تابعنا على فيس بوك
اضغط على اعجبني - like ليصلك كل ما هو جديد

التسجيل التسجيل التسجيل المفضلة
آخر 10 مشاركات : غراتان الجبن (الكاتـب : - )           »          شوكولا فوندون (الكاتـب : - )           »          الباتي (الكاتـب : - )           »          طريق صحراء تاريم (الكاتـب : - )           »          المدينة البيضاء في الأندلس ..؟؟ (الكاتـب : - )           »          حدائق ماوي (الكاتـب : - )           »          كانوا قوماً ظُرفاء ! (الكاتـب : - )           »          إنها الصلاة (الكاتـب : - )           »          راقت لي وابكتني (الكاتـب : - )           »          سَر الْجَمَال وَالْكَمَال بالتّأمُل (الكاتـب : - )


أهلا و سهلا بجميع زوار و ضيوف وأعضاء شبكة ومنتديات صدى الحجاج من اخواننا واخواتنا العرب

خريطة الصدى    أضفنا في مفضلتك    إسترجاع كلمة المرور   الاتصال مع الادارة 


العودة   شبكة و منتديات صدى الحجاج > منتديات ثورات الشعوب .. وتساقط الانظمة > منتدى فلسطين العروبة
طقس الاردن السوسنه اذاعة امن اف ام سرايا جراسا كل الاردن المدينة نيوز عمون اخبار البلد مزايا نيوز عفرا نيوز العقبه اليوم  

منتدى فلسطين العروبة
http://sadaalhajjaj.com/vb/images/palestine.gif عاشت فلسطين حرة عربيه... 

إهدآآت الصدى


الكنيس اليهودي المنوي افتتاحه في القدس الشريف

منتدى فلسطين العروبة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-03-2010, 13:17   رقم المشاركة : ( 1 )

http://sadaalhajjaj.com/vb/images/name/13.gif



 
لوني المفضل : #360000
رقم العضوية : 2113
تاريخ التسجيل : 28 - 1 - 2010
فترة الأقامة : 2855 يوم
أخر زيارة : 04-08-2012
العمر : 35
المشاركات : 360 [ + ]
عدد النقاط : 10
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

عبادي غير متصل

افتراضي الكنيس اليهودي المنوي افتتاحه في القدس الشريف



الأحبة الكرام من خطورة هذا أن اليهود يقولون لنا ستون عام ولايوجد لنا معلم نسوق به مدينة القدس عند يهود العالم سوى المعلم الإسلامي قبة الصخرة لذا هم سيجعلونه أحد أهم المعالم لديهم وتم اختيار مكان مهم له حيث أن الداخل للبلدة القديمة يرى أول وهلة قبة الصخرة لكنهم الآن حجبوا القبة بهذا حتى ينطبع في نفس الزائر للوهلة الأولى المعلم اليهودي




بالصور.. الكنيس اليهودي المنوي افتتاحه بعد يوم غدٍ

الكنيس اليهودي المنوي افتتاحه القدس
فلسطين الآن – وكالات – كثرت الأصوات في الآونة الأخيرة والكلام حول ما يعرف بكنيس الخراب، وحول ارتباطه في بناء المعبد حسب المزاعم الصهيونية والنبوءات التي دارت حوله؛ وخلال هذا المقال سوف نتعرف على هذا الكنيس ومدى ارتباطه بالأساطير الصهيونية التي باتت تطبق فعلا على الأرض وتترجم في المسجد الأقصى ومحيطه.

يحاول الصهاينة طمس الطابع الإسلامي لمدينة القدس وإضفاء الصبغة اليهودية عليها تمهيدا لبناء المعبد داخل مدينة داود المزعومة، وذلك بخلق المتاحف الصهيونية التي تتحدث عن تاريخ مصطنع للشعب اليهودي داخل البلدة العتيقة مثل متحف قافلة الأجيال1، ومتحف البيت المحروق2 وقلعة داود3...الخ. ومن خلال الأنفاق التي أصبحت كنس ومزارات يؤمها اليهود من كل الأصقاع، والتي باتت تهدد بيوت المقدسيين والمسجد الأقصى بأسواره ومعالمه والتي تشكل شبكة عنكبوتيه أوجدت مدينة بأكملها أسفل البلدة العتيقة.

