تابعنا على فيس بوك
اضغط على اعجبني - like ليصلك كل ما هو جديد

التسجيل التسجيل التسجيل المفضلة
آخر 10 مشاركات : أصحاب القلوب الخضراء! (الكاتـب : - )           »          مواقع بكل اللغات يسرد سيره الرسول صلى الله عليه وسلم ، ويوضح الاسلام (الكاتـب : - )           »          غراتان الجبن (الكاتـب : - )           »          شوكولا فوندون (الكاتـب : - )           »          الباتي (الكاتـب : - )           »          طريق صحراء تاريم (الكاتـب : - )           »          المدينة البيضاء في الأندلس ..؟؟ (الكاتـب : - )           »          حدائق ماوي (الكاتـب : - )           »          كانوا قوماً ظُرفاء ! (الكاتـب : - )           »          إنها الصلاة (الكاتـب : - )


أهلا و سهلا بجميع زوار و ضيوف وأعضاء شبكة ومنتديات صدى الحجاج من اخواننا واخواتنا العرب

خريطة الصدى    أضفنا في مفضلتك    إسترجاع كلمة المرور   الاتصال مع الادارة 


العودة   شبكة و منتديات صدى الحجاج > المنتديات الاسلاميه > الموسوعات الاسلاميه
طقس الاردن السوسنه اذاعة امن اف ام سرايا جراسا كل الاردن المدينة نيوز عمون اخبار البلد مزايا نيوز عفرا نيوز العقبه اليوم  

الموسوعات الاسلاميه موسوعة الفقه الاسلامي , الطب البديل والاعشاب , القرآن الكريم ,تفسير القران الكريم , موسوعة الاسره المسلمه, المرجع الشامل , صحيح البخاري موسوعة السيره النبويه , اعرف نبيك , علوم القرآن , صحيح مسلم , موسوعة العقيده الاسلاميه , أذكار المسلم اليومية , رياض الصالحين

إهدآآت الصدى


أذكــــار عظيمة الأجر وَ الــنـفع

الموسوعات الاسلاميه


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-11-2010, 20:44   رقم المشاركة : ( 1 )

http://sadaalhajjaj.com/vb/images/name/22.gif



 
لوني المفضل : #360000
رقم العضوية : 2518
تاريخ التسجيل : 16 - 6 - 2010
فترة الأقامة : 2719 يوم
أخر زيارة : 22-12-2010
المشاركات : 1,169 [ + ]
عدد النقاط : 32
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

الخامس غير متصل

Icon20 أذكــــار عظيمة الأجر وَ الــنـفع



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أذكــــار عظيمة الأجر وَ الــنـفع

سبحان الله


الفائدة:
سبحان الله في اليوم مئة مرة تكتب لك فيها ألف حسنة وتحط عنك ألف سيئة
الدليل:
عن سعد قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم: أيعجز أحدكم أن يكسب في اليوم ألف حسنة؟ قالوا: وكيف يكسب أحدنا في اليوم ألف حسنة؟ قال: يسبح الله في اليوم مائة تسبيحة فيكتب له بها ألف حسنة، ويحط عنه بها ألف خطيئة. (ش حم وعبد بن حميد م ت حب وأبو نعيم). صحيح مسلم كتاب الذكر رقم/2698/.



سبحان الله وبحمده


الفائدة:
سبحان الله وبحمده في يومٍ مئة مرة تحط عنك الخطايا ولو كانت مثل زبد البحر.
الدليل:
حدثنا عبد الله بن مسلمة: عن مالك، عن سمي، عن أبي صالح، عن أبي هريرة رضي الله عنه: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (من قال: سبحان الله وبحمده، في يوم مائة مرة، حطت خطاياه وإن كانت مثل زبد البحر). [ش أخرجه مسلم في الذكر والدعاء والتوبة، باب: فضل التهليل والتسبيح والدعاء، رقم: 2691، 2692. (حطت خطاياه) محيت ذنوبه المتعلقة بحقوق الله تعالى. (مثل زبد البحر) كناية عن المبالغة في الكثرة، والزبد من البحر وغيره كالرغوة تعلو سطحه].




