تابعنا على فيس بوك
اضغط على اعجبني - like ليصلك كل ما هو جديد

التسجيل التسجيل التسجيل المفضلة
آخر 10 مشاركات : مواقع بكل اللغات يسرد سيره الرسول صلى الله عليه وسلم ، ويوضح الاسلام (الكاتـب : - )           »          غراتان الجبن (الكاتـب : - )           »          شوكولا فوندون (الكاتـب : - )           »          الباتي (الكاتـب : - )           »          طريق صحراء تاريم (الكاتـب : - )           »          المدينة البيضاء في الأندلس ..؟؟ (الكاتـب : - )           »          حدائق ماوي (الكاتـب : - )           »          كانوا قوماً ظُرفاء ! (الكاتـب : - )           »          إنها الصلاة (الكاتـب : - )           »          راقت لي وابكتني (الكاتـب : - )


أهلا و سهلا بجميع زوار و ضيوف وأعضاء شبكة ومنتديات صدى الحجاج من اخواننا واخواتنا العرب

خريطة الصدى    أضفنا في مفضلتك    إسترجاع كلمة المرور   الاتصال مع الادارة 


العودة   شبكة و منتديات صدى الحجاج > المنتديات الاسلاميه > المنتدى الاسلامى العام
طقس الاردن السوسنه اذاعة امن اف ام سرايا جراسا كل الاردن المدينة نيوز عمون اخبار البلد مزايا نيوز عفرا نيوز العقبه اليوم  

المنتدى الاسلامى العام كل ما يتعلق بالقضايا والمناقشات الإسلامية , إسلاميات , متفرقات إسلاميه , مقالات إسلاميه , محاضرات إسلامية , أحاديث نبوية , أحاديث قدسية , روائع إسلاميه (بما يتفق مع مذهب أهل السنة والجماعة ) .

إهدآآت الصدى


دعــــاء الصبـــاح وأيام الأسبوع

المنتدى الاسلامى العام


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-01-2011, 06:56   رقم المشاركة : ( 1 )
مؤسس الشبكة
مدير عام الشبكة



 
لوني المفضل : darkred
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : 1 - 8 - 2007
فترة الأقامة : 3768 يوم
أخر زيارة : 22-11-2017
المشاركات : 11,661 [ + ]
عدد النقاط : 10436
الدوله ~
الجنس ~
S M S ~
صدى الحجاج .. ابدااع يتجدد
M M S ~
MMS ~
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

م.محمود الحجاج متصل الآن

3 دعــــاء الصبـــاح وأيام الأسبوع



دعــــاء الصبـــاح
وهو من الأدعية المشهورة عند أمير المؤمنين ع:
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم يا من دَلَعَ لسان الصباح بِنُطْقِ تبَلُّجِهِ، وسَرَّح قِطع الليل المظلم بغياهب تلجلُجه، وأتقن صنع الفَلك الدوّار في مقادير تبرُّجه، وشعشع ضياء الشمس بنور تأججه، يا من دل على ذاته بذاته، وتنزه عن مجانسة مخلوقاته، وجلّ عن ملاءمة كيفياته، يا من قَرُبَ من خطرات الظُنون، وبَعُدَ عن لحظات العيون، وعلم بما كان قبل أن يكون، يا من أرقدني في مِهَادِ أمنهِ وأمانه، وأيقظني إلى ما منحني به من مِنَنِهِ وإحسانه، وكَفّ أكُفَّ السوءِ عني بيده وسلطانه.
صلِّ اللهم على الدليل إليك في الليل الأليل، والماسك من أسبابك بحبل الشرف الأطول، والناصع الحَسَبِ في ذِروة الكاهل الأعبَل، والثابت القدم على زحاليفها في الزمن الأول، وعلى آله الأخيار المصطفين الأبرار، واْفتح اللهم لنا مصاريع الصباح بمفاتيح الرحمة والفلاح، وألبسني اللهم من أفضل خلع الهداية والصلاح، واْغرس اللهم بعظمتك في ِشربِ جَناني ينابيعَ الخُشوع، وأجْرِ اللهم لهيبتك من أماقيَّ زفرات الدموع، وأدِّب اللهم نزَق الخُرْقِ مني بأزِمَّة القُنوع، إلهي إن لم تبتدئني الرحمة منك بحسن التوفيق، فمن السالك بي إليك في واضح الطريق؟ وإن أسلَمَتني أناتُك لقائد الأمل والمنى فمن المقيل عثراتي من كبوات الهوى؟ وإن خَذَلني نصرُك عند محاربة النفس والشيطان، فقد وكَلَني خُذلانُك إلى حيث الَّنصَبُ والحرمان.
إلهي أتراني ما أتيتك إلا من حيث الآمال، أم عَلِقْتُ بأطراف حبالك إلا حين باعَدَتني ذنوبي عن دار الوِصال، فبئس المطيةُ التي اْمتَطَتْ نفسي من هواها، فواهاً لها لما سوَّلت لها ظنونها ومُناها، وتباً لها لجرأتها على سيدها ومولاها، إلهي قَرَعْتُ باب رحمتك بيد رجآئي، وهربتُ إليك لاجئاً من فرط أهوائي، وعلَّقتُ بأطراف حبالك أنامل ولائي، فاْصْفَح اللهم عما كنت أجرمته من زللي وخطائي، وأقلني من صَرعة ردائي، فإنك سيدي ومولاي ومعتمدي ورجائي، وأنت غاية مطلوبي ومناي في منقلبي ومثواي.
إلهي كيف تطرد مسكيناً اْلتجأ إليك من الذنوب هارباً، أم كيف تُخَيِّبُ مسترشداً قصد إلى جَنابك ساعياً، أم كيف ترد ظمآناً وَرَدَ إلى حياضك شارباً؟ كلا وحياضُك مُترعة في ضَنْك المُحُولِ، وبابك مفتوحٌ للطلب والوُغول، وأنت غاية السُّؤْل ونهاية المأمول، إلهي هذه أزِمَّةُ نفسي علّقتُها بِعقال مشيئتك، وهذه أعباء ذنوبي دراْتُها بعفوك ورحمتك، وهذه أهوائي المُضِلّةُ وكَلْتُها إلى جَناب لطفك ورأفتك، فاْجعل اللهم صباحي هذا نازلاً عليّ بضياء الهدى، وبالسلامة في الدين والدنيا، ومسائي جُنّةً من كيد العِدى ووقايةً من مُرديات الهوى، إنك قادر على ما تشاء، تؤِتي الملك من تشاء، وتنزع الملك ممن تشاء، وتعز من تشاء وتذل من تشاء، بيدك الخير إنك على كل شيء قدير، تُولج الليل في النهار وتُولج النهار في الليل، وتُخرج الحي من الميت، وتُخرج الميت من الحي، وترزق من تشاء بغير حساب.
لا إله إلا أنت سبحانك اللهم وبحمدك، من ذا يعرف قدرك فلا يخافك، ومن ذا يعلم ما أنت فلا يهابك، ألّفت بقدرتك الفِرَق، وفَلَقْتَ بلطفك الفَلَقَ، وأَنَرْتَ بكرمِك دياجي الغسَق، وأنهرت المياه من الصُّـمِّ الصياخيد عذباً واُجَاجَاً، وأنْزَلْتَ من المُعصرات مَاءً ثجّاجاً، وجعلت الشمس والقمر للبرية سراجاً وهّاجاً، من غير أن تُمَارِسَ فيما ابتدأت به لُغوباً ولا عِلاجاً، فيا من تَوَحَّد بالعزِّ والبقاء، وقَهَرَ عباده بالموت والفناء، صل اللهم على محمد وآله الأتقياء، واْسمع ندائي، واْستجب دعائي، وحقق بفضلك أملي ورجائي، يا خير من دُعِي لكشف الضر والمأمول في كل عسر ويسر، بك أنزلت حاجتي فلا تَرُدّنِي من سَنِيِّ مواهبك خائباً يا كريم يا كريم يا كريم، برحمتك يا أرحم الراحمين، وصلى الله على خير خلقه محمد وآله أجمعين.
ثم اسجد وقل:
إلهي قلبي مَحجُوب، ونفسي مَعْيُوب، وعقلي مَغْلُوب، وهوائي غالب، وطاعتي قليل، ومعصيتي كثير، ولساني مُقِرٌ بالذنوب، فكيف حيلتي يا ستَّار العُيوب، ويا عَلاَّم الغُيوب، ويا كاشف الكُروب، اْغفر ذنوبي كُلَّهَا بحُرْمَةِ محمد وآل محمد، يا غفار يا غفار يا غفار برحمتك يا أرحم الراحمين.