كذلك أقام الصهاينة خلال السنوات الأخيرة عدد من الكنس الصهيونية التي حلت محل الأوقاف الإسلامية بجوار المسجد الأقصى وحتى داخل حدود المسجد، مثل كنيس حمام العين4 يوهيل يتسحاق ( خيمة اسحاق)، وكنيس المدرسة التنكزية5 داخل مصلى المدرسة، وكنيس قدس الأقداس مقابل قبة الصخرة6، وكنيس قنطرة ويلسون7 أسفل المدرسة التنكزية، وغيرها الكثير في محيط الأقصى حتى بات عدد الكنس في البلدة العتيقة يضاهي عدد المساجد والكنائس فيها8، ومن هذه الكنس التي ما زالت تبنى لتخدم قضية التهويد والمزاعم وقيام المعبد معاً هو...

كنيس ها حوربا ( حوربا ) كنيس الخراب ... يبنى هذا الكنيس اليوم في مدينة القدس العتيقة كأحد المعالم البارزة جدا والمرتفعة فيها بجانب المسجد العمري الكبير9 داخل البلدة العتيقة في القدس الشريف على أنقاض حارة الشرف الإسلامية التي قام الصهاينة بتحويلها إلى حارة اليهود بعد أن هدمت وبدلت معالمها، ويعد هذا الكنيس أكبر كنيس يهودي بارز في البلدة القديمة، ويتألف من أربعة طبقات، ويتميز هذا الكنيس بشكله الضخم وقبته المرتفعة جدا التي تقارب ارتفاع كنيسة القيامة وتغطي على قبة المصلى القبلي داخل المسجد الأقصى للناظر للمسجد من اتجاه الغرب.

الكنيس اليهودي المنوي افتتاحه القدس

الكنيس اليهودي المنوي افتتاحه القدس

الكنيس اليهودي المنوي افتتاحه القدس

الكنيس اليهودي المنوي افتتاحه القدس

الكنيس اليهودي المنوي افتتاحه القدس

الكنيس اليهودي المنوي افتتاحه القدس






 |~   تـوقـيـع:  

  رد مع اقتباس
قديم 14-03-2010, 13:28   رقم المشاركة : ( 2 )

 http://sadaalhajjaj.com/vb/images/name/000.gif



 
لوني المفضل : #360000
رقم العضوية : 2
تاريخ التسجيل : 28 - 9 - 2007
فترة الأقامة : 3707 يوم
أخر زيارة : 28-08-2011
المشاركات : 22,388 [ + ]
عدد النقاط : 11000
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

عفراء غير متصل

افتراضي رد: الكنيس اليهودي المنوي افتتاحه في القدس الشريف





أكدت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث أن ما يسمى بـ "كنيس الخراب" هو مشروع تهويدي من الدرجة الأولى مرتبط ببناء الهيكل الثالث المزعوم، وهو مشروع تتبناه المؤسسة الإسرائيلية وشركات استيطانية تابعة لها، وأن كل من ساهم بهذا المشروع من المتبرعين اليهود كان يربط بين بنائه وكونه خطوة متقدمة في بناء الهيكل الثالث المزعوم.

وأكدت مؤسسة الأقصى أن توقيت افتتاحه وتزامنه مع إعلان المؤسسة الإسرائيلية عن قائمتها التهويدية التي سمتها "قائمة التراث اليهودي" هو تزامن مقصود وله ارتباط بافتتاح "كنيس الخراب"، وكشفت عن أن المؤسسة الإسرائيلية تعمّدت رسم المسجد الإبراهيمي ومسجد بلال بن رباح داخل قبة "كنيس الخراب" باعتبارهما من التراث اليهودي.

وقد حصلت مؤسسة الأقصى على بعض الصور من مصادر خاصة، بالإضافة الى ما نشر من صور على مواقع عبرية عن بناء ما يسمى بـ "كنيس الخراب"، ولوحظ أن هناك رسومات كبيرة لعدة معالم إسلامية داخل قبة "كنيس الخراب"، ومن بين هذه المعالم المسجد الإبراهيمي في الخليل، ومسجد بلال بن رباح، لكن المؤسسة الإسرائيلية تعمّدت رسم هذه المعالم على أنها معالم يهودية تحت مسمى "قبة راحيل"، و "معارة همخبلاة " – الأسماء التهويدية للمعالم الإسلامية.

