تابعنا على فيس بوك
اضغط على اعجبني - like ليصلك كل ما هو جديد

التسجيل التسجيل التسجيل المفضلة
آخر 10 مشاركات : الضميـــــــر (الكاتـب : - )           »          أصحاب القلوب الخضراء! (الكاتـب : - )           »          مواقع بكل اللغات يسرد سيره الرسول صلى الله عليه وسلم ، ويوضح الاسلام (الكاتـب : - )           »          غراتان الجبن (الكاتـب : - )           »          شوكولا فوندون (الكاتـب : - )           »          الباتي (الكاتـب : - )           »          طريق صحراء تاريم (الكاتـب : - )           »          المدينة البيضاء في الأندلس ..؟؟ (الكاتـب : - )           »          حدائق ماوي (الكاتـب : - )           »          كانوا قوماً ظُرفاء ! (الكاتـب : - )


أهلا و سهلا بجميع زوار و ضيوف وأعضاء شبكة ومنتديات صدى الحجاج من اخواننا واخواتنا العرب

خريطة الصدى    أضفنا في مفضلتك    إسترجاع كلمة المرور   الاتصال مع الادارة 


العودة   شبكة و منتديات صدى الحجاج > المنتديات السياسية والإخبارية > منتدى الثورة على الفساد
طقس الاردن السوسنه اذاعة امن اف ام سرايا جراسا كل الاردن المدينة نيوز عمون اخبار البلد مزايا نيوز عفرا نيوز العقبه اليوم  

منتدى الثورة على الفساد ضرب الفساد واجب وطن .. القضاء على الفساد مطلب شعبي ..نحارب كل من يريد العبث بوحدتنا الوطنيه وكل من يريد ان ينهب خيراتنا يجب ان نحاربهم جميعا ومعا من اجل الخلاص منهم جميعا

إهدآآت الصدى


بالوثائق .. الاخوان حرضوا واشنطن ضد الملك ..!

منتدى الثورة على الفساد


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-09-2012, 19:51   رقم المشاركة : ( 1 )
مؤسس الشبكة
مدير عام الشبكة



 
لوني المفضل : darkred
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : 1 - 8 - 2007
فترة الأقامة : 3828 يوم
أخر زيارة : اليوم
المشاركات : 11,661 [ + ]
عدد النقاط : 10436
الدوله ~
الجنس ~
S M S ~
صدى الحجاج .. ابدااع يتجدد
M M S ~
MMS ~
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

م.محمود الحجاج متصل الآن

Q (14) بالوثائق .. الاخوان حرضوا واشنطن ضد الملك ..!



تقرير هام ورسمي صادر عن السفارة الامريكية في عمان مؤرخ في 2011/9/5 ورقمه المرجعي Amman 332702 ومصنف سري بواسطة السفير غنيم.

وضم اللقاء قادة حزب جبهة العمل الاسلامي وبالضابط السياسي والهندي المعروفين لدى زعماء الحزب، ودار الحوار حول قضايا ذات اهتمام مشترك لفائدة الولايات المتحدة والمسلمين.

وذكر التقرير ان القيادي الاخواني جميل ابو بكر منتقداً ومؤلباً الولايات المتحدة الامريكية ضد النظام الهاشمي في الاردن بقوله انه لا يمثل الشعب.

وفيما يلي اهم ما جاء في التقرير الامريكي السري عن اللقاء: في 13 حزيران التقى كل من الضابط السياسي والإمام يحيى هندي مع قادة حزب جبهة العمل الإسلامي: حمزة منصور (الأمين العام)، وعبد اللطيف عربيات (رئيس مجلس الشورى)، جميل أبو بكر (رئيس مجلس إدارة صحيفة السبيل الأسبوعية) وسعود أبو محفوظ (مديرعام السبيل).

الغرض الأساس من زيارة هندي إلى الأردن كان لإيصال وجهة نظر المسلمين في الولايات المتحدة بعد 11 أيلول، ولمواجهة الشائعات والحكايات التي تدور الآن في المنطقة حول معاملة المسلمين في الولايات المتحدة.

الهدف الأدق من اجتماع 13 حزيران كان استئناف الاتصالات الروتينية بين السفارة وحزب جبهة العمل الإسلامي التي تعطلت لسنتين بسبب سلسلة من قضايا تأشيرات الدخول لقادة إسلاميين بارزين. رحب زعماء جبهة العمل الإسلامي بالضابط السياسي والهندي، وكلاهما معروف لزعماء جبهة العمل الإسلامي من الاجتماعات السابقة. الهندي أطلق العنان للحديث عن الفكرة المحورية التي تناولها في معظم زيارته والتي تتعلق بتشجيعه قادة جبهة العمل الإسلامي على الانخراط في حوار مع المسؤولين الامريكيين حول القضايا ذات الاهتمام المشترك لفائدة الولايات المتحدة والمسلمين. الحوار، نعم ؛ الاتفاق، لا أثارت دعوة الهندي للحوار عدوانية قادة حزب جبهة العمل وإن كانت ردودهم أوصلت بطريقة مهذبة: - وافق عربيات على ضرورة الحوار.

