

لو أن «الأخ قائد الثورة» الذي ما يثبت أنه يتمتع بذكاء فطري يحسده عليه كثيرون أنه بقي كل هذه الأعوام الطويلة في مواقع المسؤولية بدون تحمل مسؤولية وأنه حتى عندما كان شاباً قد «فَرَطَ» دولة كانت قائمة وأعاد تركيبها في هيئة لجان ثورية بقيت تمارس الحكم من خلال «الفوضى» ,التي سيتم الحكم عليها في ضوء هذه الأحداث الموجعة التي تعيشها الجماهيرية, ما إذا كانت «خلاقة» أم أنها كانت مجرد قفزات في الهواء وأنه تبين أن نتائجها كانت هذه الأوضاع المأساوية والكارثية التي تعيشها هذه الدولة الشقيقة العزيزة.

خلال الأيام الأخيرة عرف جيل الأربعين عاماً الفائتة أن لليبيا علماً جميلاً كان حمله المجاهد العظيم عمر المختار واستشهد تحت ظلاله وأن هذا العلم يتكون من ثلاثة ألوان هي الأحمر والأخضر والأسود تتوسطها نجمة خماسية مُلأْلئة وأن هذه القطعة الخضراء لا تدل على أي شيء تختص به هذه الدولة اللهم إلاّ إذا كان المقصود هو السعي لإحياء الخلافة الفاطمية ,التي أطلق دعوتها عبد الله المهدي الذي وصل إلى ما أصبح مدينة المهدية في جنوب تونس هارباً من «السلمية» في سوريا تحت ضغط الحركة القرمطية التي استهدفت مع من استهدفت أتباع المذهب الإسماعيلي الذين رفضوا تصرفاتها واعترضوا على ممارساتها الدمويـة.

ما كان يجب أن يظهر «الأخ قائد الثورة» في لقطة الثواني المعدودة التي بثها التلفزيون الليبي مساء أمس الأول حيث وصف المتظاهرين من أبناء شعبه بأنهم «كلاب ضالة» وكان عليه أن يتذكر أن الملك إدريس السنوسي ,الذي أطاحه بانقلاب «الفاتح» من عام 1969, لم يسع الى التمسك بالحكم بإغراق ليبيا بحرب أهلية أو بالانفصال في الإقليم الذي يعتبر إقليمه العائلي وأنه فضل أن يسقط الحكم من بين يديه على أن تسقط بلده في مذابح وحروب داخلية.

لم يعد الآن بالإمكان إعادة الوضع إلى ما كان عليه فحتى لو أن هذه «الثورة» فشلت وبقي النظام الجماهيري قائماً فإنه لن تكون هناك جماهيرية ثانية وأنه لم يعد ممكناً تسويق حكاية «قائد الثورة» فالصيغة السابقة قد أصيبت بالاهتزاز وأصبح لابد من صيغة جديدة غير هذه الصيغة.. لقد أصبح لابد من أن تكون هناك دولة ولابد أن تكون هناك حكومة ولابد من أن يكون «برلمان» وأن تكون هناك مؤسسات ولابد من أن يكون هناك دستور يُجمع عليه الشعب الليبي كله ويحل محل هذا «الكتاب الأخضر» الذي حُكِمَتْ ليبيا بموجب تعليماته وتنظيراته سنوات طويلة.. إنها نهاية الجماهيرية!!

صالح القلاب



 |~   تـوقـيـع:  

  رد مع اقتباس
قديم 24-02-2011, 10:41   رقم المشاركة : ( 5 )

 http://sadaalhajjaj.com/vb/images/name/3.gif



 
لوني المفضل : darkgreen
رقم العضوية : 1847
تاريخ التسجيل : 14 - 11 - 2009
فترة الأقامة : 2932 يوم
أخر زيارة : 28-02-2015
الأقامة : الاردن / العقبه
المشاركات : 1,320 [ + ]
عدد النقاط : 122
الدوله ~
الجنس ~
M M S ~
MMS ~
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

حسين الحراسيس غير متصل

افتراضي رد: من هو معمر القذافي



من نوادر العقيد!