سبحان الله العظيم وبحمده


الفائدة:
سبحان الله العظيم وبحمده تقولها فتغرس لك نخلة في الجنة.
الدليل:
سنن الترمذي (وشرح العلل)، الإصدار 2.12 - للإمام الترمذي المُجَلَّد الخَامِس ( أبواب الدعوات عَن رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَليْهِ وسَلَّم ) 61- بابٌ --مزيد-- حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بنُ مَنِيعٍ وغيرُ واحدٍ قَالَوا أَخْبَرَنَا رَوحُ بنُ عُبَادَةَ عَن حجَّاجٍ الصَّوَّافِ عن أبي الزُّبيرِ عَن جَابِرٍ عَن الْنَّبيِّ صَلَّى اللَّهُ عَليْهِ وسَلَّم قَالَ: "من قَالَ سُبحانَ اللَّهِ العظيمِ وبحمدهِ غُرستْ لهُ نخلةٌ في الجنَّةِ" هَذَا حَدِيثٌ حَسَنٌ غَرِيْبٌ صَحِيْحٌ لا نعرفُهُ إلاّ من حَدِيثِ أبي الزُّبيرِ عَن جَابِرٍ.


سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


الفائدة:
كلمتان خفيفتان تثقلان ميزانك يوم الحساب.
الدليل:
6043 - حدثنا زهير بن حرب: حدثنا ابن فضيل، عن عمارة، عن أبي زرعة، عن أبي هريرة، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (كلمتان خفيفتان على اللسان، ثقيلتان في الميزان، حبيبتان إلى الرحمن: سبحان الله العظيم، سبحان الله وبحمده). [6304، 7124] [ش أخرجه مسلم في الذكر والدعاء والتوبة، باب: فضل التهليل والتسبيح والدعاء، رقم: 2694. (خفيفتان) سهلتان. (ثقيلتان) في وزن ثوابهما. (حبيبتان) محبوبتان، أي إن الله تعالى يقبلهما ويوصل الخير لقائلهما ويكرمه].




سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته


الفائدة:
تزن من الذكر الكثير
الدليل:
79 - (2726) حدثنا قتيبة بن سعيد وعمرو الناقد وابن أبي عمر (واللفظ لابن أبي عمر). قالوا: حدثنا سفيان عن محمد بن عبدالرحمن، مولى آل طلحة، عن كريب، عن ابن عباس، عن جويرية؛ أن النبي صلى الله عليه وسلم خرج من عندها بكرة حين صلى الصبح، وهي في مسجدها. ثم رجع بعد أن أضحى، وهي جالسة. فقال "ما زلت على الحال التي فارقتك عليها؟" قالت: نعم. قال النبي صلى الله عليه وسلم "لقد قلت بعدك أربع كلمات، ثلاث مرات. لو وزنت بما قلت منذ اليوم لوزنتهن: سبحان الله وبحمده، عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته". [ش (في مسجدها) أي موضع صلاتها. (مداد) بكسر الميم. قيل معناه مثلها في العدد. وقيل: مثلها في أنها لا تنفذ. وقيل: في الثواب. والمداد، هنا، مصدر بمعنى المدد وهو ما كثرت به الشيء. قال العلماء: واستعماله، هنا، مجاز. لأن كلمات الله تعالى لا تحصر بعد ولا غيره. والمراد المبالغة به في الكثرة].




لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير


الفائدة:
تعدل عشر رقاب ، وتكتب لك مئة حسنة، وتمحى عنك مئة سيئة ، وكانت لك حرزا من الشيطان يومك ذلك حتى تمسي ، ولم يأت أحد بأفضل مما جئت به إلا أحد عمل أكثر من ذلك
الدليل:
6040 - حدثنا عبد الله بن مسلمة، عن مالك، عن سمي، عن أبي صالح، عن أبي هريرة رضي الله عنه: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (من قال: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير. في يوم مائة مرة، كانت له عدل عشر رقاب، وكتبت له مائة حسنة، ومحيت عنه مائة سيئة، وكانت له حرزاً من الشيطان يومه ذلك حتى يمسي، ولم يأت أحد بأفضل مما جاء به إلا رجل عمل أكثر منه). [ر:3119، 6041]


رضيت بالله ربا ، وبالإسلام دينا ، وبمحمد رسولا


الفائدة:
رضى الله عليك.


