عرض مشاركة واحدة
قديم 27-09-2012, 09:50   رقم المشاركة : ( 1 )

 http://sadaalhajjaj.com/vb/images/name/3.gif



 
لوني المفضل : darkgreen
رقم العضوية : 1847
تاريخ التسجيل : 14 - 11 - 2009
فترة الأقامة : 3169 يوم
أخر زيارة : 28-02-2015
الأقامة : الاردن / العقبه
المشاركات : 1,320 [ + ]
عدد النقاط : 122
الدوله ~
الجنس ~
M M S ~
MMS ~
 
 
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

حسين الحراسيس غير متصل

افتراضي سحر ضانا -- بعيون غربية



الجامعة الملكية للفنون بلندن ترسم ضانا وطبيعتها




ضانا بعيون غربية
ضانا بعيون غربية

أحمد القطامين - يزور حاليا فريق من الجامعة الملكية للفنون في لندن باشراف البروفيسور ديلب سور قرية
ضانا ومحميتها الطبيعية بالطفيلة، لرسم لوحات تاريخية ؛ مستوحاة من الطبيعة ورسم قرية ضانا العتيقة.
وقالت عضوة الفريق المهندسة المعمارية هولينا مايلن ان الفريق الذي يتألف من ستة اشخاص من ست دول ؛ هي: بريطانيا ،فرنسا ،الهند ،بلجيكا ،بولندا ،تركيا ، جاءوا الى ضانا ؛ بدعوة من جمعية ابناء ضانا والقادسية، لأنها من الاماكن التي تتميز بطبيعتها البكر وموقعها الجميل ، في احضان الطبيعة الخلابة .
واضافت اننا نعيش مع المجتمع المحلي ، كعائلة واحدة مبدية اعجابها بالعادات والتقاليد الاصيلة عند اهل المنطقة ، التي لم تجدها في كثير من البلدان التي زارتها في الشرق والغرب، مشيرة الى ان الزيارة التي بدأت مساء امس ستستمر10أيام . وبينت ان الهدف من الرحلة هو تطوير الذات و الابداع ؛ مما يسهم في تطوير الشخصية ؛ ودراسة العادات والتقاليد وطريقة التفكير للشعوب الاخرى ، والتعبير عن ذلك بالرسم .
وقالت مايلن انها ستنشر وتعرض لوحاتها عن ضانا في أروقة الجامعة في لندن ، وتحدث اصدقاؤها عن تجربتها الرائعة في ضانا بشكل خاص والاردن بشكل عام ؛ وستدعوهم لزيارة الاردن ، للتعرف الى هذا البلد الرائع المتميز .
وذكرت انها ستعمل هي وزملاؤها من الفريق ، ورشات عمل في مدارس المنطقة ؛ لتعليم الطلاب على الرسم ، وتعليمهم افكار ابداعية في اعادة التدوير .
وأشارت مايلن الى إنها ستنظم معرضا ، لعرض لوحات الفريق في قرية ضانا بالتعاون مع فنانين من قرية القادسية وضانا ، لتكون فرصة للمجتمع المحلي ليطلعوا على اهمية الرسم وجمالية ضانا من خلال الرسم ولتشجيع الفنانين المحليين .
وفي بادرة طيبة معبرة زرعت المهندسة مايلن بزراعة شجرة زيتون وأشجار زينة أخرى في ضانا ؛ وقالت انها ستزورها في الربيع المقبل لمشاهدتها ومتابعتها ، وعمل لوحات اخرى عن ضانا وقت الربيع .

(بترا)




 |~   تـوقـيـع:  

  رد مع اقتباس