لا تزال نوادر «قاراقوش» ,الذي هو أحد الأشكال «الكاريكاتورية» التي مرّت على هذه الأمة, تتداول فيضحك الناس حتى يستلقوا على أقفيتهم وذلك مع أنه يقال إن هذا الحاكم كان جاداً وعادلاً وأن كل ما روي عنه وما اشتهر به كان تلفيقاً من الذين لم يقبلوا أن يتولى مواقع المسؤولية وهو مثله مثل كافور الإخشيدي غريباً وليس ابن حسب ونسب ولا من العائلات المرموقة.

والآن وقد انتهى عهد العقيد معمر القذافي وانتهت جماهيريته وبات رحيله مؤكداً فإن طلَّته الليلة قبل الماضية على أبناء الشعب الذي حكمه أكثر من أربعين عاماً ,من موقع «الأخ قائد الثورة», وعلى العالم بأسره قد لخَّصتْ مسيرة طويلة اختلط فيها الجد بالهزر واختلطت فيها النوادر بالحكايات وحقيقة أننا عندما تتخلص ليبيا من هذه الحالة «الكاريكاتورية» ربما نفتقد الى هذه الحكاية التي أعطت السياسة العربية وبخاصة من خلال اجتماعات القمم صورة مضحكة طالما تناقلها الصحافيون وتناقلتها شاشات الفضائيات ووكالات الأنباء.

وبدوري فإنني كصحافي ,عمل في صحف عربية كثيرة وتنقل بين العواصم مطارداً للأحداث والأخبار, كنت قد شاهدت مع من شاهد «الأخ قائد الثورة» وهو يهبط من جناحه في فندق الأوراسي في الجزائر العاصمة التي كانت تستضيف إحدى القمم العربية بلباس غريب عجيب.. برنيطة «كاوبوي» وبنطلون ابيض ضاغط على جسده إلى حد بروز كل تضاريسه وقميصاً من الساتان الأخضر بأزرار حمراء وبيدين غارقتين في «كفَّين» أبيضين حتى الكوع.. تراكض الصحافيون نحوه وسألوه عن سبب إغراق يديه بالكفين الأبيضين.. أطلق قهقهته المعهودة وقال وهو يترنح مرة ذات اليمين ومرة ذات الشمال :حتى عندما أصافح هؤلاء ,والمقصود الزعماء والقادة العرب, لا أنجَّس يدي بملامسة أيديهم.

في بدايات عقد ثمانينات القرن الماضي دعيت كصحافي لتغطية اجتماع في طرابلس الغرب للمعارضات العربية.. دخل «الأخ قائد الثورة» إلى القاعة التي انعقد فيها الاجتماع وهو بلباسه العسكري الكامل وبكل نياشينه الثورية.. جلس خلف طاولة الرئاسة فجلس الحضور بعد أن وقفوا طويلاً.. كانت قبعته العسكرية تغطي عينيه حتى أرنبة أنفه مما اضطره لإمالة رأسه إلى الخلف حتى يرى المجتمعين الذين كانوا يتسمرون في مقاعدهم انتظاراً لما يقوله.. بقي صامتاً وهو يتلفت وينقل بصره في قاعة الاجتماعات بطريقة استعراضية.. ثم وبعد نحو نصف ساعة وهو على هذه الحالة قال :»أنتم يا شذاذ الآفاق من هو الحمار الذي دعاكم.. أنتم أتيتم لتنهبوا أموال الشعب الليبي.. أنا لا أعترف إلا بالمعارضة المغربية» ثم كرر:من هو الحمار الذي دعاكم..؟

ردَّ أحمد اليماني ,وهو أحد قادة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وقد توفي قبل أسابيع رحمه الله, وهو يشير الى من كان يجلس الى جانبه خلف طاولة الرئاسة :»إن الذي دعانا هو عمر الحامدي».. الذي كان معيناً كرئيس للمؤتمر الشعبي العربي العام.. ضحك القذافي بطريقته الاستعراضية وهو يضرب الطاولة بقبضته بقوة وقال وهو ينهض لمغادرة المكان:ألم أقل لكم أن الذي دعاكم حمار.!!