وقالت مؤسسة الأقصى أن المؤسسة الإسرائيلية تعمّدت أيضا رسم هذه المعالم الإسلامية بالضبط فوق ما يسمونه "خزانة التوراة"، وللربط بين هذه المواقع دلالات تهويدية تلمودية واضحة.

وبحسب مصادر عبرية فإنه تمّ توجيه دعوة رسمية من قبل القائمين على بناء "كنيس الخراب" إلى رئيس الحكومة الإسرائيلية نتنياهو لحضور الافتتاح الرسمي للكنيس مساء غد الاثنين، وأن مصادر في مكتب رئيس الحكومة قالت انه من المرجح عدم مشاركة نتنياهو في الحفل، لكنه سيقوم بإلقاء كلمة متلفزة للحضور عبر "الفيديو كونفرنس" وستعرض خلال الحفل الرسمي أمام المشاركين في الإحفتال الرسمي مساء غد.

إلى ذلك، قالت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث، إنه من خلال رصد لما كتب عن "كنيس الخراب" في التقارير العبرية الصحفية فإنّ بناء " كنيس الخراب" جاء عبر قرار للحكومة الإسرائيلية عام 2001، وفي حينه تم إقرار تمويل بناء الكنيس اليهودي عبر ميزانية متعددة من عدة وزارات إسرائيلية، وفي سنة 2003 انطلق المشروع التهويدي برسم المخطط الشامل للكنيس، وقبل نحو أربع سنين بدأ بناء الكنيس فعليا واستمر إلى هذه اللحظة.

وبحسب المصادر العبرية فإن تكلفة البناء وصلت إلى نحو 45 مليون شيقل (نحو أكثر من 10 مليون دولار أمريكي)، وساهم في التمويل إضافة إلى وزارات المؤسسة الإسرائيلية، عدد من الأثرياء اليهود، وبحسب مصادر عبرية فإن هؤلاء المتبرعين اليهود تبرعوا لبناء الكنيس اعتقادا منهم أنّ بناء "كنيس الخراب" يرتبط ببناء الهيكل الثالث المزعوم ويعتبر خطوة متقدمة من خطوات بناء الهيكل الثالث المزعوم.

وأشارت مؤسسة الأقصى انه ليس أدل على ذلك من الإعلان الذي نشر مؤخرا باللغتين العبرية والإنجليزية وإعتبار يوم 16\3\2010م ، اليوم التالي لإفتتاح "كنيس الخراب" على انه اليوم العالمي من أجل بناء الهيكل، وقد سبق وان نشرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية مقالا وخبرا عن نبوءات يهودية حول نفس الموضوع.

وأضاف تقرير مؤسسة الأقصى ان بناء "كنيس الخراب" أوكل إلى شركة استيطانية تابعة للحكومة الإسرائيلية تسمى "شركة تطوير الحي اليهودي في البلدة القديمة بالقدس"، وفي قرار حكومي إسرائيلي آخر فقد أوكلت مهام إدارة "كنيس الخراب" إلى ما يسمى بـ "صندوق تراث المبكى" وهي شركة تابعة للحكومة الإسرائيلية تتابَع بشكل مباشر من مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية .

وقالت مؤسسة الأقصى أن مديري الشركتين الحكومتين هم من غلاة المستوطنين اليهود، وأن وزراء متعاقبين في المؤسسة الإسرائيلية قاموا بزيارة ومتابعة بناء "كنيس الخراب".

فيما أكدت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث أن أحد أهداف بناء "كنيس الخراب" هو اختلاق تاريخ عبري موهوم بالإضافة إلى محاولة إخفاء معالم المسجد الأقصى المبارك خاصة منظر قبة الصخرة، بصفته المعلم الأوضح والأبرز في القدس وعبر جميع جهاتها، وقالت لهذه الأسباب تعمّدت المؤسسة الإسرائيلية جعل بناء " كنيس الخراب " بناء مقببا عاليا وكبيرا.