الدليل:
3449- حَدَّثَنَا أبو سَعِيدٍ الأشجُّ أَخْبَرَنَا عقبةُ بنُ خالدٍ عَن أبي سَعْدٍ سَعِيدِ بن المُرزبَانِ عَن أبي سَلَمَة عَن ثوبانَ قَالَ قَالَ رَسولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّم: "من قَالَ حيَن يُمسي رضيتُ باللَّهِ ربَّاً وبالإسلامِ ديناً وبمُحَمَّد نبيَّاً كَانَ حقَّاً عَلَى اللَّهِ أنْ يُرضيَهُ". هَذَا حَدِيثٌ حَسَنٌ غَرِيبٌ من هَذَا الوَجْهِ.


لاحول ولا قوة إلا بالله


الفائدة:
كنز من كنوز الجنة.
الدليل:
3968 - حدثنا موسى بن إسماعيل: حدثنا عبد الواحد، عن عاصم، عن أبي عثمان، عن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه قال: لما غزا رسول الله صلى الله عليه وسلم خيبر، أو قال: لما توجه رسول الله صلى الله عليه وسلم، أشرف الناس على واد، فرفعوا أصواتهم بالتكبير: الله أكبر الله أكبر، لا إله إلا الله، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (اربعوا على أنفسكم، إنكم لا تدعون أصم ولا غائبا، إنكم تدعون سميعا قريبا، وهو معكم). وأنا خلف دابة رسول الله صلى الله عليه وسلم، فسمعني وأنا أقول: لا حول ولا قوة إلا بالله، فقال لي: (يا عبد الله بن قيس). قلت: لبيك يا رسول الله، قال: (ألا أدلك على كلمة من كنز من كنوز الجنة). قلت: بلى يا رسول الله، فداك أبي وأمي، قال: (لا حول ولا قوة إلا بالله). [ر: 2830] [ش (حول) قدرة على دقة التصرف في الأمور. (كنز من كنوز الجنة) أي أجرها مدخر لقائلها والمتصف بها كما يدخر الكنز، وهو المال المجموع المحرز].



كفارة المجلس


الفائدة:
تنقيك من لغط المجلس.
الدليل:
3494- حَدَّثَنَا أبو عُبَيْدَةَ بنُ أبي السَّفَرِ الكوفيُّ واسمهُ أَحْمَدُ بنُ عبدِ اللَّهِ الهمدانيُّ أَخْبَرَنَا الحجَّاجُ بنُ مُحَمَّدٍ قَالَ قَالَ ابنُ جُريجٍ أخبرني مُوسَى بنُ عُقبةَ عَن سُهَيلٍ بنِ أبي صالحٍ عَن أبيهِ عَن أَبي هُرَيْرَةَ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَليْهِ وسَلَّم: "مَنْ جَلَسَ في مجلسٍ فكَثُرَ فيهِ لَغَطُهُ فَقَالَ قبلَ أنْ يقومَ مِن مجلسِهِ ذَلِكَ: سُبحانَكَ الَّلهُمَّ وبحمدكَ أشهدُ أنْ لا إلهَ إلاّ أنتَ، أستغفِرُكَ وأتوبُ إليكَ إلاّ غُفِرَ لهُ ما كَانَ في مجلسِهِ ذلكَ" وفي البابِ عَن أبي بَرزةَ وعَائِشَةَ. هَذَا حَدِيثٌ حَسَنٌ صَحِيْحٌ غَرِيْبٌ من هَذَا الوَجْهِ لا نعرفُهُ من حَدِيثِ سُهيلٍ إلاّ مِنْ هَذَا الوَجْهِ.




الصلاة على النبي عليه الصلاة والسلام


الفائدة:
يصلي الله عليك بها عشرا.
الدليل:
3190 - حدثنا قيس بن حفص وموسى بن إسماعيل قالا: حدثنا عبد الواحد بن زياد: حدثنا أبو قرة مسلم بن سالم الهمذاني قال: حدثني عبد الله ابن عيسى: سمع عبد الرحمن بن أبي ليلى قال: لقيني كعب بن عجرة فقال: ألا أهدي لك هدية سمعتها من النبي صلى الله عليه وسلم؟ فقلت: بلى، فأهدها لي، فقال: سألنا رسول الله صلى الله عليه وسلم فقلنا: يا رسول الله، كيف الصلاة عليكم أهل البيت، فإن الله قد علمنا كيف نسلم عليكم؟ قال: (قولوا: اللهم صل على محمد وعلى آل محمد، كما صليت على إبراهيم، وعلى آل إبراهيم، إنك حميد مجي، اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد، كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم، إنك حميد مجيد). [4519، 5996] [ش أخرجه مسلم في الصلاة، باب: الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم بعد التشهد، رقم: 406].