إن هذا بعض ما رأيته وأما بعض ما سمعته فهو أن دعوة وصلت لرئيس منظمة التحرير السابق أحمد الشقيري لزيارة ليبيا على جناح السرعة وكان أنَّهُ أُستقبل في مطار طرابلس الغرب استقبالا حافلاً شارك فيه عبد السلام جلود ومصطفى الخروبي وآخرون من قيادة الثورة ثم بعد أن أُوصل إلى جناحه الفخم في الفندق الذي أُنزل فيه أُعطي «الكتاب الأخضر» الذي لم يكن قد سمع به بعد وقيل له أن «الأخ قائد الثورة» يريد رأيك بهذا الكتاب العظيم وهو سيستقبلك غداً في خيمته.

في صباح اليوم التالي جاء هؤلاء إلى الشقيري وسألوه عن رأيه بهذا الكتاب فقال لهم وهو لا يعرف أن كاتبه هو القذافي نفسه :إن هذا الكتاب يصلح لطلاب السادس الابتدائي وإنني لم أجد فيه ما يثير الاهتمام إنه كتاب تافه.. فكان أنْ حملوه بسرعة إلى المطار حتى بدون أن يأخذ بعض ملابسه ووضعوه في أول طائرة مغادرة ووُضع اسمه على القائمة السوداء ولم ينعم الله عليه بزيارة الجماهيرية حتى وفاته رحمه الله.. ..ولله في خَلقهِ شُؤون!!

صالح القلاب



 |~   تـوقـيـع:  

  رد مع اقتباس
قديم 24-02-2011, 11:16   رقم المشاركة : ( 6 )
مؤسس الشبكة
مدير عام الشبكة



 
لوني المفضل : darkred
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : 1 - 8 - 2007
فترة الأقامة : 3768 يوم
أخر زيارة : 22-11-2017
المشاركات : 11,661 [ + ]
عدد النقاط : 10436
الدوله ~
الجنس ~
S M S ~
صدى الحجاج .. ابدااع يتجدد
M M S ~
MMS ~
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

م.محمود الحجاج متصل الآن

افتراضي رد: من هو معمر القذافي



رئيس يقصف شعبه بالصواريخ؟؟؟
لا أكاد اصدق ما أرى...أشلاء متناثرة في شوارع ليبيا....أما خجل ذلك المجنون من التاريخ؟؟
أما خجلت من بطولات الليبيين؟....أما تذكرت الشهيد عمر المختار؟.....كنت تتحدث عن القومية وحكم الشعب والآن تتلطخ يديك القذرتين بدماء الشعب.....اليوم سيلعنك التاريخ بكل لغات العالم.....اليوم ثبت بالوجه الشرعي انك مختل ومجنون....اليوم يجب أن يتوقف جنونك....اليوم يجب أن يقف العربي بوجه العربي المجرم.....واشك اليوم بعروبة وإسلام هذا المجنون. أباده جماعية للنساء والشيوخ والأطفال ....قنابل تلقى هنا وهناك بدون تمييز.....قتل للحرية ....قتل للعدالة....قتل للمبادئ....قتل لكل ما يرتبط بالإسلام والعروبة. وأخيرا وليس آخرا أعانكم الله إخواننا في ليبيا.....
أعانكم الله على هذا المجنون وسأبقى أعيد هذه الكلمة المجنون لان ما يفعله لا يفعله أيضا المجانين....
نصركم الله وأيدكم بجنود من عنده....وأتمنى من كل قلبي أن يحاكم محاكمة علنية كمجرم حرب أساء للإسلام والعروبة.....
والى كل الدول العربية انتم الآن أمام مسؤولية كبرى وتحدي كبير بان توقفوا هذا المجنون ولو بالقوة ....واعتقد انه لا يجب أن تخافوا فهذا لا يغضب أمريكا ولا إسرائيل....ولكنه حقن لدماء المسلمين في ليبيا الحبيبة.