أدعية أيام الأسبوع
دعاء يوم الأحــــد
بسم الله الرحمن الرحيم
بسم الله الذي لا أرجو إلا فضله، ولا أخشى إلا عدله، ولا أعتمد إلا قوله، ولا أتمسك إلا بحبله. بك أستجير يا ذا العفو والرضوان، من الظلم والعدوان، ومن غِير الزمان، وتواتر الأحزان، وطوارق الحَدَثان، ومن اْنقضاء المدة قبل التأهب والعُدة، وإياك أسترشد لما فيه الصلاح والإصلاح، وبك أستعين فيما يقترن به النجاح والإنجاح، وإياك أرغب في لباس العافية وتمامها، وشمول السلامة ودوامها، وأعوذ بك يا رب من همزات الشياطين، وأحترز بسلطانك من جَوْرِ السلاطين، فتقبَّل ما كان من صلاتي وصومي، واْجعل غدي وما بعده أفضل من ساعتي ويومي، وأَعزَّني في عشيرتي وقومي، واْحفظني في يقظتي ونومي، فأنت الله خيرٌ حافظاً وأنت أرحم الراحمين.
اللهم إني أبرأُ إليك في يومي هذا وفي ما بعده من الآحاد، من الشرك والإلحاد، وأُخلص لك دعائي تعرضاً للإجابة، وأُقيمُ على طاعتك رجاءً للإثابة، فصلِّ على محمد خير خلقك الداعي إلى حقك، وأَعزَّني بعزك الذي لا يُضام، واْحفظني بعينك التي لا تنام، واْختم بالاْنقطاع إليك أمري، وبالمغفرة عمري، إنك أنت الغفور الرحيم، برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء يوم الأثـنـين
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله الذي لم يُشهد أحداً حين فَطَرَ السماوات والأرض، ولا اْتخذ معيناً حين برأَ النسمات، ولم يُشَارَك في الإلهية، ولم يُظَاهر في الوَحدانية، كلَّت الألسُن عن غاية صِفته، واْنحسرت العقول عن كُنه معرفته، وتواضعت الجبابرة لهيبته، وعنت الوجوه لخشيته، واْنقاد كل عظيم لعظمته. فلك الحمد متواتراً متسقاً ومتوالياً مستوسقاً وصلواته على رسوله أبداً، وسلامه دائماً سرمداً.
اللهم اْجعل أول يومي هذا صلاحاً، وأوسَطه فلاحاً، وآخرَه نجاحاً، وأعوذ بك من يومٍ أوله فزع، وأوسطُه جزع، وآخرُه وجَع. اللهم إني أستغفرك لكل نذر نذرته، وكل وعد وعدته، وكل عهد عاهدته ثم لم أفِ لك به، وأسألك في مظالم عبادك عندي، فأيما عبد من عبيدك، أو أمةٌ من إيمائك كانت له قبلي مظلمة ظلمتها إياه، في نفسه أو في عرضه أو في ماله، أو في أهله وولده، أو غيبة اْغتبته بها، أو تحامل عليه بميل أو هوى، أو أنفةٍ أو حميةٍ أو رياءٍ أو عصبيةٍ، غائباً كان أو شاهداً، وحيَّاً كان أو ميِّتاً، فقصرت يدي وضاق وُسعي عن ردها إليه والتَّحلل منه، فأسألك يا من يملك الحاجات، وهي مُستجيبة لمشيئته، ومُسرعة إلى إرادته، أن تصلِّي على محمد وآل محمد، وأن تُرضيهُ عني بما شئت، وتَهَب لي من عندك رحمةً، إنه لا تنقصك المغفرة ولا تضرك الموهبة، يا أرحم الراحمين.
اللهم أولني في كل يوم اْثنين نعمتين منك ثنتين، سعادةً في أوله بطاعتك، ونعمةً في آخره بمغفرتك، يا من هو الإله ولا يغفر الذنوب سواهُ، برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء يوم الثلاثاء
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والحمد حقه كما يستحقه حمداً كثيراً، وأعوذ به من شر نفسي إن النفس لأمارة بالسوءِ إلا ما رحم ربي. وأعوذ به من شر الشيطان الذي يزيدني ذنباً إلى ذنبي، وأحترز به من كل جبار فاجر وسلطان جائر وعدوٍ قاهر، اللهم اْجعلني من جندك فإن جندك هم الغالبون، واْجعلني من حزبك فإن حزبك هم المفلحون، واْجعلني من أوليائك فإن أولياءك لا خوف عليهم ولا هم يحزنون.
اللهم أصلح لي ديني فإنه عصمة أمري، وأصلح لي آخرتي فإنها دار مقري، وإليها من مجاورة اللِّئَام مفري، واْجعل الحياة زيادة لي في كل خير، والوفاة راحة لي من كل شر . اللهم صل على محمد خاتم النبيين، وتمام عدة المرسلين، وعلى آله الطيبين الطاهرين، وأصحابه المنتجبين، وهب لي في الثلاثاء ثلاثاً: لا تدع لي ذنباً إلا غفرته، ولا غماً إلا أذهبته، ولا عدواً إلا دفعته، ببسم الله خير الأسماء، بسم الله رب الأرض والسماء، أستدفع كل مكروه أوله سخطه، وأستجلب كل محبوب أوله رضاه، فاْختم لي منك بالغفران يا وليَّ الإحسان، برحمتك يا أرحم الراحمين .