وأشار لاحترامه للقيم الأميركية الأساسية (على سبيل المثال الديمقراطية والحرية والعدالة). ولكنه انتقد ما يعتبره تخلي الولايات المتحدة عنها في رد فعل عدواني تجاه الإسلام وحرب غير مقدسة تجاه المسلمين. يشعرعربيات أن الولايات المتحدة يمكن أن تستفيد من إعادة دمج القيم الأخلاقية - القيم التي يمكن أن يوفرها الإسلام- في ثقافتها. في قوله هذا، طرح فكرة الشراكة الأمريكية-الإسلامية. - كما اتهم عربيات الولايات المتحدة بخوض حرب ضد المسلمين. وكدليل على الخبث الأميركي، استشهد عربيات بخطاب حديث للرئيس جورج بوش حيث من المفترض أنه وعد الأمريكان الصهاينة بأنه سيشن حرباً على المسلمين حتى يصبحوا غير قادرين على الدفاع عن انفسهم وحليقي الذقون . عندما طلب منه الضابط السياسي نسخة من الخطاب، أحد زملاء عربيات الصغار أوضح أن عربيات كان ينقل عن التعليق العربي على الخطاب بدلاً من الخطاب نفسه.

هذه اللخبطة في المصادر لم تردع عربيات كثيرا، واستمر محذرا من أن المسلمين لديهم أقل ليخسروه في الحرب مع الولايات المتحدة مما لديها. - اعترف منصور بدور المسلمين الأميركيين في توازن وجهات النظر الأميركية تجاه الإسلام، ولكنه شدد على واجب سفارات الولايات المتحدة في نقل صورة الاتجاهات والحساسيات داخل البلدان الإسلامية بصراحة. في هذا السياق، قال منصور أنه يدعم الحوار بين السفارة الاميركية وحزب جبهة العمل. أوضح منصور معتذراً أن ما منعه من حضور مأدبة الغداء تكريما للهندي في 11 حزيران هو المشاعر المناهضة للولايات المتحدة في جميع مستويات المجتمع الأردني. في رسالة بتاريخ 9 يونيو إلى السفارة، كتب منصور أن قبول مثل هذه الدعوة سوف يضر على نحو خطير بمبادئنا حتى يتم تغييرسياسة الولايات المتحدة لموقف أكثر عدلاً وسلماً . الهندي علق بصراحة أن ضياع هذا النوع من الفرص لا يغتفر ومحتمل ان يكون ضاراً لحزب جبهة العمل. منصور أكد أيضا أن الحرب على الإسلام التي تقودها الولايات المتحدة تضر بالمعتدلين الإسلاميين وتعقّّد الجهود التي تبذل لحشد الدعم ضد المتطرفين. كدليل على أن الولايات المتحدة تشن حربا على الإسلام، استشهد منصور باستطلاع حديث غير معرّف يظهر أن 73% من الأمريكيين يدعمون الحرب على الإسلاميين ، وبجهد رامسفيلد لإذلال الرئيس الباكستاني مشرّف خلال جولته الأخيرة في جنوب آسيا.

كدليل على أن الولايات المتحدة تتجاهل أصدقاءها الإسلاميين المعتدلين، أشار منصور الى الطريقة غير المتحضرة بإبطال تأشيرة دخوله في عام 2000 في تغيير لموضوع النقاش، أشار منصور إلى أن جبهة العمل الإسلامي لم تقبل قط بعرفات ولكنها تشعر أنه ليس للولايات المتحدة الحق في التدخل بقرار من يجب ان يقود الشعب الفلسطيني. - أبو بكر أيضاً أيّد الحوار مع الولايات المتحدة وممثليها، قائلا أنه يعتبر هذا حتمية دينية. قوة الحتمية هذه يقابلها واجب مساعدة المسلمين الذين يتعرضون لضغوط خارجية في كل مكان. الكثيرون يشكون بفعالية الحوار، مما يقوّض كذلك مركز المعتدلين. قال أبو بكر متحدثاً عن المسلمين بشكل جماعي: نحن أمة يمكن أن تؤسر بالأفعال الطيبة .