 |~   تـوقـيـع:  

  رد مع اقتباس
قديم 24-02-2011, 22:58   رقم المشاركة : ( 7 )
شخص عادي "
مارق طريق


 
لوني المفضل : Blue
رقم العضوية : 167
تاريخ التسجيل : 19 - 3 - 2008
فترة الأقامة : 3537 يوم
أخر زيارة : 14-04-2014
المشاركات : 4,659 [ + ]
عدد النقاط : 117
الجنس ~
M M S ~
MMS ~
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

ابو قنوة غير متصل

افتراضي رد: من هو معمر القذافي




العقيد .........
شطب ... خالص كازه



 |~   تـوقـيـع:  

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  رد مع اقتباس
قديم 26-02-2011, 12:52   رقم المشاركة : ( 8 )

 http://sadaalhajjaj.com/vb/images/name/3.gif



 
لوني المفضل : darkgreen
رقم العضوية : 1847
تاريخ التسجيل : 14 - 11 - 2009
فترة الأقامة : 2932 يوم
أخر زيارة : 28-02-2015
الأقامة : الاردن / العقبه
المشاركات : 1,320 [ + ]
عدد النقاط : 122
الدوله ~
الجنس ~
M M S ~
MMS ~
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

حسين الحراسيس غير متصل

افتراضي رد: من هو معمر القذافي



تحياتي الى الاخ ابو معمر
وعلى الحضور الدائم



 |~   تـوقـيـع:  

  رد مع اقتباس
قديم 26-02-2011, 12:53   رقم المشاركة : ( 9 )

 http://sadaalhajjaj.com/vb/images/name/3.gif



 
لوني المفضل : darkgreen
رقم العضوية : 1847
تاريخ التسجيل : 14 - 11 - 2009
فترة الأقامة : 2932 يوم
أخر زيارة : 28-02-2015
الأقامة : الاردن / العقبه
المشاركات : 1,320 [ + ]
عدد النقاط : 122
الدوله ~
الجنس ~
M M S ~
MMS ~
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

حسين الحراسيس غير متصل

افتراضي رد: من هو معمر القذافي



تحياتي الى الاخ ابو قنوة
والى المرور الطيب



 |~   تـوقـيـع:  

  رد مع اقتباس
إضافة رد

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أبو معمر ............. هشام القواسمة منتدى هشام القواسمة 14 30-01-2010 09:28
الى ابو معمر نور منتدى همس القوافي وبوح الخاطر 8 05-10-2009 06:49
ابو معمر مبروووووووووووك حرف منتدى الترحيب والتهاني والتعارف 16 17-06-2009 13:03
شكرا ابو معمر حجاجكو منتدى آراء وتحليلات ومناقشات 2 10-10-2008 18:39


Loading...

عدد الزوار والضيوف الذين لهم زيارات مستمره لموقعنا من الدول العربيه والاسلاميه والعالميه

free counters

انت الزائر رقم

my space stats


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. , Designed & TranZ By Almuhajir
Ramdan √ BY: ! Omani ! © 2012
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الحقوق محفوظة لشبكة و منتديات صدى الحجاج

كل ما يكتب في المنتديات لا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة شبكة ومنتديات صدى الحجاج
شبكة ومنتديات صدى الحجاج لا تنتمي لاي حزب او جماعه او جهة او معتقد او فئه او مؤسسة وانما تثمل المصداقيه والكلمه الحرة ...

http://www.sadaalhajjaj.com/vb/sada2012/images/2012.gif