دعاء يوم الأربعاء
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله الذي جعل الليل لباساً والنوم سباتاً وجعل النهار نشوراً. لك الحمد أن بعثتني من مرقدي ولو شئت جعلته سرمداً، حمداً دائماً لا ينقطع أبداً ولا يُحصي له الخلائق عدداً، اللهم لك الحمد أن خَلقت فسويت، وقدَّرت وقضيت، وأمَتَّ وأحييت، وأمرَضت وشفيت، وعافيت وأبليت، وعلى العرش اْستويت، وعلى المُلك اْحتويت. أدعوك دعاء من ضعفت وسيلته، واْنقطعت حيلته، واْقترب أجله، وتدانى في الدنيا أمله، واْشتدت إلى رحمتك فاقته، وعَظُمت لتفريطه حسرته، وكَثُرت زلَّتُه وعثرته، وخلصت لوجهك الكريم توبته، فصلِّ على محمد خاتم النبيين، وعلى أهل بيته الطيبين الطاهرين، وارزقني شفاعة محمد صلى الله عليه وآله، ولا تحرمني صُحبته، إنك أنت أرحم الراحمين.
اللهم اْقضِ لي في الأربعاء أربعاً: إجعل قوتي في طاعتك، ونشاطي في عبادتك، ورغبتي في ثوابك، وزهدي فيما يوجب لي أليم عقابك، إنك لطيف لما تشاء، برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء يوم الخميس
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله الذي أذهبَ الليل مظلماً بقدرته، وجاءَ بالنهار مبصراً برحمته، وكساني ضياءه وأتاني نعمته. اللهم فكما أبقيتني له فأبقني لأمثاله، وصل على النبي محمد وآله، ولا تفجعني فيه وفي غيره من الليالي والأيام، بارتكاب المحارم واكتساب المآثم، وارزقني خيره وخير ما فيه وخير ما بعده، واصرف عني شره وشر ما فيه وشر ما بعده، اللهم إني بذمة الإسلام أتوسل إليك، وبِحُرمة القرآن أعتمد عليك، وبمحمدٍ المصطفى صلى الله عليه وآله أستشفع لديك، فاْعرف اللهم ذمتي التي رجوت بها قضاء حاجتي، يا أرحم الراحمين.
اللهم اْقضِ لي في الخميس خمساً لا يتسع لها إلا كرمك ولا يُطيقها إلا نِعَمُك: سلامةً أقوى بها على طاعتك، وعبادةً أستحق بها جزيل مثوبتك، وسعةً في الحال من الرزق الحلال، وأن تؤمِنني في مواقف الخوف بأمنك، وتجعلني من طوارق الهموم والغموم في حصنك، وصل على محمد وآل محمد، واْجعل توسلي به شافعاً يوم القيامة نافعاً، إنك أنت أرحم الراحمين.


دعاء يوم الجمعة
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله الأولِ قبل الإنشاء والإحياء، والآخرِ بعد فناء الأشياء، العليمِ الذي لا ينسى من ذَكره، ولا ينقصُ من شَكَرَه، ولا يُخيِّبُ من دَعاه، ولا يقطع رجاء من رجاه. اللهم إني أُشهِدُك وكفى بك شهيداً، وأُشهد جميع ملائكتك وسكانِ سماواتك وحملة عرشك، ومن بعثت من أنبيائك ورسلك وأنشأت من أصناف خلقك، أني أشهد أنك أنت الله لا إله إلا أنت، وحدك لا شريك لك ولا عديل، ولا خُلْفَ لقولك ولا تبديل، وأن محمداً صلى الله عليه وآله عبدُك ورسٌولُك، أدى ما حمَّلته إلى العباد، وجاهد في الله عز وجلّ حق الجهاد، وأنه بشر بما هو حق من الثواب، وأنذر بما هو صدق من العقاب.
اللهم ثَبِّتْنِي على دينك ما أحييتني، ولا تُزغ قلبي بعد إذ هديتني، وهَبْ لي من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب، صلِّ على محمد وآل محمد، وإجعلني من أتباعه وشيعته، وأحشرني في زمرته، ووفقني لآداء فرض الجمعات وما أوجبتَ علي فيها من الطاعات، وقَسَمت لأهلها من العطاء في يوم الجزاء، إنك أنت العزيز الحكيم، برحمتك يا أرحم الراحمين.
دعاء يوم السـبت
بسم الله الرحمن الرحيم
بسم الله كلمة المُعْتَصِمِين، ومقالةِ المُتَحَرِّزِين، وأعوذُ بالله تعالى من جَوْرِ الجائرين، وكيد الحاسدين، وبُغي الظالمين، وأحمدُه فوق حمد الحامدين. اللهم أنت الواحد بلا شريك، والملك بلا تمليك، لا تُضاد في حكمك، ولا تُنازع في ملكك. أسألك أن تصلي على محمد عبدك ورسولك، وأن توزعني من شكر نعماك ما تبلغه غاية رضاك، وأن تعينني على طاعتك ولزوم عبادتك، واْستحقاق مثوبتك بلطف عنايتك، وترحمني وتصدني عن معاصيك ما أحييتني، وتوفقني لما ينفعني ما أبقيتني، وأن تشرح بكتابك صدري، وتَحُطَّ بتلاوته وزري، وتمنحني السلامة في ديني ونفسي، ولا تُوحٍشَ بي أهل أُنسي، وتُتمَّ إحسانك فيما بقي من عُمري كما أحسنت فيما مضى منه، برحمتك يا أرحم الراحمين.
سجدة القرآن الكريم
لا إلهَ إلا الله حَقاً حَقاً
لا إلهَ إلا الله إيماناً وتصديقاً
لا إلهَ إلا الله عُبوديةً ورِقاً
سَجَدْتُ لك يا رب تَعبداً ورِقاً
لا مُستكبراً عن عبادتك ولا مُستنكفاً ولا مُستعظماً
بل أنا عبدٌ ذليلٌ خائفٌ بِكَ مُستجير
أرجو ثوابك وأخشى عذابك





 |~   تـوقـيـع:  

  رد مع اقتباس
قديم 09-01-2011, 10:28   رقم المشاركة : ( 2 )

http://sadaalhajjaj.com/vb/images/name/5.gif



 
لوني المفضل : darkgreen
رقم العضوية : 1118
تاريخ التسجيل : 19 - 5 - 2009
فترة الأقامة : 3110 يوم
أخر زيارة : 20-10-2017
المشاركات : 14,334 [ + ]
عدد النقاط : 133
الدوله ~
الجنس ~
S M S ~
سبحانك لا اله الا انت اني كنت من الظالمين
M M S ~
MMS ~
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