م/ن للوعظ والارشاد


مع تحياتى





 |~   تـوقـيـع:  

اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت ، وبك خاصمت وإليك حاكمت ، فاغفر لى ما قدمت و ما أخرت
وما أسررت وما أعلنت ، وأنت المقدم وأنت المؤخر . لا إله إلا أنت الأول والأخر والظاهر و الباطن ،
عليك توكلت ، وأنت رب العرش العظيم
.

  رد مع اقتباس
قديم 25-11-2010, 20:38   رقم المشاركة : ( 2 )

http://sadaalhajjaj.com/vb/images/name/12.gif



 
لوني المفضل : #360000
رقم العضوية : 2977
تاريخ التسجيل : 23 - 11 - 2010
فترة الأقامة : 2558 يوم
أخر زيارة : 02-01-2011
المشاركات : 50 [ + ]
عدد النقاط : 10
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

عافك الخاطر غير متصل

افتراضي رد: أذكــــار عظيمة الأجر وَ الــنـفع



جزاك الله كل الخير والتقدير

وجعلها المولى عز وجل فى ميزان حسناتك

دومت بكل الود والتقدير

اخيك فى الله



 |~   تـوقـيـع:  

  رد مع اقتباس
قديم 26-11-2010, 18:13   رقم المشاركة : ( 3 )

http://sadaalhajjaj.com/vb/images/name/22.gif



 
لوني المفضل : #360000
رقم العضوية : 2518
تاريخ التسجيل : 16 - 6 - 2010
فترة الأقامة : 2719 يوم
أخر زيارة : 22-12-2010
المشاركات : 1,169 [ + ]
عدد النقاط : 32
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

الخامس غير متصل

افتراضي رد: أذكــــار عظيمة الأجر وَ الــنـفع



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اهلا وسهلا بك اخا عزيزا وصديق
الاخ عافك الخاطر اشكر شكرا جزيلا على مرورك وردك الانيق والمختصر والمفيد
جزاك الله الجنة وشفع لك حبيبنا محمد رسول الله يوم لا ينفع لا مال ولا بنون
مع تحياتى




 |~   تـوقـيـع:  

اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت ، وبك خاصمت وإليك حاكمت ، فاغفر لى ما قدمت و ما أخرت
وما أسررت وما أعلنت ، وأنت المقدم وأنت المؤخر . لا إله إلا أنت الأول والأخر والظاهر و الباطن ،
عليك توكلت ، وأنت رب العرش العظيم
.

  رد مع اقتباس
قديم 20-06-2011, 17:56   رقم المشاركة : ( 4 )

http://sadaalhajjaj.com/vb/images/name/11.gif



 
لوني المفضل : #360000
رقم العضوية : 3297
تاريخ التسجيل : 11 - 6 - 2011
فترة الأقامة : 2358 يوم
أخر زيارة : 29-06-2011
المشاركات : 7 [ + ]
عدد النقاط : 10
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

حبيبه غير متصل

افتراضي رد: أذكــــار عظيمة الأجر وَ الــنـفع



شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .



 |~   تـوقـيـع:  

  رد مع اقتباس
إضافة رد

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Loading...

عدد الزوار والضيوف الذين لهم زيارات مستمره لموقعنا من الدول العربيه والاسلاميه والعالميه

free counters

انت الزائر رقم

my space stats


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. , Designed & TranZ By Almuhajir
Ramdan √ BY: ! Omani ! © 2012
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الحقوق محفوظة لشبكة و منتديات صدى الحجاج

كل ما يكتب في المنتديات لا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة شبكة ومنتديات صدى الحجاج
شبكة ومنتديات صدى الحجاج لا تنتمي لاي حزب او جماعه او جهة او معتقد او فئه او مؤسسة وانما تثمل المصداقيه والكلمه الحرة ...

http://www.sadaalhajjaj.com/vb/sada2012/images/2012.gif