ولكن لم يكن هناك أفعال جيدة من الولايات المتحدة، التي تدعم الأنظمة (يقصد بذلك النظام الهاشمي في الأردن) التي لا تمثل شعوبها. أبو محفوظ أشار إلى الكراهية المتزايدة تجاه الولايات المتحدة في العالم العربي والتي يمكن تمييزها عن المشاعر المعتدلة تجاه الدول الأوروبية. كذلك عبر عن حيرته لتعامل الولايات المتحدة مع الحكومة الأردنية بدل الإسلاميين الذين بحسب قوله يمثّلون المواطنين أكثر مما تمثلهم الحكومة.

أكد أبو محفوظ أنه لايريد الولايات المتحدة كعدوّ. ولكنه قال أنه إذا اختارت الولايات المتحدة أن تشن حربا على الإسلام، فإن المسلمين سيكونون صبورين (أو حازمين) وستتحمل الولايات المتحدة تكاليف الكراهية التي شجعتها وستسود العدالة في نهاية المطاف. رد الضابط السياسي أن الانطباع الخاطئ والمضلل بأن الولايات المتحدة تشن حرباً ضد الإسلام هو دليل على الحاجة للحوار بين الإسلاميين والمسؤولين الأميركيين.

وأضاف الهندي أن الحوار يعمل فعليا لإيصال وجهة نظر المسلمين في جميع أنحاء الولايات المتحدة. وبهدف الوصول إلى فهم أفضل للحركات الاسلامية، حصل الضابط السياسي على التزامات باجتماعات إضافية ستركز على مجموعة من القضايا التي تهم الإسلاميين في الأردن. تعليق على الرغم من الجدل، فإن قادة حزب جبهة العمل الإسلامي قد حضروا الاجتماع وقدموا أنفسهم بوصفهم من المعتدلين الذين عانوا بسبب مواقفهم التصالحية نسبياً تجاه الولايات المتحدة. وقد دعوا للتعايش بين الولايات المتحدة والاسلاميين المعتدلين كمنفعة متبادلة مع أنهم يرون أن السياسات الأمريكية الحالية معيبة وتأتي بنتائج عكسية.
تم النشر بالتزامن مع جلعاد الاخباريه




 |~   تـوقـيـع:  

  رد مع اقتباس
قديم 14-09-2012, 17:28   رقم المشاركة : ( 2 )

 http://sadaalhajjaj.com/vb/images/name/3.gif



 
لوني المفضل : darkgreen
رقم العضوية : 1847
تاريخ التسجيل : 14 - 11 - 2009
فترة الأقامة : 2992 يوم
أخر زيارة : 28-02-2015
الأقامة : الاردن / العقبه
المشاركات : 1,320 [ + ]
عدد النقاط : 122
الدوله ~
الجنس ~
M M S ~
MMS ~
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

حسين الحراسيس غير متصل

افتراضي رد: بالوثائق .. الاخوان حرضوا واشنطن ضد الملك ..!



يست الاولى التي يجتمع بها الاخوان مع الامريكان
وجائز شرعا الاجتماع مع الاعداء من اجل مصلحة الامة
وما في التقرير لم يزيد عن كونه وضع النقاط على الحروف
والف تحية الى ابو معمر



 |~   تـوقـيـع:  

  رد مع اقتباس
إضافة رد

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين ( السيرة الذاتية + صور ) العقرب منتدى ذاكرة وطن .. وشخصيات اردنيه 12 05-06-2012 20:44
اخونجيات ابو قنوة منتدى فش خلقك .. فضفض 5 30-10-2010 22:44
جلاله الملك عبدالله الثاني بن الحسين ميسم القرعان المنتدى العام 8 02-02-2010 20:35
تاريخ الاردن وعشائره/ الحلقة الثالثة - لـ احمد عويدي العبادي م.محمود الحجاج منتدى ذاكرة وطن .. وشخصيات اردنيه 0 26-10-2009 21:13
تاريخ الاردن وعشائره / الحلقة الثانية لـ عويدي العبادي م.محمود الحجاج منتدى ذاكرة وطن .. وشخصيات اردنيه 0 21-10-2009 11:19


Loading...

عدد الزوار والضيوف الذين لهم زيارات مستمره لموقعنا من الدول العربيه والاسلاميه والعالميه

free counters

انت الزائر رقم

my space stats


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. , Designed & TranZ By Almuhajir
Ramdan √ BY: ! Omani ! © 2012
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الحقوق محفوظة لشبكة و منتديات صدى الحجاج

كل ما يكتب في المنتديات لا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة شبكة ومنتديات صدى الحجاج
شبكة ومنتديات صدى الحجاج لا تنتمي لاي حزب او جماعه او جهة او معتقد او فئه او مؤسسة وانما تثمل المصداقيه والكلمه الحرة ...

http://www.sadaalhajjaj.com/vb/sada2012/images/2012.gif