أنيسة غير متصل

افتراضي رد: دعــــاء الصبـــاح وأيام الأسبوع



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

بارك الله فيك سيدي الفاضل و استاذي الرائع ابو معمر على الأدعية المباركة
جزاك الله خيرا و جعلك الله في الدرجات العلى من الجنه
كل الشكر و التقدير لك على مجهودك الرائع و المتميز
جعلها الله كلها في موزاين حسناتك
دمت برضى من الرحمن


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



 |~   تـوقـيـع:  


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  رد مع اقتباس
قديم 18-02-2011, 11:00   رقم المشاركة : ( 3 )

http://sadaalhajjaj.com/vb/images/name/5.gif



 
لوني المفضل : darkgreen
رقم العضوية : 1118
تاريخ التسجيل : 19 - 5 - 2009
فترة الأقامة : 3110 يوم
أخر زيارة : 20-10-2017
المشاركات : 14,334 [ + ]
عدد النقاط : 133
الدوله ~
الجنس ~
S M S ~
سبحانك لا اله الا انت اني كنت من الظالمين
M M S ~
MMS ~
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

أنيسة غير متصل

افتراضي رد: دعــــاء الصبـــاح وأيام الأسبوع



دعاء يوم الجمعة
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله الأولِ قبل الإنشاء والإحياء، والآخرِ بعد فناء الأشياء، العليمِ الذي لا ينسى من ذَكره، ولا ينقصُ من شَكَرَه، ولا يُخيِّبُ من دَعاه، ولا يقطع رجاء من رجاه. اللهم إني أُشهِدُك وكفى بك شهيداً، وأُشهد جميع ملائكتك وسكانِ سماواتك وحملة عرشك، ومن بعثت من أنبيائك ورسلك وأنشأت من أصناف خلقك، أني أشهد أنك أنت الله لا إله إلا أنت، وحدك لا شريك لك ولا عديل، ولا خُلْفَ لقولك ولا تبديل، وأن محمداً صلى الله عليه وآله عبدُك ورسٌولُك، أدى ما حمَّلته إلى العباد، وجاهد في الله عز وجلّ حق الجهاد، وأنه بشر بما هو حق من الثواب، وأنذر بما هو صدق من العقاب.
اللهم ثَبِّتْنِي على دينك ما أحييتني، ولا تُزغ قلبي بعد إذ هديتني، وهَبْ لي من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب، صلِّ على محمد وآل محمد، وإجعلني من أتباعه وشيعته، وأحشرني في زمرته، ووفقني لآداء فرض الجمعات وما أوجبتَ علي فيها من الطاعات، وقَسَمت لأهلها من العطاء في يوم الجزاء، إنك أنت العزيز الحكيم، برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم آمييييين
اللهم اجعل هذا الدعاء في موازين حسناتك أخي الغالي أبو معمر



 |~   تـوقـيـع:  


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  رد مع اقتباس
قديم 28-04-2011, 08:30   رقم المشاركة : ( 4 )

http://sadaalhajjaj.com/vb/images/name/22.gif



 
لوني المفضل : #360000
رقم العضوية : 3198
تاريخ التسجيل : 13 - 4 - 2011
فترة الأقامة : 2417 يوم
أخر زيارة : 20-11-2017
المشاركات : 1,904 [ + ]
عدد النقاط : 10
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

بطوش غير متصل

افتراضي رد: دعــــاء الصبـــاح وأيام الأسبوع



بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على المبعوث رحمة للعالمين
و على آله و صحبه و التابعين و من تبعهم بإحسان إلى يوم الدين
اللهم استخدمنا ولا تستبدلنا يا رب العالمين
أما بعد


الدعاءسلاح المؤمن


الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على رسوله الأمين، وعلى آله وأصحابه الطاهرين، وبعد:

فالدعاءطريق النجاة، وسلم الوصول، ومطلب العارفين، ومطية الصالحين، ومفزعالمظلومين، وملجأ المستضعفين، به تُستجلب النعم، وبمثله تُستدفع النقم. ماأشد حاجة العباد إليه، وما أعظم ضرورتهم إليه، لا يستغني عنه المسلم بحالمن الأحوال.

والدعاءمن أنفع الأدوية، وهو عدو البلاء يدافعه ويعالجه، ويمنع نزوله ويرفعه أو يخففه.

وأمرٌ هذا شأنه حريٌ بالمسلم أن يقف على فضائله وآدابه، نسأل الله أن يتقبل منا ومنكمالدعاءوصالح الأعمال.


فضائل الدعاء

للدعاء فضائل لا تحصى، وثمرات لا تعد، ويكفي أنه نوع من أنواع العبادة، بل هو العبادة كلها كما أخبر النبيبقوله: { الدعاءهو العبادة } [رواه الترمذي وصححه الألباني]. وتركالدعاءاستكبار عن عبادة الله كما قال تعالى: وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِيأَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِيسَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ [غافر:60]، وهو دليل على التوكل علىالله، وذلك لأن الداعي حال دعائه مستعين بالله، مفوض أمره إليه وحده دونسواه. كما أنه طاعة لله عز وجل واستجابة لأمره، قال تعالى: وَقَالَرَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ [غافر:60].

وهوسلاحقوي يستخدمه المسلم في جلب الخير ودفع الضر، قال : { من فُتح له منكم باب لدعاءفتحت له أبواب الرحمة، وما سُئل الله شيئاً يُعطى أحب إليه من أن يُسأل العافية، إن الدعاءينفع مما نزل وما لم ينزل، فعليكم عباد الله بالدعاء } [رواه الترمذي وحسنه الألباني].

وهوسلاحاستخدمه الأنبياء في أصعب المواقف، فها هو النبي في غزوة بدر عندما نظرإلى المشركين وهم ألف وأصحابه ثلاثمائة وتسعة عشر استقبل القبلة ثم رفعيديه قائلاً: { اللهم أنجز لي ما وعدتني، اللهم آت ما وعدتني، اللهم إنتهلك هذه العصابة من أهل الإسلام لا تعبد في الأرض } فما زال يهتف بالدعاءماداً يديه، مستقبل القبلة حتى سقط رداؤه، فأتاه أبوبكر فأخذ رداءه وألقاهعلى منكبه ثم التزمه من ورائه وقال: ( يا نبي الله، كفاك منشدتك ربك، فإنهسينجز لك ما وعدك ) [رواه مسلم].

وها هو نبي الله أيوب عليه السلام يستخدمسلاحالدعاءبعدما نزل به أنواع البلاء، وانقطع عنه الناس، ولن يبق أحد يحنو عليه سوىزوجته، وهو في ذلك كله صابر محتسب، فلما طال به البلاء دعا ربه قائلاً: وَأيُوبَ إذ نَادى رَبَهُ أنّي مَسَنِىَ الضُرُ وَأنتَ أرحَمُالرّاحِمِينَ (83) فَاستَجَبنَا لَهُ فَكَشَفنَا مَا بِهِ مِن ضُرٍّ [الأنبياء:84،83].