واضافت ان المؤسسة الإسرائيلية تتعمّد نشر صور لـ " كنيس الخراب " على انه " المعلم الأبرز " في البلدة القديمة بالقدس، وتشير مصادر عبرية أن لقبة الكنيس 12 شباكاً، تُظهر أن الكنيس هو المعلم الأكثر ارتفاعا في البلدة القديمة بالقدس، وأشارت إلى أن مخططات الاحتلال بالنسبة لـ " كنيس الخراب " ليست جديدة بل تعود إلى أعوام 1948 م وعام 1970م، حيث أشارت مصادر عبرية قبل نحو سنة ونصف انه تم العثور على بقايا أسلحة داخل الموقع الذي يتم فيه بناء " كنيس الخراب " ، حيث خبأت عصابات الهجاناة هذا السلاح في أحد أقبية الموقع ، كما أن الاحتلال قام عام 1970م ببناء قوس كبيرة في الموقع إشارة إلى التخطيط المستقبلي لبناء " كنيس الخراب " .

في السياق نفسه قالت مؤسسة الأقصى انه في موقع كنيس الخراب كان بناء عثمانيا، يقع ضمن الأبنية الإسلامية التي كانت بجانب المسجد العمري ، وأن " كنيس الخراب " اليوم يقام على أرض وقفية وعلى حساب بيوت فلسطينية تابعة لحارة الشرف، وهي حارة كبيرة في البلدة القديمة بالقدس فشل الاحتلال بالاستيلاء عليها عام 1948 م ، ووقعت تحت الاحتلال الإسرائيلي عام 1967م ، حيث تم الاستيلاء عليها وطرد أهلها الفلسطينيين ، وهدم أغلب البيوت ، وإقامة حي استيطاني كبير سماه الاحتلال " حارة اليهود" .



 |~   تـوقـيـع:  



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  رد مع اقتباس
قديم 28-03-2010, 09:10   رقم المشاركة : ( 3 )

 http://sadaalhajjaj.com/vb/images/name/3.gif



 
لوني المفضل : darkgreen
رقم العضوية : 1847
تاريخ التسجيل : 14 - 11 - 2009
فترة الأقامة : 2929 يوم
أخر زيارة : 28-02-2015
الأقامة : الاردن / العقبه
المشاركات : 1,320 [ + ]
عدد النقاط : 122
الدوله ~
الجنس ~
M M S ~
MMS ~
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

حسين الحراسيس غير متصل

افتراضي رد: الكنيس اليهودي المنوي افتتاحه في القدس الشريف



بسم الله الرحمن الرحيم
لانملك في ظل العجز العربي الظاهر والانقسام الفلسطيني والتنصل الاسلامي للقضيه الا ان نلجأ الى الله بان يصلح حال الامة وان يقيض لها قائدا مثل صلاح الدين قاهر الصليبيين ومثل قطز قاهر المغول --ولاحول ولا قوة الا بالله وابكي حظنا واردد قول ام الامير عبدالله الصغير عندما اضاع الاندلس
ابكي على ملك ضاع لم تحافظ عليه مثل الرجال
---حسين الحراسيس ---نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



 |~   تـوقـيـع:  

  رد مع اقتباس
إضافة رد

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شهدا الطفيله عام 1948 م.محمود الحجاج منتدى المجتمع المحلي لمحافظة الطفيله 22 23-05-2010 22:03
القدس لنا ميسم القرعان المنتدى العام 4 04-02-2010 09:38
تاريخ الاردن وعشائره/ الحلقة الثالثة - لـ احمد عويدي العبادي م.محمود الحجاج منتدى ذاكرة وطن .. وشخصيات اردنيه 0 26-10-2009 21:13
يا حمام القدس ريما الحندءة منتدى فلسطين العروبة 5 06-01-2009 14:42
يوميات الاستقلال .. م.محمود الحجاج منتدى عَالم الَسياََسَة 4 23-05-2008 10:39


Loading...

عدد الزوار والضيوف الذين لهم زيارات مستمره لموقعنا من الدول العربيه والاسلاميه والعالميه

free counters

انت الزائر رقم

my space stats


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. , Designed & TranZ By Almuhajir
Ramdan √ BY: ! Omani ! © 2012
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الحقوق محفوظة لشبكة و منتديات صدى الحجاج

كل ما يكتب في المنتديات لا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة شبكة ومنتديات صدى الحجاج
شبكة ومنتديات صدى الحجاج لا تنتمي لاي حزب او جماعه او جهة او معتقد او فئه او مؤسسة وانما تثمل المصداقيه والكلمه الحرة ...

http://www.sadaalhajjaj.com/vb/sada2012/images/2012.gif