والدعاءسبب لتفريج الهموم وزوال الغموم، وإنشراح الصدور، وتيسير الأمور، وفيهيناجي العبدُ ربّه، ويعترف بعجزه وضعفه، وحاجته إلى خالقه ومولاه، وهو سببلدفع غضب الله تعالى لقول النبي : { من لم يسأل الله يغضب عليه } [رواهأحمد والترمذي وحسنه الألباني]. وما أحسن قول الشاعر:


لا تسألن بني آدم حاجة *** وسلِ الذي أبوابُه لا تحجبُ


الله يغضب إن تركت سؤاله *** وبني آدم حين يسأل يغضبُ

وهوسلاحالمظلومين ومفزع الضعفاء المكسورين إذا انقطعت بهم الأسباب، وأغلقت في وجوههم الأبواب، يقول الإمام الشافعي:


أتهزأ بالدعاءوتزدريه *** وما تدري بما صنع الدعاءُ


سهام الليل لا تخطي ولكن *** له أمدٌ وللأمد انقضاء


آداب الدعاء

للدعاء آداب كثيرة يحسن توافرها لتكون عوناً بعد الله على إجابة الداعي، ومن هذه الآداب:

1 -
افتتاح الدعاءبحمد الله تعالى والثناء عليه، والصلاة على النبي :

لحديث فضالة بن عبيد قال: بينما رسول الله قاعداً إذ دخل رجلٌ فصلّى فقال: اللهم اغفر لي وارحمني. فقال رسول الله : { عجلت أيها المصلي، إذا صليتفقعدت فاحمد الله بما هو أهله وصلِّ عليّ ثم ادعه }. ثم صلّى رجل آخر بعدذلك فحمد الله، وصلى على النبي ، فقال له النبي : { أيها المصلي ادع تُجب } [رواه الترمذي وصححه الألباني].

2 -
الإعتراف بالذنب والإقرار به:

وفي هذا كمال العبودية لله تعالى، مثلما دعا يونس عليه السلام: فَنَادىفِي الظُلُمَاتِ أن لآ إلَهَ إلآ أنتَ سُبحَانَكَ إنِّي كُنتُ مِنَالظَالٍِمِينَ [الأنبياء:87].

3 -
الإلحاح في الدعاءوالعزم في المسألة:

لقول النبي : { إذا دعا أحدكم فليعزم المسألة، ولا يقولن: اللهم إن شئت فأعطني، فإنه لا مستكره له } [رواه البخاري ومسلم].

4 -
الوضوء واستقبال القبلة ورفع الأيدي حال الدعاء:

فهذا أدعى إلى خشوعه وصدق توجهه، فعن عبدالله بن زيد قال: ( خرج النبي إلىهذا المصلي يستسقي فدعا واستسقى، ثم استقبل القبلة وقلب رداءه ). ولحديثأبي موسى الأشعري لما فرغ النبي من حنين، وفيه قال: فدعا بماء فتوضأ ثمرفع يديه فقال: { اللهم اغفر لعبيد بن عامر } ورأيت بياض أبطيه. [رواهالبخاري ومسلم].

5 -
خفض الصوت والإسرار بالدعاء:

لقول الله تعالى: ادعُوا رَبَكُم تَضَرُعاً وَخُفيَةٌ إنَهُ لاَ يُحِبُالمُعتَدِينَ [الأعراف:55]. ولقول النبي : { أيها الناس، اربعوا علىأنفسكم، إنكم لا تدعون أصم ولا غائباً، إنكم تدعون سميعاً قريباً وهو معكم } [رواه البخاري].

6 -
عدم تكلف السجع:

وذلك لأن الداعي ينبغي أن يكون في حال تضرع وذلة ومسكنة، والتكلف لا يناسبذلك، وقد أوصى ابن عباس أحد أصحابه قائلاً: ( فانظر السجع فيالدعاءفاجتنبه، فإني عهدت رسولالله صلى الله عليi وسلم وأصحابه لا يفعلون إلا ذلك الاجتناب ) [رواه البخاري].

7 -
تحري الأوقات المستحبة واغتنام الأحوال الشريفة:

كأدبار الصلوات الخمس، وعند الأذان، وبين الأذان والإقامة، والثلث الأخيرمن الليل، ويوم الجمعة، ويوم عرفة، وحال نزول المطر، وحال السجود، وحالزحف الجيوش في سبيل الله، وغير ذلك.

8 -
تجنب الدعاءعلى النفس والأهل والمال:

لقول النبي : { لا تدعوا على أنفسكم، ولا تدعوا على أولادكم، ولا تدعواعلى أموالكم، لا توافقوا من الله ساعة يسأل فيها عطاءً فيستجيب لكم } [رواه مسلم].


نماذج لأدعية من الكتاب والسنة


أولاً: أدعية من القرآن الكريم:

1
ـ رَبَنَا اصرٍف عَنَا عَذّابَ جَهَنَمَ إنَ عَذَابَهَا كَانَ غَرَاماً (65) إنَهَا سَآءَت مُستَقَراً وَمُقَاماً [الفرقان:66،65].

2
ـ رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَأَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا [الفرقان:74].

3
ـ رَبَنَا اغفِر لَنَا وَلآخوَنِنَا الّذِينَ سَبَقُونَا بِالإيمَانِوَلاَ تَجعَل فِي قُلُوبِنَا غِلاً لِلَذِينَ ءَامَنُوا رَبَنَآ إنَكَرَؤوفٌ رَحِيمٌ [الحشر:10].

4
ـرَبِ اغفِر وَارحَم وَأنتَ خَيرُ الرَاحِمينَ [المؤمنون:118].

5
ـرَبَنَآ ءَاتِنَا فِي الدُنّيَا حَسَنَةً وَفيِ الأَخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَارِ [البقرة:201].

6
ـ رَبَنَا لاَ تُؤَاخِذنَآ إن نَسِينَآ أَو أخطَأنَا رَبَنَا وَلاَتَحمِل عَلَيَنآ إصراً كَمَا حَمَلتَهُ عَلَى الّذِينَ مِن قَبلِنَارَبَنآ وَلاَ تَحمِلنَآ مَا لا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعفُ عَنّا واغفِرلَنَا وَارحَمنَآ أنتَ مَولاَنَا فانصُرنَا عَلَى القَومِ الكَافِرِينَ [البقرة:286].

7
ـرَبَنَا لاَ تُزِغ قُلُوبَنَا بَعدَ إذ هَدَيَتَنا وَهَب لَنَا مِن لَدُنكَ رَحمَةً إنَكَ أنتَ الوَهَابُ [آل عمرآن:8].

8
ـرَبِّ اشرَح لي صَدرِي (25) وَيَسِّر ليِ أمرِي (26) وَاحلُل عٌقدَةً مِن لِسَاني (27) يَفقَهُوا قَوليِ [طه:25-28].

9
ـرَبِ إنّيِ ظَلَمتُ نَفسِي فَاغفِر ليِ [القصص:16].

10
ـرَبَنآ لاَ تَجعَلَنَآ فِتنَةً لِلقَومِ الظّالِمينَ (85) وَنَجِنآ بِرَحمَتِكَ مِنَ القَومِ الكَافِرِينَ [يونس:86،85].

11
ـ رَبَنآ اغفِر لَنَا ذُنُوبَنَا وَإسرَافَنَا فيِ أمرِنَا وَثَبِتأقدَامَنَا وَانصُرنَا عَلَى القَومِ الكَافِرِينَ [آل عمران:147].

12
ـرَبَنَآ ءَاتِنَا مِن لَدُنكَ رَحمَةً وَهَيىء لَنَا مِن أمرِنَا رَشَداً [الكهف:10].

13 -
رَّبِّ زِدْنِي عِلْماً [طه:114].

14 -
رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ [المؤمنون:97].

15 -
رَبَّنَا لَا تَجْعَلْنَا فِتْنَةً لِّلَّذِينَ كَفَرُوا وَاغْفِرْلَنَا رَبَّنَا إِنَّكَ أَنتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ [الممتحنة:5].

16 -
رَبِّ هَبْ لِي مِن لَّدُنْكَ ذُرِّيَّةً طَيِّبَةً إِنَّكَ سَمِيعُ الدُّعَاء [آل عمران:38].

17 -
رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ [البقرة:127].

18 -
رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلاَةِ وَمِن ذُرِّيَّتِي رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاء [إبراهيم:40].

19 -
رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ [إبراهيم:41].

20 -
رَبَّنَا إِنَّنَا آمَنَّا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ [آل عمران:16].

21 -
رَبِّ انصُرْنِي عَلَى الْقَوْمِ الْمُفْسِدِينَ [العنكبوت:30].

22 -
رَبَّنَا آمَنَّا فَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا وَأَنتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ [المؤمنون:109].

23 -
رَبَّنَا أَتْمِمْ لَنَا نُورَنَا وَاغْفِرْ لَنَا إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قدير [التحريم:8].

24 -
رَبَّنَا آمَنَّا فَاكْتُبْنَا مَعَ الشَّاهِدِينَ [المائدة:83].


ثانياً: أدعية من السنة النبوية:

1 - {
اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيهامعاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير،واجعل الموت راحة لي من كل شر }.

2 - {
اللهم إني أسألك الهدى، والتقى، والعفاف، والغنى }.

3 - {
اللهم إني أعوذ بك من العجز، والكسل، والجبن، والبخل، والهرم، وعذابالقبر، اللهم آت نفسي تقواها، وزكها أنت خير من زكاها، أنت وليها ومولاها. اللهم إني أعوذ بك من علم لاينفع، ومن قلب لايخشع، ومن نفس لا تشبع، ومندعوة لايستجاب لها }.

4 - {
اللهم اهدني وسددني، اللهم إني أسألك الهدى والسداد }.

5 - {
اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفجاءة نقمتك، وجميع سخطك }.

6 - {
اللهم إني عبدك ابن عبدك، ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدلفي قضاؤك. أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أوعلمته أحداً من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآنربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي }.

7 - {
اللهم مصرف القلوب صرف قلوبنا على طاعتك }.

8 - {
يامقلب القلوب ثبت قلبي على دينك }.

9 - {
اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة }.

10 - {
اللهم إني أعوذ بك من فتنة النار، وعذاب النار، وفتنة القبر، وعذابالقبر، وشر فتنة الغنى، وشر فتنة الفقر، اللهم إني أعوذ بك من شر فتنةالمسيح الدجال، اللهم اغسل قلبي بماء الثلج والبرد، ونق قلبي من الخطاياكما نقيت الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بينالمشرق والمغرب. اللهم إني أعوذ بك من الكسل والمأثم والمغرم

11 - {
اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل، والجبن والهرم والبخل، وأعوذ بك من عذاب القبر، ومن فتنة المحيا والممات }.

12 - {
اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء، ودرك الشقاء، وسوء القضاء، وشماتة الأعداء }.

13 - {
اللهم إني أعوذ بك من شر ماعملت، ومن شر ما لم أعمل }.

14 - {
اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنت }.

15 - {
لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين }.

16 - {
اللهم إني أعوذ بك من شر سمعي، ومن شر بصري، ومن شر لساني، ومن شر قلبي، ومن شر منيي }.

17 - {
اللهم إني أعوذ بك من منكرات الأخلاق، والأعمال، والأهواء }.

18 - {
اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني }.

19 - {
اللهم إني أسألك فعل الخيرات، وترك المنكرات، وحب المساكين، وأنتغفر لي، وترحمني، وإذا أردت فتنة قوم فتوفني غير مفتون، وأسألك حبك، وحبمن يحبك، وحب عمل يقربني إلى حبك }.

20 - {
اللهم إني أسألك من الخير كله: عاجله وآجله، ماعلمت منه وما لمأعلم، وأعوذ بك من الشر كله: عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم. اللهمإني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما استعاذ منه عبدكونبيك. اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسالك أنتجعل كل قضاء قضيته لي خيراً }.

21 - {
اللهم احفظني بالإسلام قائماً، واحفظني بالإسلام قاعداً، واحفظنيبالإسلام راقداً، ولا تشمت بي عدواً ولا حاسداً. اللهم إني أسألك من كلخير خزائنه بيدك، وأعوذ بك من كل شر خزائنه بيدك }.

22 - {
اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معاصيك، ومن طاعتكما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا، اللهممتعنا بأسماعنا، وأبصارنا، وقواتنا ما أحببتنا، واجعله الوارث منا، واجعلثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا،ولا تجعل الدنيا أكبر همنا، ولا مبلغ علمنا ولا تسلط علينا من لايرحمنا }.

23 - {
اللهم اغفر لي خطيئتي وجهلي، وإسرافي في أمري، وما أنت أعلم به مني، اللهم اغفر لي هزلي وجدي، وخطئي وعمدي، وكل ذلك عندي }.

24 - {
اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها، وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة }.

25 - {
رب أعني ولا تعن عليّ، وانصرني ولا تنصر عليّ، وامكر لي ولا تمكرعليّ، واهدني ويسر الهدى إليّ، وانصرني على من بغى عليّ، رب اجعلني لكشاكراً، لك ذكاراً، لك رهّاباً، لك مطواعاً، إليك مخبتاً أواهاً منيباً،رب تقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجب دعوتي، وثبت حجتي، واهد قلبي، وسددلساني، واسلل سخيمة قلبي }.

26 - {
اللهم ألهمني رشدي، وأعذني من شر نفسي }.

27 - {
اللهم إني أسألك علماً نافعاً، وأعوذ بك من علم لاينفع}.

28 - {
اللهم رب السماوات السبع ورب الأرض، ورب العرش العظيم، ربنا ورب كلشي، فالق الحب والنوى، ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كلشئ أنت آخذ بناصيته، اللهم أنت الأول فليس قبلك شئ، وأنت الآخر فليس بعدكشئ، وأنت الظاهر فليس فوقك شئ، وأنت الباطن فليس دونك شئ، اقض عنا الدينوأعننا من الفقر }.

29 - {
اللهم حاسبني حساباً يسيراً }.

30 - {
اللهم أعنا على ذكرك،وشكرك، وحسن عبادتك }.

31 - {
اللهم إني أسألك إيماناً لايرتد، ونعيماً لاينفد، ومرافقة محمد صلى الله وعليه وسلم في أعلى جنة الخلد }.

32 - {
اللهم إني أعوذ بك من غلبة الدين، وغلبة العدو، وشماتة الأعداء }.

33 - {
اللهم إني أسألك الجنة وأستجير بك من النار } ( ثلاث مرات).

34 - {
اللهم إني أعوذ بك أن أشرك بك وأنا أعلم، وأستغفرك لما لا أعلم }.

35 - {
اللهم انفعني بما علمتني، وعلمني ما ينفعني، وزدني علماً }.

36 - {
اللهم إني أسألك علماً نافعاً، ورزقاً طيباً، وعملاً متقبلاً }.

37 - {
اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت وبك خاصمت. اللهم إني أعوذ بعزتك لا إله إلا أنت أن تضلني. أنت الحي الذي لايموت،والجن والإنس يموتون }.

38 - {
اللهم إنا نسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والسلامة من كل إثم، والغنيمة من كل بر، والفوز بالجنة، والنجاة من النار }.

39 - {
اللهم بعلمك الغيب، وقدرتك على الخلق، أحيني ماعلمت الحياة خيراًلي، وتوفني إذا علمت الوفاة خيراً لي، اللهم إني أسألك خشيتك في الغيبوالشهادة، وأسألك كلمة الحق في الرضاء والغضب، وأسألك القصد في الغنىوالفقر، وأسألك نعيماً لاينفد، وأسألك قرة عين لا تنقطع، وأسألك الرضاءبعد القضاء، وأسألك برد العيش بعد الموت، وأسألك لذة النظر إلى وجهك،والشوق إلى لقائك، في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة. اللهم زينا بزينةالإيمان، واجعلنا هداة مهتدين }.

40 - {
اللهم طهرني من الذنوب والخطايا، اللهم نقني منها كما ينقى الثوبالأبيض من الدنس، اللهم طهرني بالثلج والبرد والماء البارد }.

41 - {
اللهم متعني بسمعي وبصري، واجعلهما الوارث مني، وانصرني على من يظلمني، وخُذ منه بثأري }.

42 - {
اللهم إني أسألك عيشة نقية، وميتة سوية، ومرداً غير مخز ولا فاضح }.

43 - {
اللهم زدنا ولاتنقصنا، وأكرمنا ولاتهنا، وأعطنا ولا تحرمنا، وآثرنا ولا تؤثر علينا، وأرضنا وأرض عنا }.

44 - {
اللهم أحسنت خلقي فأحسن خلقي }.

وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم



 |~   تـوقـيـع:  

  رد مع اقتباس
قديم 19-06-2011, 02:13   رقم المشاركة : ( 5 )

http://sadaalhajjaj.com/vb/images/name/11.gif



 
لوني المفضل : #360000
رقم العضوية : 3297
تاريخ التسجيل : 11 - 6 - 2011
فترة الأقامة : 2358 يوم
أخر زيارة : 29-06-2011
المشاركات : 7 [ + ]
عدد النقاط : 10
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

حبيبه غير متصل

افتراضي رد: دعــــاء الصبـــاح وأيام الأسبوع



بآرك الله فيكِ
وجزاك الله خير الجزاء
وجعل ماكتبتِ في ميزاان حسنااتكِ
دمتِ بوود ~!



 |~   تـوقـيـع:  

  رد مع اقتباس
قديم 19-06-2011, 09:15   رقم المشاركة : ( 6 )

 http://sadaalhajjaj.com/vb/images/name/000.gif



 
لوني المفضل : Blue
رقم العضوية : 172
تاريخ التسجيل : 30 - 3 - 2008
فترة الأقامة : 3526 يوم
أخر زيارة : 27-08-2017
المشاركات : 9,031 [ + ]
عدد النقاط : 10
الدوله ~
الجنس ~
M M S ~
MMS ~
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

كامل السوالقة غير متصل

افتراضي رد: دعــــاء الصبـــاح وأيام الأسبوع



دعاء يوم الأحــــد
بسم الله الرحمن الرحيم
بسم الله الذي لا أرجو إلا فضله، ولا أخشى إلا عدله، ولا أعتمد إلا قوله، ولا أتمسك إلا بحبله. بك أستجير يا ذا العفو والرضوان، من الظلم والعدوان، ومن غِير الزمان، وتواتر الأحزان، وطوارق الحَدَثان، ومن اْنقضاء المدة قبل التأهب والعُدة، وإياك أسترشد لما فيه الصلاح والإصلاح، وبك أستعين فيما يقترن به النجاح والإنجاح، وإياك أرغب في لباس العافية وتمامها، وشمول السلامة ودوامها، وأعوذ بك يا رب من همزات الشياطين، وأحترز بسلطانك من جَوْرِ السلاطين، فتقبَّل ما كان من صلاتي وصومي، واْجعل غدي وما بعده أفضل من ساعتي ويومي، وأَعزَّني في عشيرتي وقومي، واْحفظني في يقظتي ونومي، فأنت الله خيرٌ حافظاً وأنت أرحم الراحمين.
اللهم إني أبرأُ إليك في يومي هذا وفي ما بعده من الآحاد، من الشرك والإلحاد، وأُخلص لك دعائي تعرضاً للإجابة، وأُقيمُ على طاعتك رجاءً للإثابة، فصلِّ على محمد خير خلقك الداعي إلى حقك، وأَعزَّني بعزك الذي لا يُضام، واْحفظني بعينك التي لا تنام، واْختم بالاْنقطاع إليك أمري، وبالمغفرة عمري، إنك أنت الغفور الرحيم، برحمتك يا أرحم الراحمين.



 |~   تـوقـيـع:  

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

  رد مع اقتباس
قديم 24-07-2011, 13:00   رقم المشاركة : ( 7 )

http://sadaalhajjaj.com/vb/images/name/4.gif



 
لوني المفضل : #360000
رقم العضوية : 1846
تاريخ التسجيل : 8 - 2 - 2011
فترة الأقامة : 2481 يوم
أخر زيارة : 15-03-2015
المشاركات : 1,458 [ + ]
عدد النقاط : 10
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

محارة الاردن غير متصل

Icon28 رد: دعــــاء الصبـــاح وأيام الأسبوع



لا إله الا الله الجليل الجبار لا إله الا الله الواحد الاحد القهار
لا إله الا الله الكريم الستار لا إله الا الله الكبير المتعال
لا إله الا الله وحده لا شريك له إله واحداً
ربــــاً و شــاهداً أحداً و صمداً ونحن له مسلمون
لا إله الا الله وحده لا شريك له إله واحداً
ربــاً و شاهـداً أحداً و صمـداً و نحن له عابدون
لا إله الا الله وحده لا شريك له إله واحداً
ربـاً و شاهداً أحداً و صمداً و نحن له قـــانتون
لا إله الا الله وحده لا شريك له إله واحداً
ربــاً و شاهــداً أحداً و صمدأ و نحن له صــابرون
لا إله الا الله وحده لا شريك له
ومحمداً عبده و رسوله
لا اله الا الله محمدأ رسول الله
اللهم أليك فوضت أمرى و عليك توكلت و بك أمنت يا أرحم الراحمين
اللهم أتنا فى الدنيا حسنه و فى الاخره حسنه و قنا عذاب النار
اللهم أرحمنا فأنت بنا راحم ولا تعذبنا فأنت علينا قادر وقنا عذاب النار
اللهم لا تعذبنا ان نسينا او اخطئنا اللهم ارفع غضبك و سخطك عنا
اللهم ارحمنا فإنك بنا راحم ولا تعـذبنا فأنت عـلينا قادر
اللهم ارحمنا يوم تبدل الأرض غـير الأرض والسماوات
اللهـم إذا جاء منكر و نكير وألقيا عـلينا السؤال اللهم ألهمنا الجواب
اللهم ثبتنا بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفى الآخرة
اللهم ارحمنا يوم يفر المرء من أخيه.. وأمه وأبيه.. وصاحبته وبنيه
اللهم ارحمنا إذا التفت الساق بالساق إلى ربك يومئذ المساق..
اللهم ارحمنا إذا أقمنا للسؤال وخاننا المقال ولا ينفع مال ولا جاه ولا عيال
اللهم ارحمنا إذا وورينا التراب وغلقت من القبور الأبواب فإذا الوحشة والوحدة وهول الحساب
اللهم ارحمنا يوم تقول لجهنم هل امتلأت وتقول هل من مزيد
اللهم اغـفـر للمسلمين والمسلمات
الاحياء منهم و الاموات
اللهم اغفر لى ولوالدي ولامتى امه محمد يا غفار يا رحيم
لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين



 |~   تـوقـيـع:  


http://upload.traidnt.net/upfiles/3IJ05494.gif

  رد مع اقتباس
قديم 24-07-2011, 13:31   رقم المشاركة : ( 8 )

http://sadaalhajjaj.com/vb/images/name/4.gif



 
لوني المفضل : deeppink
رقم العضوية : 3132
تاريخ التسجيل : 24 - 2 - 2011
فترة الأقامة : 2465 يوم
أخر زيارة : 23-08-2015
المشاركات : 2,473 [ + ]
عدد النقاط : 10
الدوله ~
الجنس ~
M M S ~
MMS ~
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

شذى الورد غير متصل

افتراضي رد: دعــــاء الصبـــاح وأيام الأسبوع



بآرك الله فيكِ
وجزاك الله خير الجزاء
وجعل في ميزاان حسنااتك



 |~   تـوقـيـع:  

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

  رد مع اقتباس
قديم 02-04-2012, 07:43   رقم المشاركة : ( 9 )

http://sadaalhajjaj.com/vb/images/name/11.gif



 
لوني المفضل : #360000
رقم العضوية : 3626
تاريخ التسجيل : 5 - 2 - 2012
فترة الأقامة : 2119 يوم
أخر زيارة : 25-08-2015
المشاركات : 34 [ + ]
عدد النقاط : 10
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

عصام الكردي غير متصل

افتراضي رد: دعــــاء الصبـــاح وأيام الأسبوع



وقل ربي زدني علما



 |~   تـوقـيـع:  

  رد مع اقتباس
قديم 14-12-2012, 17:36   رقم المشاركة : ( 10 )

http://sadaalhajjaj.com/vb/images/name/14.gif



 
لوني المفضل : darkgreen
رقم العضوية : 3477
تاريخ التسجيل : 25 - 10 - 2011
فترة الأقامة : 2222 يوم
أخر زيارة : 21-05-2017
المشاركات : 171 [ + ]
عدد النقاط : 10
الدوله ~
الجنس ~
S M S ~
انا إمرأة لا انحني كي التقط ما سقط من عيني ابدا
M M S ~
MMS ~
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

نبض اخر غير متصل

افتراضي رد: دعــــاء الصبـــاح وأيام الأسبوع



أخي العزيز واستاذنا القدير أبو معمّر
بارك الله بك على هذه المعلومات القيّمة و المفيدة
جزاك الله رغد الدنيا ونعيم الاخرة
ودمت بحفظ الرحمن
ورعايته



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



 |~   تـوقـيـع:  



56



 57

  رد مع اقتباس
إضافة رد

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جرار : ارتفاع ملحوظ في الحدود الدنيا للقبول والنتائج لن تعلن قبل منتصف الأسبوع القادم عمون منتدى المرحلة الثانويه 7 21-11-2009 19:37
وليال عشر هبة الرحمن المنتدى الاسلامى العام 10 21-11-2009 11:39
مصدر مسؤول في التعليم العالي : حسم ملف رؤساء الجامعات نهاية الأسبوع الحالي وأنباء عن تشكيلات شاملة ريما الحندءة منتدى الاخبار وتسجيل والقبول في الجامعات الاردنيه 2 03-03-2009 10:25
معاني أيام الأسبوع (عربي _إنجليزي) ahmadtaf المنتدى العام 2 17-08-2008 11:37


Loading...

عدد الزوار والضيوف الذين لهم زيارات مستمره لموقعنا من الدول العربيه والاسلاميه والعالميه

free counters

انت الزائر رقم

my space stats


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. , Designed & TranZ By Almuhajir
Ramdan √ BY: ! Omani ! © 2012
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الحقوق محفوظة لشبكة و منتديات صدى الحجاج

كل ما يكتب في المنتديات لا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة شبكة ومنتديات صدى الحجاج
شبكة ومنتديات صدى الحجاج لا تنتمي لاي حزب او جماعه او جهة او معتقد او فئه او مؤسسة وانما تثمل المصداقيه والكلمه الحرة ...

http://www.sadaalhajjaj.com/vb/sada2012/images/2012.gif